أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن تنظيم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، تأتي هذه الدورة تحت اسم الفنان كريم عبد العزيز، ويقام المهرجان برعاية أكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية.

 

كما تشرف على المهرجان الدكتورة غادة جبارة، رئيسة الأكاديمية، والدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

السيرة الذاتية لمحمود حمدان
 

محمود حمدان تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من أكاديمية الفنون عام 2011.

 

من بين أعماله الدرامية التي ألفها مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" الجزء الثالث، وفيلم "الديزل"، ومسلسل “عوالم خفية”، حاليًا يشارك في تأليف مسلسل "فهد البطل"، والذي من المتوقع أن يتم عرضه في رمضان 2025. 

 

إلى جانب التأليف، شارك حمدان في التمثيل في مسلسلات مثل "إلا أنا" و"اختراق".

فعاليات المهرجان وموقعه


تستضيف محافظة الإسكندرية فعاليات مهرجان المسرح العربي في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، ويضم المهرجان سبعة عروض مسرحية تتنافس على جوائز الدورة الخامسة. ستقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، في حين سيُقام حفلي الافتتاح والختام في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش.

ورش فنية وتكريمات خاصة
 

إلى جانب العروض المسرحية، سيشهد المهرجان العديد من الورش الفنية المميزة، وسيتم تكريم عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم في عالم المسرح والفن.

 

كما يتوقع الجمهور العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها خلال فعاليات المهرجان، سيتم الكشف أسماء المكرمين ولجان التحكيم في وقت لاحق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون المعهد العالي للفنون المسرحية الفنان كريم عبد العزيز عروض مسرحية مهرجان المسرح العربى محمود حمدان ماستر كلاس

إقرأ أيضاً:

الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة لإطلاق الدورة العشرين لمهرجان مسرح الهواة، تحت اسم دورة "الفنان الراحل زكريا الحجاوي"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. 

 

يبدأ المهرجان في السادسة والنصف مساء اليوم ويستمر حتى 21 سبتمبر، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

عرض "النص التاني من الطريق" يفتتح المهرجان

 

يشهد مسرح السامر بالعجوزة في الثامنة مساءً، أول عروض المهرجان، وهو عرض "النص التاني من الطريق" الذي تقدمه فرقة الجمعية المصرية لهواة المسرح. النص حاز على جائزة أفضل تأليف مركز ثان بمسابقة التأليف بالدورة السادسة عشر من المهرجان القومي للمسرح المصري، ويناقش دور الأسرة والحب والفن، خاصة المسرح، في تشكيل عقول الشباب.

لجنة التحكيم والبرامج اليومية للمهرجان

 

يترأس المهرجان هذا العام الفنان د. هاني كمال، وتضم لجنة التحكيم نخبة من الفنانين والمختصين، منهم طارق الدسوقي ود. نبيلة حسن. ويقدم المهرجان يوميا عرضين مسرحيين، يلي كل منهما ندوة نقدية يشارك فيها نقاد بارزون، بالإضافة إلى إصدار نشرة يومية برئاسة تحرير الشاعر يسري حسان.

تكريم أسماء لامعة في عالم الفن والمسرح

 

سيشهد المهرجان هذا العام تكريم مجموعة من الفنانين الراحلين، ومن بينهم د. عايدة علام وأحمد حلاوة، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانات والكتاب الذين أثروا المشهد الثقافي المصري.

دور المهرجان في دعم المسرح

 

منذ انطلاقه عام 1996، يُعد "مهرجان مسرح الهواة" منصة أساسية لتقديم العروض المسرحية المتميزة لفرق الهواة، بهدف تشجيع الإبداع المسرحي في مصر وتعزيز ثقافة المنافسة الخلاقة بين المبدعين.

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني
  • مسرح الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني فى دورته المقبلة
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة