نظمت وزارة الداخلية ممثلة بشرطة رأس الخيمة ومكتب ثقافة احترام القانون مجلساً حول سلامة أمن المواطنين خارج الدولة تماشياً مع الإستراتيجية الشاملة التي تطلقها وزارة الداخلية والتي تعنى بالتواصل مع الجمهور وتبادل الآراء بمختلف القضايا التي تهم المجتمع، بالتعاون مع وزارة الخارجية وإدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية.


حيث أكد العقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على أهمية المجالس التي تعقدها وزارة الداخلية تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وآلية عملها وضرورة استمرارها من أجل التواصل مع مختلف فئات المجتمع.
جاء ذلك خلال إدارته المجلس الذي أقيم بقاعة الشهيد طارق الشحي بشرطة رأس الخيمة ، حيث استضاف المجلس كل من النقيب إبراهيم أحمد الشحي رئيس قسم الشؤون الخارجية بالإدارة العامة لمكتب الشؤون الدولية بوزارة الداخلية ،و السيد أحمد محمد الكثيري رئيس قسم خدمات المواطنين بوزارة الخارجية الإماراتية .
استعرض المجلس سبل الحفاظ على (منظومة الأمن والسلامة للمواطنين خارج الدولة) والإرشادات المتعلقة بسلامة وأمن المواطنين في الخارج ، كما استعرض سبل التواصل من قبل المواطنين مع وزارة الخارجية والجهات الشرطية المتواجدة في الخارج بقصد الحفاظ على أمنهم وسلامتهم ، واتباعهم للتعليمات التي تجنبهم الأخطاء أو الأعمال التي قد تسيء لسمعة الدولة.
وفي نهاية الندوة كرم العقيد الدكتور ناصر البكر كل من النقيب أحمد الشحي من وزارة الداخلية والسيد أحمد الكثيري رئيس قسم خدمات المواطنين بوزارة الخارجية بدروع تذكارية نظير جهودهما الموفقة بالشرح والتفصيل خلال الندوة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة وزارة الداخلیة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

بايدن: وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن بيانا يتعلق بحادث إطلاق أعيرة نارية قرب ملعب ترامب للغولف في بالم بيتش بفلوريدا، يوم الأحد.

وقال بايدن في البيان: "أطلعني فريقي على ما تحقق فيه أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية اليوم بشأن محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق ترامب".

وأضاف: "أشيد بعمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون على يقظتهم وجهودهم للحفاظ على سلامة الرئيس السابق ومن حوله".

وتابع: "أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى. وهناك تحقيق نشط في هذا الحادث حيث تجمع أجهزة إنفاذ القانون المزيد من التفاصيل حول ما حدث".

وشدد على أنه "لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا، وقد وجهت فريقي لمواصلة ضمان حصول جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان استمرار سلامة الرئيس السابق".

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد قال إن ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية بخير، مضيفا أنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو يوم الأحد قرب ملعبه للغولف بولاية فلوريدا.

ووفق مسؤولين في قوات إنفاذ القانون فإن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحا في أحراش قرب الملعب وأطلقوا النار عليه.

وأضافوا أن المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47 وفرّ في سيارة لكن ألقي القبض عليه.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز وقناة فوكس نيوز نقلا عن مسؤولين قولهم إن المشتبه به يدعى ريان ويسلي روث (58 عاما) من هاواي.

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تنفذ الإعدام بحق شخصين يمنيين.. بهذه التهم
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • بايدن يثمن جهود جهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة ترامب
  • بايدن: وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: حكم بالسجن والغرامة بحق الفريق أول متقاعد/ خالد بن قرار الحربي
  • الزراعة: وقف صرف الأسمدة المدعمة لسارقي الكهرباء يؤكد سيادة القانون
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • حول الصومال والبحر الأحمر.. رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يزوران إريتريا