افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الإثنين، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، مدرسة فيكتوريا الدولية الواقعة في منطقة التلال.

وأزاح حاكم الشارقة فور وصوله الستار التقليدي، ليتجول بعدها في أرجاء المدرسة ملتقياً الطلبة من مختلف المراحل الدراسية، مطلعاً على آلية التدريس في مختلف الفصول، وتعرف على مستوى وطرق تعليم الأطفال ومدى اندماجهم مع المناهج الدراسية.


وزار قاعة المسرح واطلع على محتوياتها ومرافقها المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات التي تساعد المدرسة على تنظيم الفعاليات والأحداث التعليمية والترفيهية المتنوعة، كما اطلع على القاعة الرياضية المكيفة وما تحويه من أجهزة بدنية ورياضية يستفيد منها الطلبة في حصص الرياضة.
واختتم حاكم الشارقة جولته بزيارة قسم الفصول الابتدائية، وشاهد جزءاً من الحصة الدراسية وتفاعل الطلبة مع ما يقدمه الأساتذة من مواد دراسية متنوعة يستخدمون فيها التقنيات التعليمية الحديثة والتفاعلية، بما ينمي من مهارات الطلاب والطالبات ويرسخ المعرفة لديهم.
وتعد مدرسة فيكتوريا الدولية بمنطقة تلال الفرع الخامس للمدرسة في إمارة الشارقة، والذي يبلغ استيعابه 1000 طالب وطالبة ويتكون من المبنى الإداري ويضم مكاتب وغرفة اجتماعات وغرفة تدريب وغرف إسعافات أولية وغرفة أطباء ومرافق صحية خدمية، إضافة إلى مركز التعلم المبكر وفصول رياض الأطفال والتعليم الأساسي وغرف المعلمين ومركز ابتكار ومركز للعلوم والتكنولوجيا والموسيقى وساحات الألعاب المغطاة ومسبح ومرافق صحية وقاعة متعددة الأغراض.
ووقع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مذكرة تفاهم بين إمارة الشارقة وولاية فيكتوريا الأسترالية الذي مثلها رضوان جدوت سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة، والتي تنص على استمرار التعاون وتوفير المناهج الدراسية ودراسات البكالوريا الدولية لطلبة مدرسة فيكتوريا الدولية، ووقع المذكرة من الجانب الأسترالي رضوان جدوت سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة.
وبحسب مذكرة التفاهم ستقوم ولاية فيكتوريا الأسترالية بمتابعة آلية وطرق التدريس في المدرسة من خلال لجان مختصة ستعمل على مراقبة وتقييم سلسلة مدارس فيكتوريا الدولية في إمارة الشارقة للتأكد من تطبيق المنهج الأسترالي على الطلبة في المدرسة، إضافة إلى تقديم البرامج التدريبية لتطوير مهارات الكوادر الإدارية والتدريسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حاكم الشارقة الإمارات الشارقة حاكم الشارقة حاکم الشارقة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة شمال غرب أريحا

اعتدى مستوطنون، اليوم الاثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية، كما اعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من المستوطنين، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، استولى مستوطنون على شقة سكنية وقطعة أرض في بلدة الطور، شرق مدينة القدس المحتلة.

اقرأ أيضاًمستوطنون يقتحمون «الأقصى» تحت حماية شرطة الاحتلال

عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يفتتح جامعة الذيد
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة.. ويعتدون على الطلبة
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمالي غرب أريحا بالضفة الغربية
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة شمال غرب أريحا
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى