ليبيا – علق المحلل السياسي المصري علاء فاروق،على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا، بالقول:” سيكون للتقارب بين مصر و تركيا آثار إيجابية على المنطقة كون الدولتين قوتان إقليميتان، والخلاف الذي ظل قائما هو خلاف شخصي بين السيسي وأردوغان للدفاع عن مصالحهما”.

فاروق وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أشار إلى أن زيارة السيسي إلى تركيا جاءت بعد أن أدرك الجانبان أن التوافق أفضل من التنافر، وأن التنسيق أولى من التصعيد، وهو ما يعني إفراز توافقات كثيرة بينهما.

وأكد أنه سيتم حسم عددا من الملفات العالقة بين البلدين ومن بينها مسألة التنقيب في البحر المتوسط، وسينتج عن ذلك تكتل ثلاثي بين مصر وليبيا وتركيا في هذا الجانب للاستفادة الاقتصادية.

وأفاد بأن الدفع نحو إجراء انتخابات في ايبيا من خلال ضغط أنقرة والقاهرة على حلفائهما تماشيا مع الموقف الدولي للسير نحو عملية انتخابية وتسوية سياسية دون أي تصعيد سواء كان عسكري أم سياسي.

فاروق نوه إلى أنه سيكون هناك تعاون بين مصر وتركيا بشأن القوات الأجنبية الموجودة في ليبيا لإخراجهم منها، كما أن زيارة السيسي الأخيرة ستولد تنسيق تجاري إعادة إعمار ليبيا، عبر التعاون بين الشركات المصرية والتركية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الهلال الليبي يفوز على المصري البورسعيدي 2/3 بالكونفيدالية

 

حقق فريق الهلال الليبي الفوز على نظيره المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الذهاب بالدور الثاني التمهيدي بكأس الكونفدالية الافريقية.

واحرز هدفي المصري صلاح محسن مهاجم الفريق البورسعيدي.

وخاض المصري هذه المباراة بتشكيل مكون من:محمود جاد لحراسة المرمى،  كريم العراقي، محمد دبش، باهر المحمدي  ، حسن علي لخط الظهر، محمود حمادة، أمادو با كثنائي ارتكاز دفاعي لخط الوسط،  ميدو جابر،  عبد الرحيم دغموم، محمد الشامي  كقاعدة ارتكاز هجومي خلف رأس الحربة الوحيد صلاح محسن.

فيما ضمت قائمة البدلاء محمود حمدي، أحمد عيد  ، عمرو سعداوي، يوسف الجوهري  ، محمد مخلوف، خالد الغندور، حسين فيصل،  كريم بامبو، فخر الدين بن يوسف.

في المقابل بدأ فريق الهلال الليبي المباراة بتشكيل مكون من: تشكيل الهلال الليبي
حسام امبيه حارسا للمرمى
خط الدفاع: حامد الثلبة ومحمد بن سالم وبشير الكرامى ومحمد الشتيوى
خط الوسط: فيصل البدرى وعلاء الدريدى وحمى الطنجى وعبد السلام ديقا
يقود الهجوم: طلحة رزق وامجد بن عبدى

ادار هذه المباراة  الحكم الجابوني تانجوي ميبيامي بمعاونة  أبيلميرو مونتينجرو من (ساوتومي وبرنسيب)، أوربن ندونج ( الجابون)، وجريج موكاجني الحكم الرابع.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يجس نبض المصري لشراء باهر المحمدي
  • مدبولي: من خلال الشراكة والتفاهم بين الجانبين المصري والسعودي سيكون أمامنا هدف استراتيجي
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • تذكرتي تعلن طرح تذاكر مباراة المصري والهلال الليبي في الكونفدرالية
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • الهلال الليبي يفوز على المصري البورسعيدي 2/3 بالكونفيدالية
  • المصري البورسعيدي يخسر أمام الهلال الليبي في الكونفدرالية
  • خبير: الضرائب لا تميز بين المصري والأجنبي.. ونقدم حوافز استثمارية للأجانب
  • إذاعة صوت ألمانيا: اللاجئون السوريون في ليبيا يشاركون في الاقتصاد الليبي كعمال ورجال أعمال