قال يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إن جهاز التمثيل التجاري هو الذراع الاقتصادي لمصر في الخارج في كل المجالات، وأن الهدف الأساسي للجهاز هو تسهيل العملية التصديرية سواء كانت الترويج للمنتجات المصرية أو مشاركة الشركات المصرية في المعارض الخارجية، إلى جانب المساهمة في حل المشاكل والمعوقات التي تواجه المصدرين من خلال التواصل مع الجهات والمؤسسات الحكومية في الدول الأجنبية، ليكون بذلك الجهاز عين رجل الأعمال في الخارج.

تحقيق المستهدفات التصديرية للصناعات الغذائية

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الأولى تحت عنوان الطريق لتحقيق المستهدفات التصديرية المأمولة للصناعات الغذائية، على هامش المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية الذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الغذائية بحضور المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والمهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وأشار الوزير مفوض، إلى أن الصناعات الغذائية من القطاعات الواعدة نظرًا لما لأن نسبة المكون المحلي في صادرات هذا القطاع تصل لـ 80%، لذا فيجب سرعة الانتهاء من وضع حلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع.

وأضاف «الواثق بالله»، أن مكاتب التمثيل التجاري تقوم بمد المصدرين بالدراسات التسويقية اللازمة لدخول الأسواق بالإضافة إلى توفير المعلومات والبيانات والاشتراطات لدخول تلك الأسواق، مشيرا إلى أن قيام مكاتب التمثيل التجاري بترشيح المعارض التي يمكن للشركات المصرية المشاركة فيها وفقا لمتطلبات واحتياجات هذه الأسواق.

تنظيم بعثات تجارية للشركات

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، أن الجهاز يتيح لمجتمع الأعمال بالإضافة إلى تسهيل المشاركة في المعارض إلى تنظيم بعثات تجارية للشركات، فضلا عن ترتيب عقد لقاءات بين المصدرين المصريين ونظائرهم من الشركات، متابعًا: «الجهاز نجح في عقد الكثير من الندوات التوعوية والتركيز على الصادرات التي تستحوذ نسب عالية من إجمالي الصادرات، بالإضافة إلى عقد الكثير من الاتفاقيات التجارية من الدول الأفريقية والأوروبية والتي ساهمت في تعزيز حجم الصادرات الغذائية داخل تلك الدول».

تحديث الإمكانيات الزراعية واستدامة الجودة في قطاع الحاصلات الزراعية

وأكد أن هناك ضرورة ملحة لوضع حلول لاستدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية وتحديث الإمكانيات الزراعية واستدامة الجودة في قطاع الحاصلات الزراعية والتوريد الزراعية، وتنقية الشركات التي استطاعت اقتحام مجال التصدير دون استيفاء شروط الجودة لعدم التأثير على سمعة المنتجات المصرية، مؤكدا أن هناك أسواقًا واعدة في انتظار المنتجات والمصدرين المصريين، وأبرزها دول آسيا والهند ودول شرق أوروبا، وأن هناك جهودًا نُبدل في الوقت الحالي لحل مشكلات التخزين والتبريد والتي واجهت الكثير من المصدرين السنوات الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز التمثيل التجاري الحاصلات الزراعية زيادة الصادرات الصناعات الغذائية للصناعات الغذائیة التمثیل التجاری

إقرأ أيضاً:

خمسيني من كفر الشيخ يشارك في برنامج «كاستنج»: «باحب التمثيل من صغري»

تحدث محمود عطيان، صاحب الـ56 عامًا، والمشارك ببرنامج اكتشاف المواهب في مجال التمثيل «كاستيج» الذي يٌعرض عبر شاشة «دي أم سي»، عن تفاصيل مشاركته في البرنامج، موضحًا أنه عرف البرنامج من خلال التلفزيون والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وقرر المشاركة سعيًا وراء تحقيق حلمه الذي طال انتظاره.

الوصول إلى التصفية النهائية في برنامج «كاستنج»

وأوضح «عطيان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنه شارك ضمن 16 ألف متسابق في المراحل الأولى من برنامج «كاستنج» خلال الأشهر الماضية، ووصل إلى التصفية لأدائه المتميز، ليكون ضمن المراحل النهائية بالبرنامج بين 50 متسابقا هم الأفضل من حيث الأداء.

 

وعن شغفه بالتمثيل، قال: «من صغري وأنا بحب التمثيل، كنت بجمع الأطفال اللي من عمري في القرية بكفر الشيخ، وأقولهم انت هتمثل كذا وأنا هقول كذا»، موضحًا أنه لا يتمنى أن يكون نجما، ولكن يتمنى أن يكون ممثلا كبيرا، ويحب البطولة الثانية ويحب أن يشارك في أعمال فنية في المستقبل بجانب النجوم الكبار، مثل كريم عبدالعزيز وصبري فواز وماجد الكدواني وأحمد عز.

وتابع: «أنا من قرية بجانب محافظة كفر الشيخ، وأؤكد للجميع أن القرى مليئة بالمواهب المتميز على كل المستويات الفنية والرياضية والثقافية».

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • أسعار الحديد اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 في الأسواق المصرية
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 15-9-2024 في الأسواق المصرية
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • وظائف جديدة للشباب للعمل بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية
  • خمسيني من كفر الشيخ يشارك في برنامج «كاستنج»: «باحب التمثيل من صغري»