جريدة زمان التركية:
2024-09-17@03:52:17 GMT

تضاعف الجرائم الجنسية ضد الأطفال في تركيا

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – سلط مقتل الطفلة نارين غوران البالغة من العمر 8 سنوات الضوء على الارتفاع في الجرائم الجنسية ضد الأطفال في السنوات الأخيرة.

وعثر على الطفلة داخل جوال في جندول مياه بمدينة ديار بكر بعد 19 يوما من البحث المتواصل، وخلال التحقيق بالواقعة، تم إلقاء القبض على 24 شخصًا، معظمهم من أفراد الأسرة، بما في ذلك الأم والأشقاء والأعمام.

وتظهر الإحصاءات العدلية للإدارة العامة لإحصاءات السجلات الجنائية بوزارة العدل لعام 2023، تضاعفت جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال في الثمان سنوات الأخيرة منذ عام 2015.

 الاعتداء الجنسي على الأطفال

وفي عام 2015، بلغ إجمالي قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال في تركيا 100 قضية، بينما أخذ هذا الرقم في الارتفاع خلال السنوات التالية ليسجل 116 قضية في عام 2016 و129 قضية في عام 2017 و167 قضية في عام 2018 و183 قضية في عام 2019 و136 قضية في عام 2020 و179 قضية في عام 2021 و2019 قضية في عام 2022 و194 قضية في عام 2023.

في عام 2023 وحده، بلغ عدد الملفات المتعلقة بجريمة الاعتداء الجنسي على الأطفال 66 ألف و138 ملفًا من بينهم 25 ألف و425 ملف محال من العام السابق. وتم تبرئة المتهمين فيما يقرب من نصف القضايا البالغ عددها 14 ألف قضية التي كانت في مرحلة الادعاء والتي تم البت فيها خلال العام نفسه.

وبلغ إجمالي عدد القضايا التي تم رفعها في عام 2023 بسبب جريمة الاعتداء الجنسي على الأطفال 40 ألف و713 قضية.

وفي عام 2023، تم الفصل في 14 ألف 919 ملفًا حول جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال في نوع الجرائم ضد الحصانة الجنسية في عام 2023 من بينهم 6 آلاف و656 ملفا صدرت بهم قرارات إدانة، في حين صدرت أحكام براءة بحق المتهمين في 6 آلاف و211 ملفا.

ووفقًا للبيانات، تم تطبيق تأجيل إعلان الحكم في 342 قضية وتم تطبيق قرارات أخرى في 1710 قضية.

 

Tags: الاعتداء الجنسي على الأطفالالجرائم بحق الأطفال في تركياالعنف ضد الأطفال في تركياوزارة العدل

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاعتداء الجنسي على الأطفال وزارة العدل الاعتداء الجنسی على الأطفال قضیة فی عام الأطفال فی فی عام 2023

إقرأ أيضاً:

تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟

سيدة فرنسية سبعينية اكتشفت مؤخرا أن زوجها اغتصبها وساعد 50 رجلا تقريبا على اغتصابها وهي غير واعية حسب الادعاء. تجمع النساء للتعاطف مع قضيتها، ومن المتوقع أن تصدر جهات مختصة بقضايا المرأة دراسات أكاديمية لتغيير سردية العنف ضد المرأة.

اعلان

أصبحت جيزيل بيليكوت رمزًا لمحاربة العنف الجنسي في فرنسا. إنها إمرأة يُزعم أن زوجها السابق خدرها على مدار عقد من الزمن ليغتصبها عشرات الرجال وهي فاقدة للوعي. وتجمع حوالي 700 شخص في باريس لدعم السيدة البالغة من العمر 71 عامًا وللوقوف مع جميع ضحايا الاغتصاب في فرنسا.

أُطلق على زوحها السابق الذي يزعم أنه قام بالجريمة "وحش أفنيون" حسب صحفية الغارديان.

ويذكر أن طليقها يبلغ من العمر 71 عاما وكان يعمل كهربائيا وقد يمنعه المرض من المثول أمام المحكمة هذا الأسبوع.

أما الرجال الآخرون الذين يدعى أنهم حضروا إلى المنزل لاغتصاب بيليكوت، فلا ألقاب لهم بعد.

جيزيل بيليكوت في المحكمة 5 أيلول/ سبتمبر 2024Lewis Joly/APهل جرأتها جعلتها رمزا؟

أولا، قررت جيزيل أن تكون المحاكمة علنية بعد أن اقترحت المحكمة في البداية عقدها خلف أبواب مغلقة.

ثانيا، سمحت للصحفيين بنشر اسمها الكامل وللمحكمة بعرض مقاطع فيديو بشعة سجلها زوجها تُظهر رجالًا يغتصبونها.

ثالثا، قالت إن قراراتها كانت تضامنًا مع النساء الأخريات اللواتي لم يتم الاعتراف بهن كضحايا للجرائم الجنسية.

تجمع يدعم جيزيل بيليكوتMichel Euler/APمن التعاطف إلى السعي بتغيير السياسيات.. تأثير على مستوى آخر

من المتوقع أن ينشر تحالف إنهاء العنف ضد المرأة "EVAW" في 26 أيول/سبتمبر، ورقة بعنوان "الإبلاغ عن الاغتصاب، تغيير السرد" حسبما ورد على موقع صحفية الغارديان.

فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة

تعتبر هذه الورقة دليلا لوسائل الإعلام ولكن أهميتها تتجاوز ذلك. وقالت أندريا سيمون، المديرة التنفيذية للمنظمة: "إن الطريقة التي تغطي بها وسائل الإعلام العنف ضد النساء والفتيات لها عواقب واقعية، تشكل مواقفنا وقناعاتنا الجماعية حول هذا العنف“. وأضافت: "إن الصحافة الرديئة تعزز لوم الضحية، وتعمق الصور النمطية الضارة التي تتقبل الاغتصاب وتجعل منه أمرًا طبيعيًا... يمكن للصحافة الجيدة أن تساعد في معالجة هذه المواقف وأن تحدث تغييرا".

Relatedالاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرينقتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودان أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة

في الأسبوع المقبل، ستواجه جيزيل بيليكوت تحديا آخر يكمن في مواجهة الرجل الذي شاركها حياتها لأكثر من 50 عامًا، وهو والد أطفالهما الثلاثة. وقال محاميها إنها تخطط لحضور شهادته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية إدانة الممثل أو يونغ سو بطل مسلسل "لعبة الحبار" بالتحرش الجنسي تفكيك وحدة عسكرية تابعة للقوات المسلحة البلجيكية بسبب حالات عنف وتحرش اعتداء جنسي محكمة اغتصاب باريس فرنسا جرائم جنسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروبادونالد ترامبالاتحاد الأوروبيبولندارجل إطفاءالسعوديةرومانيافرنساألمانياإسرائيلإيطالياالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟
  • عاجل| إي أند الإماراتية تضاعف حجم استثماراتها في بناء الشبكات المحمول بمصر
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • بعد الفضيحة الجنسية في ماليزيا.. مراكز الإخوان "تحت المجهر"
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • إحصائيات صادمة.. طفل من بين كل 90 في تركيا ضحية للاعتداءات والعنف
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”