انطلقت احتفالية تكريم الحاصلين على جوائز الدولة «النيل- التقديرية- التفوق» من عام 2019 وحتى عام 2024، والتي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة أسامة طلعت الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم فيلم تسجيلي عن جوائز الدولة التي تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، ويعقب التكريم حفل فني بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

تكريم 116 مبدعا

ويشهد الحفل تكريم 116 مبدعا من الفائزين بجوائز الدولة خلال الفترة من 2019 وحتى 2024. وقال الدكتور أسامة طلعت أمين المجلس الأعلى للثقافة، خلال كلمته: «لقد استمر المجلس الأعلى للثقافة في تقديم الجوائز للمبدعين منذ 1958، وسيتمر في تقديم الجوائز للمبدعين في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية».

وانطلق التكريم بتسليم وزير الثقافة شهادات التقدير للحاصلين على على جوائز النيل وبينهم: الدكتور أحمد نوار ، والدكتور جودة عبد الخالق، والدكتور علي الدين هلال والدكتور مفيد شهاب والروائي إبراهيم عبدالمجيد والكاتب محمد سلماوي، والمخرج محمد فاضل والدكتور صابر عرب، والمخرج داوود عبد السيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوائز الدولة وزير الثقافة الثقافة جائزة الدولة المجلس الأعلى للثقافة جوائز الدولة

إقرأ أيضاً:

«الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية

كرمت الرابطة العالمية العلمية للأنساب الهاشمية، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبد الهادي القصبي، شخصية العام في حفل مهرجان صلة 18؛ تقديرا لجهوده في إعلاء قيم التصوف والتسامح وتقديم مفاهيم الاعتدال الوسطى للإسلام ومفتي الجمهورية، الدكتور نظير عياد ونقيب السادة الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور محمد أبو هاشم وذلك بحضور رئيس وأعضاء الرابطة.

تكريم شيخ مشايخ الطرق الصوفية

وقال رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إنه «مِمَّا لَا شَكٍّ فِيهِ أَنَّنَا نَعِيشَ فِي هَذِهِ الأَيام أعظم نعمة وأعظم عطية أنعم الله تعالى بِهَا عَلَى عِبَادِهِ وَهِيَ نِعْمَةُ مِيلادِ سَيدْنَا مُحَمَّدِ رَسُولِ اللهِ، هَذَا الميلاد الذي كَانَ ميلاد امةٍ بأسرها، وَمَنبَعَ نُورٍ يُشِعُ لِلْعَالَمِينَ ضياء ومحبة، وسلم وسلام، وأمن وأمان، ورضى واطمئنان».

وأضاف أن يوم المولد النبوي يوم عظيم يوم من أيام الله تعالى التي قال الله عنها في كتابه الكريم «وذكرهم بأيام الله»، متابعا: «لو لم يكن رسول الله لما كان عيد، ولا تشريع، ولا صيام ولا قيام، كُلُّ هَذَا كَان ببركة الحبيب المصطفى، فقد أرسل الله رَسُولَهُ الأمين الرؤوف الرحيم، سيد ولد أ آدم أجمعين، اختاره ربه للنبوة واجتباه واصطفاه، فقال سبحانه في ذلك  لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم».

 

مقالات مشابهة

  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • على أنغام «في حضرة المحبوب».. تكريم علماء الدين في احتفالية المولد النبوي 
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • «الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية
  • انطلاق احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي بحضور الرئيس السيسي بعد قليل
  • انطلاق احتفال الطرق الصرفية بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدنا الحسين
  • انطلاق حفل توزيع جوائز إيمي 2024 .. أبرز المرشحين لحصد الجوائز
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية