قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ومعاون وزير وزارة الزراعة، إنّ الفلاح المصري يتمتع بحقوق غير مسبوقة منذ 72 عاما منذ ثورة 23 يوليو، التي أعطته الكثير من المكتسبات من خلال قانون الإصلاح الزراعي، وهيئة الإصلاح الزراعي وجمعياته المنتشرة في مختلف الجمهورية، موضحا أنّ هناك الكثير من المبادرات لخدمة الفلاح مثل مبادرة «حياة كريمة» و«بداية» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح الرئيس السيسي؛ لإحداث تنمية شاملة في قطاع الزراعة، وخدمة ودعم الفلاح المصري وسكان مناطق الريف.

الزراعة تنمية مستدامة

وأضاف «القرش»، خلال لقائه عبر  قناة «DMC»، أنّ المساهمة في تحسين دخل الفلاح المصري يعد من أفضل الجهود المساعدة له، مشيرا إلى أنّ الزراعة أصبحت نشاط تنمية مستدامة لكل مجالات التنمية داخل الدولة المصرية، بالتالي لجأت الدولة إلى استنباط أكثر من 60 صنفا وهجنا، خلال الفترة الأخيرة منذ 2014 وحتى الآن، مما ساهم في تحسين وزيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء، ما يؤدي إلى تحسين دخل الفلاح وتقليل التكاليف التي يستخدمها من أجل  مواجهة الآفات.

خدمات مقدمة للفلاح المصري

وتابع: «الدولة دعمت الفلاح المصري بمختلف الخدمات مثل توفير الأسمدة ومستلزمات الإنتاج ومساعدته في تحسين إنتاجيته»، لافتا إلى أنّ جهود الدولة تسعى أيضا إلى تجنب تعرض الفلاح للمخاطر والأزمات الناتجة عن المتغيرات الدولية، من خلال إعطائه سعر ضمان يضمن له حق أدنى من الربح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفلاح المصري عيد الفلاح الزراعة وزارة الزراعة الفلاح المصری

إقرأ أيضاً:

ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة

الجديد برس:

انتقد ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي من أبناء مدينة عدن، الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها، يومياً، وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

ووجه رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” في منشور على حسابه بـ “فيسبوك”، رسالة لوزير الزراعة والثروة السمكية عن حقيقة هذه الأسعار.

وقال فتحي بن لزرق: “الأخ وزير الثروة السمكية، الجهات التي تصدر يومياً مثل هذه النشرات، ممكن تخبروني أين تباع الأسماك بمثل هذه الأسعار بأي سوق؟.
وأضاف: “أنا اليوم اشتريت نصف كيلو بـ 8 آلاف ريال.. وفي ناس تبيع الكيلو بأكثر من 16 ألفاً”.

واختتم منشوره بالقول: “المستفز أن هذه النشرة يتم إصدارها يومياً وهي وهمية لا وجود لها على أرض الواقع.. عيب عليكم اخجلوا”.

وأرفق بن لزرق منشوره بالنشرة اليومية الصادرة عن الهيئة العامة للمصائد السمكية، يوم الإثنين، والتي تظهر أن سعر الكيلو الثمد الكبير بـ 9000 ريال وهو الأعلى سعراً في القائمة.

ولقي المنشور مئات التعليقات والمشاركات التي تؤيد الشكوى من ارتفاع أسعار الأسماك في مدينة عدن الساحلية.

مقالات مشابهة

  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • الوزراء: 5.7 مليون مشتغل في أنشطة الزراعة والصيد خلال الربع الثاني من 2024
  • "الزراعة" تكشف عن إجراء عقابي جديد ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية