قام الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، بمتابعة أعمال تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء المركز التكنولوجى بديوان عام الوحدة المحلية.

يأتي هذا في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتنفيذاً لتعليمـــات وتوجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم بالمتابعة لإستقبال طلبات التصالح بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة إطسا أن ملف التصالح على مخالفات البناء، يلقى اهتمام كبير من القيادة السياسية، لافتا إلى أهمية المتابعة المستمرة للعمل على تيسير الإجراءات أمام المواطنين المتقدمين وفقاً لقانون التصالح الجديد.

خلال جولته تفقد رئيس المركز إجراءات تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء، مؤكدا على إنتظام العمل في المركز التكنولوجي طوال أيام الأسبوع، حيث يجرى إستلام كافة الطلبات فى المركز التكنولوجي على مستوى المركز والمدينة، والتى تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الاجراءات وتسريع معدلات الأداء .

رئيس مركز ومدينة إطسا يوجه بتسهيل الإجراءات أمام المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء 

ووجه رئيس مركز ومدينة إطسا موظفي المركز التكنولوجي بتسهيل الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مشيراً إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء وسير العمل ونسب الإنجاز بالمدينة وبكل وحدة قروية ، وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن مع تذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وخلال متابعة الإدارات وسير العمل بها، إلتقى بعدد من الموظفين بالمركز التكنولوجي وحثهم على ضرورة العمل المستمر وتحقيق أعلى معدلات الإنضباط وتقديم الخدمات للمواطنين، وإستمع خلال المرور على الإدارات لإحتياجات العاملين ومديرى الإدارات .

 وأثنـــاء قيام الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا بالمتابعة قام بمناقشة المواطنين المترددين على المركز التكنولوجي والإدارة الهندسية للإطلاع على كافة تفاصيل خط سير العمل والإطمئنان على أداء العاملين ومدى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفي ختام جولته ناشد رئيس المركز الموظفين ببذل المزيد من الجهد والوصول بالأداء إلى المستوى المشرف فى إنجاز الأعمال توفيرًا لوقت وجهد المواطنين، مشددا على أن خدمة المواطن الهدف الأول الذى يسعى له. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التصالح اطسا مخالفات البناء المركز التكنولوجي طلبات التصالح مركز ومدينة اطسا الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد رئیس مرکز ومدینة إطسا على مخالفات البناء المرکز التکنولوجی

إقرأ أيضاً:

تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء


كتب- محمد نصار:

تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم تقريرًا حول سير العمل بالمراكز التكنولوجية في جميع محافظات الجمهورية لمتابعة تطورات الموقف في ملف التصالح على مخالفات البناء والإجراءات التي تتم للتسهيل على المواطنين لدفع العمل بملف التصالح وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أن العديد من المراكز التكنولوجية بالمحافظات شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات للتصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد وذلك مع اقتراب انتهاء الفترة الزمنية المقررة لعمل القانون في مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أنه تم إصدار توجيهات للمحافظات بعدد من الخطوات والإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء ومن بينها إلغاء رد جهات الولاية من شهادة البيانات، حيث ستتولى الجهة الإدارية الحصول على الموافقات والتنسيق مع جهات الولاية بدلًا من المواطن.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أن تم إتاحة استعلام بيان جهة ولاية للمواطن مجانًا في المراكز التكنولوجية، بالإضافة إلى التسهيل في إجراءات المراجعة بالتنسيق مع إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى أنه تم إتاحة التصالح على الجراجات وفقًا لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع، مشيرة إلى أنه تم إتاحة سداد رسوم التصالح عبر كل وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة للمواطنين، تيسيرًا عليهم.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن المواطنين الذين تقدموا على التصالح وفقا للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يقوموا باستيفاء المستندات واستكمال باقي الإجراءات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمال الأوراق والمستندات فيما لا يزيد على 30 يومًا من تاريخ إبلاغهم.

وشددت منال عوض، على أن ملف التصالح على مخالفات البناء يتم متابعته على مدار اليوم من جانب وزارة التنمية المحلية بالتعاون والتنسيق مع المحافظات وكل جهات الدولة والعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة والتي أتاحها القانون الجديد واللائحة التنفيذية للانتهاء من ملف التصالح.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة للرد على الاستفسارات الخاصة بالمحافظات على مدار اليوم فيما يخص إجراءات التصالح لسرعة الإنجاز ومتابعة معدل التقدم اليومي لرؤساء المدن والأحياء والمراكز وفقًا لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة الخاصة بالتصالح وترتيب المدن والأحياء أسبوعيًا لقياس معدل الإنجاز وتحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

وحثت وزيرة التنمية المحلية، جميع المواطنين أصحاب المباني والوحدات المخالفة بسرعة التقدم للتصالح عليها للحفاظ على ممتلكاته وثروتهم العقارية بالإضافة لحصول الدولة على حقوقها والتي ستعود مرة أخرى للمواطنين في شكل مشروعات تنموية وخدمية في كل القطاعات المعيشية.

مصدر يزف بشرى سارة بشأن التصالح على مخالفات البناء

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات