بوابة الوفد:
2024-09-17@03:50:32 GMT

بدء الدراسة في جامعة باديا العام الدراسي الجديد

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

أعلنت جامعة باديا بدء الدراسة بها لأول دفعة اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2024/2025 بعد الافتتاح الرسمي من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بمدينة السادس من أكتوبر. 

وأكد الدكتور حسام الملاحى عضو مجلس الشيوخ، ورئيس جامعة باديا، أن الجامعة تستهدف توفير مستوى تعليمي رفيع، بالشراكة مع جامعة تكساس الطبية، وفي إطار هذه الاتفاقية تصبح الجامعة بمثابة حاضنة للفرع الطبي لجامعة تكساس.

 

ونوه رئيس جامعة باديا أن الفرع الطبي لجامعة تكساس سيتواجد بكامل قوته لتعزيز تعليم طبي، وتأسيس نظام كامل وبيئة متكاملة بالجامعة على مستوى عالمى لتأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على المنافسة في مجال الرعاية الصحية في مصر والعالم.

وأضاف رئيس جامعة باديا أن الشراكة بين الجامعتين تقوم على المبادرات البحثية المشتركة، وبرامج تدريب الطلاب والتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس، وتطوير مناهج تدريب طبية متقدمة، وتنظيم مبادرات مشتركة للبحث العلمي، وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية.

وعرض الدكتور جيفري سوسمان، مساعد أول عميد لشئون الأداء الأكاديمي في utmb Health التابعة لجامعة تكساس، فيديو قصير عن الفرع الطبي لجامعة تكساس utmb Health، تناول خلفية تاريخية عن الفرع الطبي لتكساس سيستم والإمكانات التي يتمتع بها الفرع الطبي، فيما يتعلق بالإمكانات البحثية.

وأعرب ممثل جامعة تكساس عن الفخر بكونها شريكًا مع جامعة باديا في هذا المشروع الرائد، مؤكدًا سعادته بتبادل الخبرات مع الجانب المصري في تطبيق البرامج التعليمية المتطورة، وتطلعه للمزيد من التعاون مع الجانب المصري في مجالات تطوير البحث العلمي لخدمة الإنسانية.
 

وحضر الافتتاح الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والدكتور محمد هانى محافظ بني سويف، والدكتور حسام الملاحى رئيس الجامعة، والمهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس الأمناء، وياسين منصور رئيس مجلس الإدارة لشركة بالم هيلز، ولفيف من الوزراء السابقين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال ومسؤولي الجامعة.

نبذة عن جامعة باديا 

وأنشئت جامعة باديا بالقرار الجمهوري رقم (338 لسنة 2023)، في مدينة باديا طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، وتهدف إلى توفير تعليم عالى المستوى وتعزيز التعاون الدولي من خلال تقديم بيئة تعليمية ديناميكية وشراكات إستراتيجية مع مؤسسات عالمية رائدة، وكذا التعاون مع مجموعة من أكبر المستشفيات بمصر والعالم العربي، وتحتوى الجامعة على سبع كليات وتشمل المرحلة الأولى؛ كلية الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، وإدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي، والحاسبات وعلوم البيانات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة باديا باديا العام الدراسي الجديد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عضو مجلس الشيوخ جامعة بادیا جامعة تکساس الفرع الطبی رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

اجتماع تنسيقي للمنطقة الأزهرية بالغردقة استعدادًا للعام الدراسي الجديد

اجتمع الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، بمديري المراحل التعليمية ومديري الإدارات التعليمية السبع، بديوان عام المنطقة، اليوم الاثنين، بحضور الشيخ سعد عبد الحميد خلف الله، مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية، ونصر محمد إسماعيل، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، لبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب للعام الدراسى الجديد.

تناول الاجتماع الحديث عن التأكد من توفير كافة مقومات العملية التعليمية، ومناقشة الانتهاء من ملفات الانتدابات للمعلمين الداخلية الجزئية والكلية.

كما أكد فضيلة رئيس المنطقة ضرورة تكثيف المتابعات الميدانية منذ اليوم الأول لانطلاق الدراسة بكافة المعاهد، ومتابعة سير العملية التعليمية والمناهج الدراسية، والوقوف على مدى انتظام الدراسة، ومعالجة أي معوقات تطرأ بصورة فورية وتذليل الصعوبات لضمان حسن سير العملية التعليمية بالمعاهد.

وشدد على التأكد من انتهاء كافة الجداول الدراسية لمختلف التخصصات وتوزيعها على السادة المعلمين قبل بدء الدراسة، وتقديم تقارير دورية بسير العملية التعليمية بدء من فعاليات الطابور الصباحي وحتى انتهاء اليوم الدراسي، متمنيًا أن يكون عامًا دراسيًا حافلًا بالإنجازات لجميع معاهد البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • اجتماع تنسيقي للمنطقة الأزهرية بالغردقة استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جابر استقبل رئيس الجامعة اللبنانية على رأس وفد
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد