#سواليف

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الاثنين، إن مليونين و200 ألف شخص في #غزة ما يزالون بحاجة ماسّة لمساعدات بعد 11 شهرا من #الحرب، مؤكدا أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية تعيق جهوده لتقديم #المساعدات لأهالي القطاع.

وفي منشور له على منصة /إكس/، قال البرنامج: “11 شهرًا من #الحرب في غزة، ولا يزال 2.2 مليون شخص في حاجة ماسة إلى #المساعدات_الغذائية والمعيشية”.

وأكد أنه “رغم التزام برنامج الأغذية العالمي بتقديم المساعدات، فإن أوامر الإخلاء تعيق الجهود في وقت تتزايد فيه الاحتياجات”.

مقالات ذات صلة العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي 2024/09/09

وختم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بالتشديد على الحاجة إلى #وقف_إطلاق_النار في غزة.

ومساء 27 آب/ أغسطس الماضي استهدف قصف إسرائيلي مركبة تتبع برنامج الأغذية العالمي بإطلاق النار صوبها ما دفع البرنامج في اليوم التالي لتعليق أنشطته في غزة “حتى إشعار آخر”.

وعادة ما يلجأ النازحون إلى منازل أقربائهم أو معارفهم، أو يخرجون إلى المجهول؛ وينصبون خيامهم في الشوارع أو مراكز الإيواء المختلفة، رغم الظروف المعيشية الصعبة والقاسية، في ظل عدم توفر بدائل أخرى.

وتشن “إسرائيل” بدعم أمريكي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الحرب المساعدات الحرب المساعدات الغذائية وقف إطلاق النار برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي

تتبنى جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، برامج تعليمية مميزة للعام الجامعي الجديد تستند على معايير أكاديمية معتمدة، لتأهيل الطلاب، وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة؛ ليكونوا قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولي.

وتقدم كلية التمريض بجامعة أسيوط؛ برنامج بكالوريوس التمريض التخصصي للعام الجامعي الجديد بنظام الساعات المعتمدة، والذى يتضمن تقديم مقررات دراسية متميزة، مصممة وفقًا للمعايير الأكاديمية للكفايات، وتساعد على تخريج ممرضات/ممرضين مؤهلين، قادرين على تلبيه احتياجات سوق العمل، وتقديم رعاية تمريضية لمختلف الأعمار، وفي مختلف مستويات الرعاية الصحية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح عبد الله عميدة كلية التمريض، والدكتورة نادية عبد الغني منسق عام البرنامج.

شروط الإلتحاق بالبرنامج
حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم وبالنسبة للشهادات الثانوية الأجنبية والعربية فيتم الالتحاق بالبرنامج طبقًا للائحة

 ويؤهل البرنامج الخريجين؛ للعمل في وزارة الصحة، والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات التأمين الصحي

مقالات مشابهة

  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي