حققت هواوي نجاحًا باهرًا قبل إطلاق هاتفها ثلاثي الطي الجديد Mate XT، حيث تجاوزت الطلبات المسبقة 2.7 مليون طلب منذ فتح باب الحجز ظهر يوم السبت.

يأتي هذا الإقبال الكبير قبل يومين من الموعد المرتقب لإطلاق آبل سلسلة هواتفها الذكية الجديدة آيفون 16 مساء اليوم بتوقيت الرياض. وأعلنت هواوي أنّها ستكشف عن هاتف Mate XT اليوم أو غدًا، على أن يبدأ البيع الرسمي يوم 20 سبتمبر.


يأتي هذا النجاح بينما تشهد آبل تراجعًا في السوق الصينية. فوفقًا لتقرير شركة كاناليس للأبحاث، خرجت آبل من قائمة أكبر خمس شركات لمبيعات الهواتف الذكية في الصين خلال الربع الثاني من العام الجاري، في سابقة تاريخية احتلت فيها الشركات المحلية المراكز الخمسة الأولى.واحتلت هواوي المركز الرابع بحصة سوقية بلغت 10.6 مليون هاتف ذكي، بينما شحنت آبل 10 ملايين هاتف في الربع الأول من العام.
تجدر الإشارة إلى أن هواوي ومنافسيها الصينيين يقدمون بالفعل هواتف قابلة للطي وأخرى قابلة للإغلاق، في حين لم تدخل آبل بعد هذه الفئة من الهواتف.يعكس هذا الإقبال الكبير على هاتف هواوي الجديد تحولًا في توجهات المستهلكين الصينيين وتحديًا جديدًا لهيمنة آبل في سوق الهواتف الذكية العالمية.

فهل ستنجح هواوي في استعادة مكانتها السابقة في السوق العالمية؟ وكيف سترد آبل على هذا التحدي الجديد؟

المصدر

Source link

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

مدفيديف: هجوم كورسك شرط مسبق لاستخدام النووي ولكننا نتحلى بالصبر وله حدود

روسيا – تساءل نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف عمّا يدور في أذهان الغرب ورد فعل روسيا عند استهداف كييف عمق روسيا بأسلحة غربية، مشيرا إلى أن هجوم كورسك يبيح الرد النووي.

وكتب مدفيديف في قناته على “تيلغرام”: “ما الذي يعتقده زعماء الغرب ومؤسساتهم السياسية، المنخرطون إلى رؤوسهم في الحرب، حول رد فعل بلادنا على الضربات الصاروخية المحتملة “في عمق أراضينا؟”.

وأضاف: “إليكم ما يجول في بالهم: يتحدث الروس كثيرا عن الرد بأسلحة الدمار الشامل، لكنهم لن يفعلوا شيئا… هذه مجرد “تدخلات لفظية”.. الروس لن يتجاوزوا الخطوط الحمراء.. إنه مجرد تخويف”.

وتابع مدفيديف: “هم لا يحتاجون إلى صراع نووي، ومن الممكن أن يخسروا المزيد، بما في ذلك دعم الجنوب العالمي. على أي حال، من يحتاج إلى نهاية العالم؟ حسنا، وهكذا بنفس الروح”.

وأضاف: “ماذا يمكنني أن أقول: لا أحد يحتاج حقا إلى صراع نووي. هذه رواية سيئة للغاية ونتائجها صعبة للغاية. ولهذا السبب لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار باستخدام الأسلحة النووية.

وقال: “رغم ذلك وبصراحة، هناك شروط مسبقة لاستخدام النووي، وهي مفهومة للمجتمع العالمي بأسره ومتسقة مع عقيدتنا للردع النووي، على سبيل المثال الهجوم على مقاطعة كورسك الروسية. لكن روسيا تتحلى بالصبر”.

وأكد أنه “في نهاية المطاف من الواضح أن الرد النووي هو قرار صعب للغاية وله عواقب لا رجعة عنها”.

وأضاف: “مع ذلك، فإن الأوغاد الأنجلوسكسونيين المتغطرسين لا يريدون الاعتراف بشيء واحد: كل صبر له حدود ونهاية. وفي النهاية، فإن هؤلاء المحللين الغربيين المعتدلين الذين حذروا: “نعم، من المرجح أن الروس لن يردوا بهذه الطريقة… رغم أنه لا يزال هناك احتمال، سيكونون على حق. علاوة على ذلك، قد يكون الرد باستخدام وسائط جديدة وغير نووية”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خبر صادم لعشاق آي فون 16″..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي
  • أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع بعد الشحن
  • مستشار رئيس الإمارات : الهجوم الحوثي أفرح قلوب الملايين والصاروخ تجاوز مدمرات أمريكية ودفاعات اسرائيل ووصل تل أبيب
  • اعرف سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate XT Ultimate الداعم لشبكات الجيل الخامس
  • تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية
  • مدفيديف: هجوم كورسك شرط مسبق لاستخدام النووي ولكننا نتحلى بالصبر وله حدود
  • ميسي لا يدافع أو يجلس على الدكة.. هل يأتي لاعب بعده يعامَل بهذه الطريقة؟
  • “هواوي” تطرح هاتفا قابلا للطي 3 مرات