صحيفة صدى:
2024-09-17@03:49:10 GMT

ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها

وكالات

خسرت إيران ميدالية ذهبية بسبب احتفال غير رياضي من قبل أحد لاعبيها وذلك في اليوم العاشر والأخير من الألعاب البارالمبية التي انطلقت في باريس يوم 28 أغسطس الماضي.

‎وكان اللاعب صادق بيت ‌صياح حصل على ميدالية ذهبية في منافسات رمي الرمح لفئة F41 يوم السبت الماضي، بعد تحقيقه لمسافة 47.61 متر، ما جعله يسجل رقما قياسيا في البارالمبية.

‎إلا إنه بعد ساعات قليلة، أعلنت لجنة تنظيم الألعاب البارالمبية إقصاء بيت‌ صياح من المسابقة وسحب الميدالية منه.

جاء ذلك بعدما حصل اللاعب على أول بطاقة صفراء من الحكم إثر قيامه بحركة غير رياضية، حيث مرّر يده تحت عنقه، ما فُسّر كإشارة إلى “الذبح”.

‎ثم قام لاحقا بحمل علم يحتوي على عبارة مذهبية شيعية مخالفًا قواعد البارالمبية، فما كان من الحكم إلا أن أصدر بحقه بطاقة صفراء ثانية، فاستبعد بالتالي من المسابقة.

‎من جهته، أكد علي أصغر هادي ‌زاده، رئيس فريق ألعاب القوى الإيراني، أن رفع بيت‌ صياح للراية تم دون علم المسؤولين أو التنسيق معهم.

‎كما ادعى أن الحركة الأولى التي قام بها لم تكن تعني “الذبح” بل للدلالة على “كسر الرقم القياسي”.
‎
لكن لجنة تنظيم المسابقة لم تقبل اعتراض الوفد الإيراني، وسجلت الميدالية الذهبية باسم اللاعب الهندي “ناوديب”، الذي حقق رمية بلغت مسافتها 47.32 متر، أي أقل بـ31 سنتيمترًا من بيت‌ صياح.
‎

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس ايران

إقرأ أيضاً:

حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

اجتمع وفد تجاري روسي برئاسة ليونيد لوشتشكو رئيس المجلس التجاري الروسي الايراني، مع وفد غرفة التعاون الإيرانية برئاسة نائب رئيس الغرفة علي رضا بنائي فر.

وتم في هذا الاجتماع الذي عقد مساء الأحد بطهران، التعريف بقدرات قطاع التعاون الإيراني في مختلف مجالات الاقتصاد، فضلاً عن أهم تحديات التعاون التجاري بين البلدين وتمت مناقشة الحلول للتغلب على هذه العقبات.

كما حضر هذا اللقاء الناشطون الاقتصاديون في قطاع إنتاج الدواجن والبيض في قطاع التعاون الإيراني وتم طرح التوضيحات والمقترحات لتوسيع التعاون.

وقال علي رضا بنائي فر، نائب رئيس غرفة التعاون الإيرانية للشؤون الدولية: يمكن دراسة الحلول لتحقيق حجم أكبر للتبادل بين إيران وروسيا من خلال تطوير التفاعلات التجارية بين الجهات الاقتصادية الناشطة في قطاع التعاون، وتسهيل الظروف بالنسبة للناشطين الاقتصاديين.

وأشار أيضاً إلى المركز التجاري التابع لغرفة التعاون الإيراني في روسيا، لافتا الى القدرات العالية التي يمكن ان يوفرها هذا المركز لمساعدة الأعضاء والناشطين الاقتصاديين للنجاح في الأسواق الروسية.

كما صرح ليونيد لوشتشكو، رئيس المجلس التجاري الروسي الإيراني، بأننا نواصل تطوير العلاقات التجارية الإيرانية الروسية، وشرح قدرات وإمكانيات هذا المجلس وأعلن عن وجود ممثلين للمجلس في 89 منطقة في روسيا.

وقال: إن حجم التجارة المباشرة بين البلدين يبلغ الآن 5 مليارات دولار، كما يضاف إلى هذا المبلغ التبادل التجاري غير المباشر الذي يتم عبر دول ثالثة، وبناء على الدراسات التي أجريت فإن التبادل التجاري بين إيران وروسيا يمكن أن يصل الى 15 مليار دولار.

وأضاف: في السنوات الأخيرة، زادت العلاقات التجارية بين البلدين وتمكنا من توقيع 2500 اتفاقية وعقد، بعضها لشركات القطاع العام وبعضها لشركات القطاع الخاص.

ونوه رئيس المجلس التجاري الروسي الإيراني الى اتفاقيات وعقود في مجالات النقل والنفط والغاز بين البلدين وقال: نحاول أن تكون هناك تفاعلات أوسع في مجالات الأغذية والمنتجات الزراعية والأدوية.

وأعلن عن أهمية القمة التجارية الإيرانية الروسية الكبرى المقرر عقدها في أكتوبر من هذا العام ودعا غرفة التعاون والناشطين الاقتصاديين لحضور هذا الحدث الكبير.

مقالات مشابهة

  • رئيس ايران: نأمل حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي
  • حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار
  • تحقيق عاجل في كاف بسبب «زيزو»
  • زيلنسكي: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • نص أقوال مهاجم بيراميدز في شكوى سب جماهير الأهلي.. بكاء اللاعب وموقف الانضباط
  • رفض نقل المولد للرياض بسبب عدم استقرار حالته
  • تأثر لاعب الشباب كنبه بسبب فهد المولد .. فيديو
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • سامسون يدخل في مشكلة كوميدية بسبب نجم الأهلي
  • بسبب جذري القردة.. تأجيل تنظيم النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا بالمغرب