أخبارنا:
2024-09-17@03:38:39 GMT

واق من الشمس يتسبب في حروق خطيرة لتلميذ بريطاني

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

واق من الشمس يتسبب في حروق خطيرة لتلميذ بريطاني

تعرض تلميذ بريطاني، هيكتور هارفي، البالغ من العمر 10 سنوات، لحروق شديدة أثناء عطلته في أرخبيل "كاب فيردي" قبالة الساحل الأفريقي، نتيجة استخدام واقٍ من الشمس يشتبه الأطباء في أنه كان منتهي الصلاحية أو مزيفاً. وأجبرته الحروق التي أدت إلى ظهور بثور مؤلمة على جسده على الخضوع لعملية جراحية عاجلة لإزالتها وتنظيفها.



وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن والدة الطفل، ناتالي هارفي، 47 عاماً، قامت بشراء الواقي من الفندق الذي أقامت فيه العائلة بعدما نفدت الكمية التي حملتها معها في حقيبة السفر. في اليوم الأخير من العطلة، وعند العودة إلى الطائرة، بدأت تظهر على هيكتور علامات سخونة شديدة وارتفاع في درجة الحرارة، ثم ظهرت بثور صفراء كبيرة على جسده بعد عودته إلى بلاده.

وأوضحت الصحيفة أن الأطباء لاحظوا أن حروق هيكتور تشبه الحروق الناجمة عن التعرض لماء مغلي، مما أدى إلى تقشر أجزاء من جلده بسبب عمقها. وأكدت والدته أن الإسعافات الأولية لم تكن كافية لعلاج الحروق، ما استدعى إجراء عملية جراحية.

لم يكن هيكتور الوحيد الذي تعرض للحروق، حيث أصيب رفيق والدته بحروق مشابهة بسبب استخدام نفس الواقي. قررت الأم مشاركة قصتها لتحذير الناس من مخاطر شراء واقيات الشمس دون التأكد من مصدرها وتاريخ صلاحيتها، مشددة على ضرورة التحقق قبل الاستخدام لحماية العائلات من تجارب مماثلة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

“ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام

أظهرت تقديرات أولية من وزارة الاستثمار في فيتنام، أن الإعصار ياغي، أقوى عاصفة تشهدها قارة آسيا هذا العام، كلف فيتنام نحو 1.6 مليار دولار، وتوقعت تباطؤ الاقتصاد.

وذكر تقرير، صادر عن الوزارة، أن النمو الاقتصادي في فيتنام خلال عام 2024 قد يتباطأ بمقدار 0.15 % مقارنة بتوقعات سابقة بسبب تأثيرات الإعصار.

وكانت الوزارة توقعت في السابق نموا يتراوح من 6.8 % إلى 7% هذا العام.

وأكدت بيانات لوكالة التصدي للكوارث في فيتنام أن الإعصار، الذي ضرب اليابسة في 7 سبتمبر الجاري، أدى إلى مقتل 292 شخصا على الأقل، وفقدان 38 آخرين حتى صباح اليوم.

كما غمرت الفيضانات 190 ألف هكتار من حقول الأرز، و48 ألف هكتار من محاصيل مربحة مثل الذرة، وألحقت أضرارا بنحو 232 ألف منزل في شمال فيتنام.وام


مقالات مشابهة

  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • الكواليس تتوالى.. مشادة وخطأ يتسبب باستبعاد نادر قمر الدولة
  • انجراف التربة يتسبب في انهيار ورش عمارة بمراكش (صور)
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن «تقنية جراحية جديدة تضيء بكتيريا الجروح»
  • مقتل 24 وإصابة 40 آخرين في انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • مقتل 24 وإصابة 40 آخرين في انفجار شاحنة وقود في هاييتي
  • أمراض جلدية خطيرة تزيد من معاناة الأطفال بسبب الحرب في غزة
  • القبض على المتهم بقتل شقيقته ذبحا واشغال النيران في جسده بالفيوم