أناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اللواء حازم عزت السكرتير العام في حضور احتفالية الذكرى الـ 72 لعيد الفلاح، التي نظمتها مديرية الزراعة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، تكريمًا لجهود المزارعين، وتقديرًا لدورهم الهام في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

اهتمام الدولة بالمزارع المصري 

وأعرب السكرتير العام لمحافظة بني سويف عن تقديره لدور الفلاحين في المجتمع، مؤكدً أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير القطاع الزراعي ودعم الفلاحين من خلال تقديم حزم متنوعة من المساعدات المالية والتقنية، إضافة إلى مشروعات الري الحديثة وتوفير البذور والأسمدة المحسنة.

مشروعات تنموية في القطاع الزراعي

وأشار السكرتير العام إلى أن بني سويف تعمل بشكل دائم على تحسين أوضاع الفلاحين من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في القطاع الزراعي، كما تركز المحافظة على توفير التدريب المستمر للمزارعين لتبني التقنيات الحديثة في الزراعة وتحقيق إنتاجية أعلى بجودة أفضل، مؤكدًا دعم المحافظة الكامل للفلاحين والمزارعين، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم من أجل النهوض بالقطاع.

تكريم المتميزين من المزارعين 

تضمنت الاحتفالية كذلك تكريم عدد من المزارعين المتميزين الذين حققوا إنجازات ملحوظة في مجال الزراعة ورفع مستوى الإنتاج الزراعي، حيث جرى منحهم شهادات تقدير نظير جهودهم وإسهاماتهم في تطوير قطاع الزراعة بالمحافظة

و أعرب المكرمون عن سعادتهم البالغة بهذا التكريم، مؤكدين أن مثل تلك الاحتفالات تعكس تقدير الدولة لجهودهم وتحفزهم على بذل المزيد من العطاء، فيما تخللت الاحتفالية مناقشات حول الخدمات الزراعية المقدمة للمزارعين وأهم التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي.

عيد الفلاح المصري

يذكر أنه يتم الاحتفال بيوم الفلاح في الـ9 من سبتمبر من كل عام، بمناسبة ذكرى صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، والذي كان له تأثير كبير على تحسين أوضاع الفلاحين وإعادة توزيع الأراضي الزراعية بشكل أكثر عدلاً. ويعد هذا اليوم فرصة لتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الفلاحون والعمل على إيجاد حلول تسهم في تعزيز مكانتهم وتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي.















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الفلاح الفلاح المصري بني سويف محافظ بني سويف مديرية الزراعة في بني سويف القطاع الزراعی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات

أعلنت كلية الزراعة بجامعة سوهاج، عن بدء التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال إن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة لمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم ورياضة، مضيفًا أنه يتم منح الدراسي درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية تخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

 

وأوضح الدكتور خلف همام عميد الكلية، أن الدراسة بالبرنامج تتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويساهم فى تأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لفتح آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية، كما يهدف إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة، لتوظيف البيانات وعمل قواعد رقمية لها، والتى تتعلق بالتنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات بمختلف القطاعات.

 

وأضاف الدكتور نحيف إبراهيم منسق البرنامج ورئيس قسم المحاصيل، أن البرنامج يهتم باستخدام البرمجة الخطية فى المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتغيرات المناخية، وأيضًا يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في عمليات الإنتاج أو الاستيراد أو التصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعى لتوفير احتياجات المواطن من المنتجات المتاحة بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: أرباح زراعة فدان الطماطم تصل إلى نصف مليون جنيه
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • الوزراء: 5.7 مليون مشتغل في أنشطة الزراعة والصيد خلال الربع الثاني من 2024
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية
  • الأوبرا تحتفل بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف