جامعة باديا تصدرت مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية وذلك بالتزامن مع افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لها اليوم الإثنين.

 

رئيس الوزراء يفتتح جامعة باديا

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، أحد مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

رافق رئيس الوزراء عدد كبير من المسئولين، على رأسهم الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، ومسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، ضمن المرافقين لرئيس الوزراء، بالإضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين، للتعرف على المشروع.

 

معلومات عن جامعة باديا

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن جامعة باديا بعد افتتاحها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين:

جامعة باديا  تقام على 167 ألف متر مربع والمرحلة الأولى منها ستقام على مساحة 80 ألف متر مربع.تضم جامعة باديا 5 كليات هي الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والحاسبات وعلوم البيانات والتجارة وفي المستقبل ستكون 7 كليات.جامعة باديا ستستوعب أكثر من 12 ألف طالب وطالبة وستوفر خدمات تعليمية ورياضية وترفيهية مما يتيح تجربة جامعية متكاملة وممتعة وستوفر الجامعة مسارًا تعليميًا وتدريبيًا مهنيًا بالشراكة مع أكبر المؤسسات الصناعية والخدمية، لإعداد الطلاب وتهيئتهم لمستقبلهم المهني.من المقرر أن تبدأ الدراسة في الجامعة اعتبارًا من السنة الدراسية الجديدة في سبتمبر المقبل، وذلك في 5 كليات، هى "طب البشري" و"طب الأسنان" و"العلاج الطبيعي" و"إدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي " و"الحاسبات وعلوم المعلومات".تستهدف جامعة باديا توفير مستوى تعليمي رفيع يتسم بطابع عالمي؛ فقد انطلقت الجامعة بالتعاون مع جامعة "تكساس" الطبية، من خلال شراكة استراتيجية مع مركز جامعة تكساس الطبية بهدف تقديم برامج تبادل الخبرات وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم مبادرات مشتركة للبحث العلمي، وتبادل الموارد الأكاديمية، وخلق فرص للتطوير المهني المشترك.شهدت جامعة باديا بالفعل أول برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التدريس، والذي استمر لمدة أسبوعين في مقر الجامعة، بإشراف متخصصين من جامعة تكساس، مما يعزز التعاون الأكاديمي ويوفر فرصًا تعليمية وبحثية متميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة باديا رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء رئیس الوزراء جامعة بادیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد

عقد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع أمناء الكليات ومديري العموم بالجامعة، في إطار متابعة الإستعدادات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وذلك بقاعة مجلس الجامعة.

حضر الاجتماع سعد عبد الوهاب القائم بتسيير أعمال أمين عام الجامعة، وأشرف الديب القائم بعمل أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، والدكتور وليد الطنطاوي القائم بعمل أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ودعاء حسين القائمة بتسيير أعمال أمين الجامعة المساعد للشئون المالية.

وافتتح رئيس الجامعة الإجتماع بالتهنئة بحلول العام الدراسي الجديد، ثم عرض تعليمات الخطوات التنفيذية لخطة الإستعدادات النهائية لإستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد، مؤكداً على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والإنتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد، ومتابعة النظافة الدورية والمظهر الجمالي داخل الحرم الجامعي، وأيضًا استعداد قطاع المدن الجامعية لإستقبال الطلاب.

وأشار الدكتور شريف خاطر إلى التزام الجامعة بتحقيق التميز في تقديم الخدمات، وسعيها الحثيث للحصول على اعتماد جميع الكليات من الهيئة القومية لضمان الجودة، كما تم مناقشة الخطة الإستثمارية للمشروعات بالكليات، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحديث المرافق التعليمية، مؤكدًا على ضرورة متابعتها وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب، بما في ذلك توفير كافة الخدمات اللازمة والصيانة الدورية للمباني، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصى استفادة لخدمة العملية التعليمية، كما لفت الإنتباه إلى ضرورة الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم وتوفير كافة التسهيلات التي تساعدهم على الإندماج في العملية التعليمية.

وشدد رئيس الجامعة ضرورة التنسيق مع عمداء الكليات في تنفيذ الخطة التي وضعتها الجامعة لإستقبال العام الجديد، والتي تستهدف التعرف على احتياجات مختلف الكليات، وخطة استقبال الطلاب الجدد والقدامي بكل كلية، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

كما أكد على ضرورة متابعة مديري الإدارات، ومتابعة خطة سير العمل والتأكيد على حسن التعامل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

مقالات مشابهة

  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن مدينة سبها الليبية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • كل ما تريد معرفته عن نظام دوري أبطال أوروبا بالتفصيل
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس
  • تغيير الساعة في مصر.. كل ما تريد معرفته عن تعديل التوقيت
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • كل ما تريد معرفته عن صواريخ فرط الصوت
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن مناهج الثانوية العامة؟
  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين