تَخْتَتِم جامعة السُّلطان قابوس غداً الثلاثاء، فعاليات البرنامج التعريفي واختبارات تحديد المستوى لطلبة الدفعة التاسعة والثلاثين للعام الأكاديمي 2024 / 2025م بلقاء الطلبة المستجدين مع الهيئة الأكاديمية لكليات الجامعة؛ حيث سيتم استقبال طلبة كل كلية على حِدة؛ وذلك للتعرف على الخدمات التي تُقدمها الكلية للطالب، إضافة إلى التعرّف على التخصصات والخطط الدراسية لكل تخصُّص.

وهدف البرنامج التعريفي إلى تعريف الطلبة بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي وما تقدمه من خدمات وتسهيلات مختلفة يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية، والأنشطة الدينية، والثقافية، والرياضية المتنوعة، وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية، وتضمن مواعيد اللقاءات المهمة، وأدى الطلبة كذلك اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، وتقنية المعلومات.

وكان صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس قد التقى بالطلبة الجدد في حفل افتتاح البرنامج التعريفي وقدّم عرضًا تقديميًا ركّز فيه على المراحل التي يمر بها الطالب خلال دراسته، وأشار إلى أن "الحياة رحلة لا تتوقف والطموح هو محرك النجاح فيها، فهي تتطلب العمل الجاد والانضباط والالتزام، والطريق إلى تحقيق الهدف غالبًا ما يكون طويلا ومحفوفًا بالتحديات والصعوبات".

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد المقبولين في الجامعة 3039 طالبًا وطالبة موزعين على مختلف الكليات، ويصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة إلى 62 برنامجًا دراسيًا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البرنامج التعریفی

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تُعلن مواعيد الكشف الطبي للطلبة المستجدين

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، مواعيد توقيع الكشف الطبي للطلاب المستجدين للعام الدراسي 2024_2025، حيث يبدأ الكشف 15 سبتمبر، من خلال جدول زمني لجميع كليات الجامعة، موجها على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم.

فيما أعلنت الإدارة الطبية بالجامعة عن الجدول الزمني للكشف الطبي لكافة الكليات، ابتداء من يوم 15 إلى 19سبتمبر الجاري لكليات الطب البشري، والصيدلة، والطب البيطري، وطب الاسنان، والعلاج الطبيعي، وهندسة الحاسبات والمعلومات، وفي الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر لكليات العلوم، وعلوم الأرض، والإعلام، والسياسة والاقتصاد، والألسن، وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وفي الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر لكليات الخدمة الاجتماعية، والسياحة والفنادق، والتجارة، وعلوم ذوى احتياجات خاصة، وكلية الفنون التطبيقية، وكلية التمريض، والمعهد الفني للتمريض، بينما الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر لكليات الآداب، ورياض الأطفال، وتكنولوجيا العلوم الصحية.

والفترة من 13 إلى 17 أكتوبر لكليات الحقوق والتربية والتعليم الصناعي والزراعة، بينما الفترة ما بين 20إلى 24 أكتوبر للطلاب المتغيبين عن الموعد المحدد للكشف الطبي.

وعلى الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إبراز إثبات الشخصية الرقم القومي، فضلاً عن استمارة الكشف الطبي عليها صورة شخصية ومختومة بختم شئون الطلبة من الكلية، قبل دخول القاعة المخصصة للكشف الطبي.

مقالات مشابهة

  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • جامعة بني سويف تُعلن مواعيد الكشف الطبي للطلبة المستجدين
  • ماذا بعد شوارع السلطان قابوس والسلطان تيمور والفاروق؟
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين