العرب القطرية:
2024-09-14@16:05:13 GMT

الزعيم.. يرفع شعار تعويض كل البطولات

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الزعيم.. يرفع شعار تعويض كل البطولات

لم يخفق الزعيم في موسم مثلما أخفق الموسم الماضي، ولم يخرج من موسم خالي الوفاض مثل خرج موسم 2022 محليا وقاريا، فلم يحقق أي لقب او بطولة واكتفى اما بالوصافة او بالمركز الثالث كما حدث في دوري 2023 وهو حامل اللقب في 2021 و2022.
حتى على مستوي بطولة دوري ابطال اسيا أخفق الزعيم بشكل كبير وغير متوقع وودع البطولة التي حققها مرتين في الدور الأول وهو امر كان مستغربا.


من المؤكد ان الجميع يعلم جيدا ان الزعيم تحمل عبء مشاركة منتخبنا في مونديال 2022، بغياب أكثر من 11 لاعبا من نجومه الدوليين مع العنابي في رحلة الاستعداد وفي رحلة المشاركة في المونديال. 
هؤلاء النجوم غابوا رسميا عن اول 7 جولات في الدوري، وحتى بعد انتهاء المونديال وعودتهم الى ناديهم لم يعودوا بمستواهم الطبيعي حيث عانوا من الإرهاق والتعب جراء المعسكرات والمباريات الودية والدولية ومباريات المونديال على مدار 6 أشهر كاملة
ربما غاب عدد من النجوم الدوليين عن بعض الأندية خاصة الدحيل، ولكن ليس بهذا الكم وبهذا العدد.
ورغم كل ذلك استطاع الزعيم ان يقاوم وان ينهي الدوري في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، لكنه في نفس الوقت خسر اغلى البطولات امام العربي، وكأس قطر امام الدحيل. 
مع بداية الموسم الجديد عمل الزعيم مبكرا وبشكل جدي من اجل الاستعداد للموسم الجديد الذي رفع فيه شعار التعويض في كل البطولات، فجدد صفوف محترفيه بشكل كبير بعد الاستغناء عن جونغ ويونج (ك الجنوبية) وكازورلا (اسباني) وأندريه آيو (غاني) وأيوب الكعبي(مغربي)، وقرر استمرار الجزائري بغداد بو نجاح والبرازيلي دي سانتوس 
وفي نفس الوقت تعاقد مع 5 من المحترفين الجدد وهم ماتيس أوريبي (كولومبي)
وامين حزباوي (إيراني) وباولو جيوفاني (برازيلي) ورومان سايس (مغربي) وغونزالو بلاتا(اكوادوري).
كما تعاقد الزعيم مع النجم البرازيلي الموهوب هنريكي أوتافيو الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي لينتهي موسمه قبل ان يبدأ.
واضطر الزعيم في نفس الوقت الى التعاقد مع البرتغالي برونو ميجيل مدرب العنابي الاوليمبي السابق بعد قرار مدربه الاسباني خوان مانويل ليلو بالعودة الى العمل مع نادي مانشستر سيتي، وكان التغيير في وقت قاتل مع نهاية المعسكر الأوروبي. 
كعادته لم يجر الزعيم أي تعاقدات مع المحترفين القطريين لامتلاكه قاعدة مميزة منهم وأيضا لاستعادته عددا من المعارين.
موسم الزعيم بدأ مبكرا بالمشاركة في بطولة ابطال العرب بالسعودية، ورغم نتائجه الجيدة في دور المجموعات بالانتصار على الهلال السعودي 3-2 ثم على الأهلي الليبي 1-0، الا انه تلقى خسارة غير متوقعة امام الشرطة العراقي 2-4 في دور ربع النهائي ليودع البطولة مبكرا، وهو امر طبيعي كما اكد الجهاز الفني كون الفريق لا يزال في مرحلة الاعداد.
السد بغض النظر عن مباراته مع الشرطة العراقي الا انه ظهر بشكل يؤكد انه سيكون منافسا قويا كعادته، ولن يهدأ له بال الا بعد استعادة كل البطولات. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري 2023 الزعيم دوري النجوم

إقرأ أيضاً:

«الزعيم» يستعد لبداية «الرحلة الآسيوية» بـ «صفقات استثنائية»

 
معتز الشامي (أبوظبي)
يستعد العين بقوة لافتتاح مشواره في «دوري أبطال آسيا للنخبة»، في «اللقاء المرتقب» أمام السد القطري الاثنين المقبل، ضمن افتتاح «الجولة الأولى» لمنطقة الغرب، وتُقام المباراة على استاد هزاع بن زايد، ويحمل العين لقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، قبل التحديث الجديد للمسابقة، وتدشين «دوري أبطال آسيا للنخبة» التي يشارك فيها «الزعيم»، إلى جانب الوصل بطل «دوري أدنوك للمحترفين» الموسم الماضي، و«دوري أبطال آسيا 2» ويشارك فيها الشارقة وشباب الأهلي.
وتنتظر العين تحديات كبيرة، خلال الموسم الجاري، بالمنافسة على 6 بطولات، على المستوى، العالمي والآسيوي والمحلي، تتمثل في كأس القارات، ومونديال الأندية، ودوري أبطال آسيا للنخبة، بالإضافة إلى دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة.
واستعداداً للمنافسات المتتالية على 6 جبهات في موسم مزدحم، عزز «الزعيم» صفوفه بعدد من أبرز اللاعبين، في مختلف المراكز، من أجل القدرة على الاستمرارية، في الموسم المُدجج بالبطولات، حيث أبرم العين 6 صفقات خلال «الميركاتو الصيفي»، أحدثها منذ أيام، بالتعاقد مع الأرجنتيني فيليبي سالوموني «الظهير الأيسر» لفريق جوراني الباراجواياني، وقبله ماتياس سيجوفيا لاعب بوتافوجو البرازيلي، وماتيو سنابريا «الجناح الأيسر» لفريق لانوس الأرجنتيني، وخالد بطي لاعب وسط الوحدة، وسيكو بابا جاساما لاعب وسط البطائح، وفابيو كاردوسو «قلب دفاع» بورتو البرتغالي.
ووقع «البنفسج» عقوداً احترافية لـ 8 لاعبين شباب، ليتم قيدهم في فريق تحت 23 عاماً، الذي يقوده المدرب الإيطالي ماتيو لومباردو.
ويأتي ضم اللاعبين المقيمين صغار السن، ضمن شركة الكرة بنادي العين، لتوفير عناصر شابة قادرة على تدعيم صفوف الفريق الأول، للمنافسة على الألقاب جميعها في المستقبل القريب.
ويتمثل اللاعبون الذين وقعوا على عقود احترافية بالعين، في المهاجم جوناس نافو «18 عاماً)، ولا ولاعب الوسط هوب يوسف «18 عاماً)، والمهاجم ديفيد الباسيك «19 عاماً»، والظهير الأيسر ماركوس فيريرا «19 عاماً»، والمدافع مارسيلو فيريرا «19 عاماً»، ولاعب الوسط خوان شلينكمان «18 عاماً»، والجناح جواو ماركوس «19 عاماً»، والحارس حسن ساني «18 عاماً».
وحرص العين على تحصين مستقبل عدد من أبرز لاعبي «الزعيم» خلال الوقت الحالي، وعلى رأسهم الدولي المغربي سفيان رحيمي لمدة 3 سنوات حتى يونيو 2028، بعدما كان ينتهي في يونيو 2025، بالإضافة إلى الحارس محمد بوسندة، والمدافع خالد علي.
وقطع العين بتجديد عقد سفيان رحيمي، الطريق على عروض أندية القمة في الدوري السعودي، لخطف هدف أولمبياد باريس 2024 مع المنتخب الأولمبي المغربي، والحائز الميدالية البرونزية.
ولعب رحيمي دوراً بارزاً في حصول العين على لقبي «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» موسم 2021-2022، و«دوري أبطال آسيا» موسم 2023-2024، وعلى الرغم من الإخفاق المحلي الموسم الماضي 2023-2024، فقد نجح العين في حصد لقب دوري أبطال آسيا بموسم تاريخي، تفوق خلاله على العديد من الفرق الأكثر جاهزية والمدججة بالنجوم، والحصول على البطولة للمرة الثانية في تاريخه.
ويستهدف العين استغلال لقب آسيا، ليكون نقطة انطلاق قوية الموسم الجاري، من أجل الصراع على الألقاب جميعها، وذلك بتضافر الجهود لاعبين، وجهاز فني بقيادة الأرجنتيني هيرنان كريسبو.
ويعمد كريسبو إلى زيادة الانسجام بين عناصر الفريق، سواء الجدد أو القدامة، للاستقرار على تشكيلة قادرة على المنافسة بقوة، قارياً ومحلياً، بداية من مواجهة السد القطري بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك بعد دعم كافة خطوط الفريق بعناصر متميزة على مستوى الظهير ووسط الملعب والهجوم.
وقبل دخول المعترك الآسيوي يوم الاثنين المقبل، بدأ العين الموسم الجاري، بفوز على خورفكان 5-1، والتعادل مع البطائح 3-3 بـ «دوري أدنوك للمحترفين»، وحصد 4 نقاط، بالإضافة إلى تأهله إلى ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، بعد الفوز على كلباء ذهاباً بنتيجة 3-2، ثم الانتصار إياباً 3-1.

أخبار ذات صلة «سفراء الوطن» يحولون الأنظار نحو «الآسيوية» نيمار على رأس قائمة الهلال السعودي الآسيوية

مقالات مشابهة

  • عدن.. اختطاف امام جامع في المنصورة لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا!
  • اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • والي النعامة: سيتم تعويض كل المتضررين من الفيضانات
  • الزعيم كيم يزور منشأة لتخصيب اليورانيوم.. ويضع خطة إنتاج
  • رونالدو ومبابي فجّرا الجدل.. أيهما أقوى أمم أوروبا أم المونديال؟
  • مؤتمر المصرفي العربي يرفع شعار نحو تنمية مستدامة عبر التعاون
  • مش بس إعدام..أسرة ضحية سفاح التجمع الثالثة تطلب تعويض 5 ملايين جنيه
  • «الزعيم» يستعد لبداية «الرحلة الآسيوية» بـ «صفقات استثنائية»
  • الفتى الذهبي .. سلاح «الأبيض» في تصفيات المونديال