موقع 24:
2024-09-17@03:45:09 GMT

لأول مرة.. محمود سعد يكشف موقفاً ارتجف فيه عادل إمام

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

لأول مرة.. محمود سعد يكشف موقفاً ارتجف فيه عادل إمام

روى الإعلامي المصري محمود سعد، لأول مرة، موقفين للزعيم عادل إمام رغم مرور أكثر من 30 عاماً على حدوثهما.

وتحدث سعد عن موقف شاهد فيه عادل إمام يرتجف ويرتعش للمرة الأولى، موضحاً أن خبر وفاة المفكر المصري فرج فودة على يد الجماعات الإرهابية أمام منزله عام 1992، نزل عليه كالصاعقة، إذ كان أحد المقربين للزعيم.


وأثناء حضور الجنازة في مسجد عمر مكرم في ميدان التحرير، كان إمام واقفاً بجوار سعد، وشاهد الأخير رجفة يد الزعيم ليتفاجأ بوضعه يده عليه ثم وقف على مقعد وهتف أمام الحضور "تحيا مصر"، فما كان من الحضور سوى الترديد خلف عادل إمام، لتتحول الجنازة إلى مظاهرة وطنية في حب مصر والوقوف أمام الإرهاب.

ويعد فرج فودة أحد الأصدقاء المقربين لعادل إمام وكثيراً ما كان يزوره ويلتقيان معاً في مناسبات عدة، إذ توافقا واتفقا فكرياً على مواجهة العنف والإرهاب والتطرف، فكان فودة داعماً لإمام في مواجته للتطرف والإرهاب بالفن.
وعندما سأل سعد إمام عن سر ارتعاشه في الجنازة، قال الزعيم إنه كان متردداً من القيام بهذا الأمر، إلا أن الحماس دفعه وشجعه عليه.

كما تذكر سعد موقفاً آخر للزعيم شعر فيه بالصدمة الكبيرة، عندما تلقى نبأ وفاة الفنان مصطفى متولي، صديق عمره وشريكه في معظم أفلامه ومسرحياته، وزوج شقيقته، إذ توفي عقب انتهاء العرض وعودته للمنزل، مشيراً إلى أن عادل إمام بدا عليه الغيط والدهشة والغضب، لدرجة لم يتمكن أحد من التقرب إليه أو الحديث معه.

      View this post on Instagram      

A post shared by Mahmoud Saad (@mahmoudsaadeg)

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عادل إمام عادل إمام

إقرأ أيضاً:

فيلم رحلة 404 يمثل مصر في أوسكار 2024

أعلنت لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح لجائزة الأوسكار، اليوم الاثنين، اختيار فيلم "رحلة 404" للمخرج هاني خليفة، لتمثيل مصر في المنافسة العالمية، وجاء القرار بأغلبية أصوات أعضاء اللجنة، التي ضمت نخبة من السينمائيين والنقاد المستقلين.

وأكدت اللجنة أن عملية الاختيار كانت صعبة في ظل سيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي المحلي، وهو ما اعتبرته تحديا يتطلب موقفا حازما من الجهات المعنية للحفاظ على مكانة السينما المصرية.

من جانبه، أوضح نقيب السينمائيين مسعد فودة أن اللجنة عقدت جلستين، الأولى لمراجعة القائمة الطويلة من الأفلام، والثانية لاختيار الفيلم الفائز من القائمة القصيرة، مشيرا إلى أن الجلسة الثانية شهدت نقاشات حادة حول جودة الأعمال المتقدمة، وأكد فودة أهمية أن تهتم شركات الإنتاج والمنتجون بمضمون الفيلم المصري، داعيا إلى تكاتف النقابات وغرفة صناعة السينما للارتقاء بالمستوى الفني، كي تستمر السينما المصرية في المنافسة أمام الإنتاجات العربية والعالمية.

وعن اختيار "رحلة 404″، أشار فودة إلى أن الفيلم حصل على أكبر عدد من الأصوات، وأن اللجنة رأت فيه مضمونا قويا ومؤهلا لتمثيل مصر في الأوسكار، كما لفت إلى أن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة وضعت آليات جديدة لضمان تحديث لجان الترشيح كل 6 أعوام.

تدور أحداث "رحلة 404" حول غادة (منى زكي) المُثقلة بالذنوب والشعور بالذنب مما اقترفته بالماضي، لكنها تقرر التوبة والذهاب في رحلة حج، إيمانا منها بأن هذا هو الطريق الذي عليها أن تسلكه لتلقى الله وتطهّر روحها.

مقالات مشابهة

  • فيلم رحلة 404 يمثل مصر في أوسكار 2024
  • المخرجة شيرين عادل تطرح برومو دعائيا لأبطال مسلسل تيتا زوزو: كل الحب
  • ياسمين صبري تخوض موسم دراما رمضان ٢٠٢٥ بمسلسل "ضل حيطة"
  • مشروع ترميم معبد إدفو يكشف عن نقوش ملونة لأول مرة بسطح المعبد
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف أقسام وكالة الاستخبارات الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر
  • عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي
  • بعد نشر وثائقه.. عادل حمودة يكشف تفاصيل قضية الحكومة الأمريكية ضد "سنودن"
  • المخرجة شيرين عادل تكشف عن صور جديدة من مسلسل «تيتا زوزو»
  • عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية