أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أفادت السلطات المحلية بإقليم طاطا، في حصيلة أولية، أن أربعة أشخاص قد لقوا مصرعهم فيما لازال أربعة عشر شخصا في عداد المفقودين، وذلك على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها الإقليم والأقاليم المجاورة.

هذا، وقد أدى ارتفاع منسوب مياه العديد من المجاري المائية وإحداث سيول جارفة ببعض الشعاب والوديان إلى تسجيل جرف 8 مساكن بدوار ""واكردة"، جماعة تمنارت، دائرة أقا.

 

هذا وقد جرت تعبئة جميع المصالح المعنية وتجنيد كافة الموارد البشرية واللوجستیكیة الضرورية من أجل التدخل الفوري لمواجهة هذه الوضعية الاستثنائية، وتقديم المساعدة للساكنة وفك العزلة عن المناطق المتضررة وإعادة عمل شبكات الربط بالمنطقة. 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحصيلة 12.. ننشر أسماء مصابي حادث انقلاب صحراوي المنيا

حصل موقع « الأسبوع » علي أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من كمين البرشا بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، وأسفر عن إصابة 12 شخص بسحجات وكدمات بالجسم وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وجاءت قائمة المصابين تضم كل من: رجب محمود رجب، 28 سنة، حسن محمود محمد، 19 سنة، محسن خالد الضو، 32 سنة، مجدي سعداوي محمد، 18 سنة، محمود معوض علي، 26 سنة، مصطفي محمود خلف، 39 سنة، عبد الله محمد محمود، 16 سنة، بلال حسني علي، 16 سنة، محمود رجب شحاته، 22 سنة، ابراهيم كامل شحاته، 23 سنة، محمد محمود خلف، 40 سنة، علاء أحمد داخلي، 30 سنة، جميعهم مصابون بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقلهم إلي مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج..

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث انقلاب بمركز ملوي بالطريق الصحراوي، وأسفر هذا الحادث عن وقوع عدد كبير من المصابين، وتم نقلهم إلى المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور، انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وبالفحص تبين انقلاب سيارة رقم 2418 ن، ج، ف، ربع نقل بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي في الوصلة بين قرية دير البرشا وملوي، نتيجة انفجار الإطار الأمامي الأيمن، مما أسفر عن إصابة 11 شخصاً جميعهم مقيمين بقرية قلندول، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين، وتم نقلهم إلي مستشفي ملوي التخصص لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت التحريات الأولي لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائق في السرعة الزائدة مما أدي إلي اختلال عجلات القيادة بيده، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • المؤشرات الأولية تكشف عن إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus
  • «آي صاغة» تكشف أسباب تراجع الذهب في السوق المحلية اليوم
  • القوات المسلحة تقيم مستشفى ميداني بإقليم طاطا لإسعاف ضحايا الفيضانات
  • الحصيلة 12.. ننشر أسماء مصابي حادث انقلاب صحراوي المنيا
  • مصادر أمنية تكشف لـRue20 جنسيات المرشحين للهجرة السرية نحو سبتة : جزائريون وتونسيون وأفارقة وسوريون
  • هدمت 65 ألف منزل.. فيضانات عارمة بميانمار تقتل 74 شخصًا على الأقل
  • مصرع 74 شخصًا في فيضانات ميانمار
  • الأشد منذ سنوات.. فيضانات تغمر وسط وشرق أوروبا
  • استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية
  • مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة