طالبت مواني قطر أصحاب الاعمال بالتسجيل في منصة موانينا، وأكدت ان التسجيل يتيح الاستفادة من المزايا العديدة التي يقدمها نظام مجتمع الميناء موانينا لأصحاب الأعمال، حيث بات الآن بإمكان جميع مستخدمي الميناء إنشاء حساب خاص بشركاتهم وإنهاء جميع الإجراءات في ثوان معدودة.
نظام موانينا هو منصة إلكترونية تتيح الاتصال الآمن وتبادل المعلومات بين العملاء والجهات ذات العلاقة بالموانئ، ويعمل على تحسين وإدارة واتمتة عمليات الموانئ والخدمات اللوجستية.


يوفر النظام نافذة واحدة لجميع خدمات الموانئ للوصول إلى المعلومات والخدمات المتوفرة على جميع المنصات الرقمية.
وتضم قائمة مستخدمي نظام موانينا.. وكلاء الخطوط الملاحية.. وكلاء الشحن.. وكلاء التخليص الجمركي.. شركات النقل.

المزايا الرئيسية
عمليات فعالة إلكترونية بالكامل، وتمكين أصحاب المصلحة من تتبع البضائع والخدمات والاستفسارات المقدمة عبر النظام. وإلغاء الاستخدام الورقي وتقليل الأعمال الكتابية.
كما يتميز بتبادل معلومات سهل سريع، فعال وآمن بين أصحاب المصلحة والأطراف ذات العلاقة، كما يساعد في الحفاظ على تنافسية الميناء بين الموانئ الإقليمية والعالمية.
ويساهم النظام في تحسين ترتيب دولة قطر على مؤشر الأداء اللوجستي LPI) )
ويقدم نظام موانينا خدمات تشمل.. حجز اذن دخول ومغادرة السفينة-
تقديم بيان واحد - حجز خدمات الميناء البحرية الإضافية - تقديم أمر تسليم واستلام إلكتروني لبضائع الاستيراد والتصدير - دفع الرسوم -حجز النقل - تتبع الشحنات
مميزات النظام.. منصة مفتوحة.. آمن وموثوق.. سهل الاستخدام
.. كفاءة أكبر وتكاليف أقل.. يوفر الوقت والجهد
ويأتي إطلاق هذا النظام تماشياً مع خطط وزارة المواصلات الهادفة إلى توفير شبكة من الموانئ التجارية الذكية تتسم بالكفاءة والفعالية وتتكامل مع وسائل النقل الأخرى لربط الاقتصاد المحلي بالأسواق العالمية تماشيا مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
 ويساهم النظام في تسهل عملية دخول السفن بشكل عام، يواكب خطط الدولة في تحويل قطر إلى مركز تجاري إقليمي نابض في المنطقة عبر تسهيل العمليات التجارية وتعزيز كفاءتها وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، من خلال تعزيز ودعم جهود التحوّل الرقمي في قطاعي التجارة والخدمات اللوجستية في الدولة.
كما يساهم في جعل عمليات الاستيراد والتصدير أكثر كفاءة وفاعلية من حيث الوقت والتكلفة. وسيدعم هذا النظام المبادرات الخضراء من خلال تقليل الاعتماد على الورق، والقضاء على التدخل اليدوي والتأخير والأخطاء التي تنتج عن ذلك، مما يساهم في رفع مؤشرات الأداء والإنتاجية ويدعم الاقتصاد الوطني والحركة التجارية جنبا إلى جنب مع تطوير الخدمات اللوجستية في دولة قطر.

حساب المستخدم
يمكن الوصول وإدارة الحسابات على «موانينا» من خلال النافذة موانينا - User Account services).، ويمكن للمؤسسات المسجلة في «موانينا» إدارة حسابات المستخدمين لموظفيها كنوع من الخدمة الذاتية عبر بوابة «موانينا» وتحديد أنواع الأنشطة التي قد يؤديها هؤلاء المستخدمون.
وبإمكان المستخدمين المخولين الذين يمثلون مؤسسة معينة إنشاء ملف تعريف للمستخدمين في البوابة.
ويمتلك مستخدم إذنا لإنشاء مستخدمين جدد وإدارة شروط الوصول الخاصة بهم للمؤسسة التي يمثلها حيث يتم إرسال بيانات اعتماد الدخول للمستخدمين الجدد عند تنشيط حساباتهم عن طريق فريق الدعم الفني بموانينا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أصحاب الأعمال

إقرأ أيضاً:

TLSContact تُطلق نظامًا صارمًا بمكالمات فيديو للقضاء على سماسرة مواعيد الفيزا في المغرب

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشفت شركة "TLSContact"، المتخصصة في تجميع طلبات تأشيرة فرنسا بالمغرب، عن إجراء جديد وصارم للتصدي لممارسات السماسرة في حجز مواعيد الفيزا، وذلك من خلال التحقق من هوية المتقدمين عبر مكالمات فيديو. 

هذا القرار سيبدأ تنفيذه اعتبارًا من يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 في العاصمة الرباط، كخطوة أولى قبل تعميمه على باقي المدن.

الشركة أوضحت في بلاغ رسمي أن النظام الجديد يهدف إلى حماية المتقدمين من شبكات الاحتيال التي تستغل حاجة المواطنين لحجز مواعيد، وتفرض عليهم تكاليف مرتفعة. وسيشمل النظام التأشيرات من نوع "CAS1"، والتي تتضمن زيارات عائلية، سياحية، سفر مهني، وباحثين، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والرياضية.

في التفاصيل، سيتعين على المتقدمين ملء نموذج طلب التأشيرة عبر موقع France-Visas، ليتم بعدها التحقق من الطلب بواسطة مكالمة فيديو. أثناء المكالمة، سيُطلب من المتقدم عرض جواز سفره أمام الكاميرا للتأكد من هويته. وإذا كان التحقق إيجابيًا، سيتلقى بريدًا إلكترونيًا لتأكيد الموعد.

TLSContact أكدت أنها ستحتفظ بالطلب لمدة 45 يومًا، وفي حال عدم حصول المتقدم على موعد خلال هذه الفترة، سيحتاج إلى إعادة التسجيل مرة أخرى.

هذا الإجراء الجديد يأتي كخطوة حازمة للحد من سيطرة السماسرة على مواعيد الفيزا، وضمان وصول عادل ومنصف لكافة المتقدمين.

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: نظام السجل التجاري الجديد يسهل الوصول إلى التمويل.. فيديو
  • الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد قبل اجتماع رابطة الأندية
  • نظام غذائي يزيد من خطر الإصابة بالسكري
  • TLSContact تُطلق نظامًا صارمًا بمكالمات فيديو للقضاء على سماسرة مواعيد الفيزا في المغرب
  • الموافقة على نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية
  • واشنطن: نركز على إنهاء الحروب خلال اجتماع زعماء العالم بالأمم المتحدة
  • نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل
  • كدم.. وأنظمتها البديعة
  • كل ما تريد معرفته عن نظام دوري أبطال أوروبا بالتفصيل
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي