ينظّم معهد الدوحة للدراسات العليا، الثلاثاء المقبل فعاليات اللقاء التوجيهي للطلبة المقبولين في برنامج دراسات الدكتوراه وبرامج الماجستير للعام الأكاديمي 2023-2024. 
ويشارك في هذا اللقاء حوالي 300 طالب وطالبة ممن جرى قبولهم في برامج الماجستير و10 طلاب في برنامج دراسات الدكتوراه، إضافة إلى 7 طلاب في برنامج زمالة الدوحة للغة العربية، ويعد حضور الأيام التوجيهية شرطًا ضروريًا لاستكمال متطلبات القبول والتسجيل في معهد الدوحة للدراسات العليا.


يضم اللقاء التوجيهي الذي يمتد 4 أيام، كلمة لرئيس المعهد الدكتور عبد الوهاب الأفندي، وكلمة لعميد شؤون الطلبة الدكتور إبراهيم فريحات وعمداء الكليات، إضافة إلى اجتماعات الطلبة مع البرامج ومائدة مستديرة للتعريف بإدارة المعهد، وسياسات وإجراءات وخدمات التسجيل.  وحسب التقويم الأكاديمي للمعهد، فإن الدراسة للعام الأكاديمي تنطلق في 20 أغسطس الحالي ومن المقرر أن فتح باب القبول للعام الأكاديمي في الأول سبتمبر المقبل. 
ويطرح المعهد هذا العام ثمانية برامج في مسار الدكتوراه في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، وهي: اقتصادات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، دراسات الإعلام، الدراسات الأمنية النقدية.
كما يقدم المعهد 19برنامجًا للماجستير، في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وهي: برامج الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان، وفي كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة يقدّم ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصادات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة. 
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: إن الحرب في غزة قد تنتهي خلال 10 أيام، مبينا أن القيادة السياسية المصرية بذلت جهودا عديدة من السابع من أكتوبر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع، مشيرا إلى أن هذه الجهود لم تكن وليدة اللحظة بل إن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول في الحكم وضع القضية الفلسطينية كقضية مركزية.

مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية

وأكد فهمي، في سياق كلمة ألقاها في الندوة التي نظمها مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، بعنوان: «مصر وإرساء السلام تقدير دولي للقيادة المصرية»، أن الدولة المصرية تبذل جهود كبرى في إرساء السلام إقليما خاصة الأزمات العربية عبر طرح مبادرات أو التعاون مع شركاء إقليمين دوليين.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن الدولة المصرية تصيغ استراتيجية جديدة في التعامل مع اللاجئين بما يضمن أمنهم واستقرار الدولة المصرية.

جدير الذكر أن الندوة قد شهدت مشاركة بكلمة لكل من اللواء حمدي لبيب، رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، وهاني الجمل، الخبير في الشؤون الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاًوزير الثقافة الجديد في حكومة مدبولي 2024.. فنان وعميد كلية الفنون الجميلة

القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا

مقالات مشابهة

  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية يطلق 3 برامج تخصصية للتمريض
  • الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد