قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، إنه يتوقع أن يحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قمة "حزام واحد - طريق واحد" المرتقبة بالصين في شهر أكتوبر القادم.

وأوضح فوتشيتش: "في أكتوبر، سأقوم بزيارة كبيرة، لحضور قمة مبادرة حزام واحد - طريق واحد، بالطبع إلى الصين.. أسئلة كثيرة حول ما سيحدث هناك، حيث من المتوقع وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

من جهته، قال رئيس جمهورية صرب البوسنة والهرسك، ميلوراد دوديك، يوم الخميس، إنه يأمل في لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ، هذا العام.

بدوره، ذكر السيناتور أندري دينيسوف، السفير الروسي السابق لدى الصين، في وقت سابق، أن بكين تتوقع أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قمة "حزام واحد - طريق واحد" في أكتوبر المقبل.

وتعتبر مبادرة "حزام واحد - طريق واحد" مبادرة طموحة أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ، عام 2013، تهدف لتطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية تربط أكثر من 60 بلدا.

وشارك الرئيس الروسي في المنتدين السابقين، حيث عقد أولهما في بكين في مايو عام 2017 بمشاركة مسؤولين من روسيا والصين و28 دولة من أوراسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، فيما جرى ثانيهما في بكين في أبريل 2019.

وتحاول بكين من خلال هذه المبادرة توثيق الروابط التجارية والإقتصادية بين آسيا وأوروبا وإفريقيا. وتتضمن المبادرة تشييد شبكات من السكك الحديدية وأنابيب نفط وغاز وخطوط طاقة كهربائية وبنى تحتية بحرية، ما يعزز اتصال الصين بالقارة الأوروبية والإفريقية.

إقرأ المزيد الرئيس بوتين يزور الصين في أكتوبر المقبل

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ألكسندر فوتشيتش الاقتصاد العالمي بكين شي جين بينغ فلاديمير بوتين موسكو الروسی فلادیمیر بوتین الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير العلاقات الدولية، إن الموقف المصري تجاه إقامة دولة فلسطينية هو واضح أمام العالم والشعب الفلسطيني، حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتأخر في دعم القضية الفلسطينية حتى من قبل 7 أكتوبر، لأن المتطرفين مثل وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش يعملون على إبادة الفلسطينيين من قبل 7 أكتوبر.

وأضاف سنجر في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن دولة الاحتلال تريد الإستيلاء الكامل على الأرض الفلسطينية ولم تيأس من استمرارها في الحرب على قطاع غزة وقتل الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة الغربية.

وأوضح، أن جالانت ونتنياهو بينهما خلافات حول نقاط كثيرة فيما يخص الحرب على غزة وصفقة الرهائن، مشيرًا إلى أن نتنياهو لم يعد يريد سماع أي انتقادات تأتي من جيش الاحتلال أو من وزير الدفاع الإسرائيلي، حيث أن هذه الانتقادات أو الهجوم لم يوقف نتنياهو عما يريده، لافتًا إلى أن جالانت لديه توجه في التوسع في العمليات فيما يخص جبهة لبنان والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • الرئيس الروسي يوافق على اقتراح إبرام شراكة استراتيجية شاملة مع إيران
  • اتفاقية لإنشاء "طريق وجسر المغسيل باتجاه واحد"
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • الرئيس الروسي يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر الجيش إلى 1.5 مليون عسكري