بوابة الوفد:
2024-09-17@03:41:43 GMT

الإيقاع بشخصين وراء سرقة سيارة بالإكراه في أسوان

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة كوم أمبو بمديرية أمن أسوان من (سائق - مقيم بدائرة المركز) بورود إتصال هاتفى من إحدى السيدات طلبت منه توصيلها إلى مدينة أسوان، ولدى وصوله فوجئ بوجود شخص ملثم قام بإطلاق عدة أعيرة نارية من بندقية آلية وإخراجه من السيارة وسرقتها كرهاً عنه وإحداث إصابته بشظايا طلق نارى بالساق.

 

 

ضبط 483 قضية ضرائب ومخالفات جمركية ضبط 1613 قضية مخالفات داخل المترو ومحطات السكك الحديدية

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبا الواقعة (عاطل ، سيدة – مقيمان بدائرة المركز) وبحوزتهما السلاح المستخدم ( بندقية آلية – عدد من الطلقات ).. وبمواجهتـــهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة لرغبتهما فىمساومة مالك السيارة على مبلغ مالى لإسترجاع السيارة، وتم بإرشادهما ضبط السيارة المستولى عليها.

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية شرطة أسوان سلاح سرقة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين من الشرطة وإصابة ثلاث بانقلاب سيارة بأسوان

وقع حادث أنقلاب سيارة شرطة، علي طريق قرية كركر فى أسوان، صباح اليوم، وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرون، حيث توجهت علي الفور  سيارات الإسعاف لنقل المتوفيين إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وترجع التفاصيل بعد تلقي غرفة عمليات النجدة في أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة شرطة بطريق قرية كركر جنوب المحافظة، مما أسفر عن وقوع وفيات ومصابين.


توجهت الجهات الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعةK والدفع بسيارات الإسعاف لنقل المتوفيين إلى مشرحة أسوان العمومية، والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما.


وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين والمتوفين أمين شرطة ومجند، و3مصابين آخرون هم ملازم أول، ومجند، وأمين شرطة.


وتبين بالفحص والمعاينة لموقع الحادث أن اسماء الذين لقيوا مصرعهم هم:أحمد عبد الرحيم، يبلغ من العمر 35 سنة، حالته جثه هامدة،  أمين شرطه، و اسامه عوض عبداللطيف، عمره 22 سنة، جثة هامدة، مجند، وتم ارسال جثامينهم بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.


وأصيب كل من:  أحمد جمال مصطفي يوسف، عمره 30سنه، ملازم أول، وإصابته كدمه بالعين واشتباه كسر بالكتف، و فادي عاطف جميل، عمره 31سنة، وإصابته اشتباه كسر الضلوع، امين شرطه، و مجند مجهول البيانات عمره 22 سنة، وحالته إغماء، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يقرر إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة للنيابة العامة
  • إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة ضمن مشروع مياه الشرب بكيما أسوان للنيابة العامة
  • سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة
  • المشدد لـ 4 سرقوا سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق سيدة بكفر الشيخ بالإكراه
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • كيف يواجه القانون عصابات تزوير التقارير الطبية لإنهاء الخدمة الوظيفية؟
  • السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل
  • مصرع شخصين من الشرطة وإصابة ثلاث بانقلاب سيارة بأسوان