لحج(عدن الغد)خاص:

بسبب انطفاء الكهرباء المتكرر لعدة ايام متتالية وزيادة شكاوي مواطني مديريتي الحوطة وتبن بهذا الشان في ظل حرارة الصيف المرتفعة ..
استدعى الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ محافظة لحج امين عام المجلس المحلي الى مكتبه في ديوان المحافظة هذا اليوم مدير كهرباء لحج الاستاذ منيف العقربي الذي اعتذر وحضر نيابة عنه الاستاذ بسام عامر نائب المدير .

.

واثناء لقاءهما ناقش معه الأمين العام الصلاحي جملة من القضايا المتعلقة بالكهرباء التي اصبحت شغل المواطنين الشاغل وحديث الناس في محافظة لحج كما ناقش معه معالجة الاشكاليات الخاصة بالديزل واوضاع محطة كهرباء لحج واسباب الانطفاءات  المتكررة التي تصل الى اكثر من ثلاث ايام متتالية في تلك الاشهر التي تصل فيها درجة الحرارة الى اكثر من 45 د.م.

واردف الصلاحي قائلا: ان مواطني لحج بعيشوا في ظل ظروف معيشية صعبة للغاية  في انعدام معظم الخدمات واهمها الكهرباء والماء والصحة والتعليم وصحة البيئة وغيرها والغلاء الفاحش الذي انهك حياة سكان المحافظة ويأتي انقطاع  الكهرباء على المواطنين ليزيدهم فوق المعاناة عذاب .. مشددا على ضرورة الاخلاص في العمل والحفاظ على مولدات المحطة وغيرها وصيانتها باستمرار ووضع المعالجات بالامكانيات المتوفرة لتخفيف من معاناة المواطنين ..

ومن جانبه نائب المدير عامر اوضح للصلاحي بان سبب انقطاع التيار الكهربائي على مديريتي تبن والحوطة يعود الى اسباب كثيرة واهمها عدم حصولهم على المخصص الكافي من مادة الديزل اضافة الى التاخير في اغلب الاحيان في وصول المنحة السعودية، كما اوضح بانه من اهم الاسباب تهالك الشبكة بشكل عام والربط العشوائي من قبل بعض المواطنين وكذلك عدم وجود المولدات الكافية في المحطة..كما ان المحطات التجارية المشتراءة زادتهم اكثر معاناة وعبء مالي دون ان تسهم في حل اي مشكلة .

وفي نهاية اللقاء كلف نائب المحافظ ادارة كهرباء لحج سرعة رفع تقرير متكامل يتضمن العمالة وسير العمل وتحصيل المبالغ ومحولات المحطة والقوة الكهربائية الموجودة والشبكة والاحمال والفاقد وعديم الجدوى وخطة عمل تفصيلية شاملة ومقترحات الحلول والمعالجة للنواقص والانقطاعات والاختلالات ورفعه باسرع وقت ممكن الى المحافظة على ان يكون اخره يوم الاحد القادم 13 اغسطس 2023م..


*من صالح الجرداني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"مجاور" يستقبل وفدًا من مطرانية شمال سيناء

استقبل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، وفد مطرانية شمال سيناء برئاسة الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية.

جاء ذلك في حضور اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، والقس غبريال إبراهيم نائب أسقف سيناء الشمالية، وعدد من القيادات التنفيذية وقساوسة المطرانية.

وقدم أسقف سيناء الشمالية التهنئة إلي المحافظ علي ثقة القيادة السياسية وتكليفه بمنصب محافظ شمال سيناء، موجهاً الشكر له علي الجهود المبذولة في تنمية وتعمير سيناء وتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين السيناويين.

و أكد المحافظ، على الروابط القوية والعلاقات الأخوية التي تجمع بين أبناء مصر عامة ومحافظة شمال سيناء خاصة، مشيراً إلى أن الجهود التنموية التي تجري علي أرض المحافظة بأيدي المصريين سواء مسلمين أو مسيحيين، فالجميع يعمل من اجل رفعة هذا الوطن.

محافظ شمال سيناء يشارك بماراثون رياضي بمدينة العريش

 وضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان، نظمت محافظة شمال سيناء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ماراثون رياضي بمدينة العريش، تحت شعار " سيناء اقوي بشبابها "، تحت رعاية وبمشاركة اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء وبمشاركة اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ ورؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية والشعبية والشبابية.

انطلق الماراثون من أمام مبنى المحافظة، وحتى الصالة المغطاة بالعريش لمسافة 1.8 كيلو متر، فيما أقيمت عروض فنية و رياضية بالصالة المغطاة، حيث شارك المحافظ في مباراة لكره القدم بين الجهاز التنفيذي وقدامي اللاعبين.

وأكد محافظ شمال سيناء علي أهمية مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تستهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال عدة محاور، بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات.

وفي سياق آخر وتنفيذا لتوجيهات اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء تم تنظيم قافلة متكاملة بحي الكرامة بمدينة العريش ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وأكد نائب المحافظ أن المبادرة تأتى انعكاس لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع ومتقدم ومتكامل ولتحسين جودة حياة الإنسان المصري 

وأشار نائب المحافظ الى أن  القافلة نتاجا" للعمل المشترك من قبل كافة وزارات وأجهزة الدولة  للمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري على أرض المحافظة، مضيفا " ان القافلة تشمل عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية. 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير إدارة الإستخبارات العامة بالمنطقة
  • "مجاور" يستقبل وفدًا من مطرانية شمال سيناء
  • وزير الكهرباء يستمع إلى شكاوى وتظلمات عدد من المواطنين
  • وزير الكهرباء والمياه يستمع إلى شكاوى وتظلمات عدد من المواطنين
  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة
  • “كهرباء إربد”: رسائل نصية لمواطنين في اربد بقيمة فاتورة الكهرباء