افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، يرافقه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين لصيف ٢٠٢٤ والمعرض الختامي للتربية الفنية، والمقام بمدرسة الشهيد محمد إدريس الرسمية للغات بطنطا.

وعقب الافتتاح وقص الشريط قام المحافظ بجولة داخل المعرض والذي يضم ١٥٠٠ لوحه فنيه مختلفة لجميع مجالات التربية الفنية من تصوير، ولوحات زيتية، وأشكال فنية، ونحت، وأعمال مجسمة، واستمع المحافظ لشرح من الطلاب لأعمالهم الفنية، فيشارك بالمعرض ٥٠٠ طالب وطالبة بالإضافة إلى أكثر من ٥٠ معلم تربية فنية من المبدعين والذين شاركوا أيضا بمجموعة من اللوحات المتميزة.

وأكد المحافظ على أن الأنشطة الفنية تساهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسي، وترسيخ مبادئ القيم، والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب، لما لها من تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب.

وأشاد المحافظ بحجم الإبداع والتنوع سواءً في الخامات المستخدمة أو الأفكار الفنية، كما دعى إلى احتضان المبدعين فنياً من الطلاب، لتشجيعهم على النجاح والابتكار، وخلق وإعداد جيل جديد يستطيع بناء مصر من خلال التوسع في تلك المعارض، وبمشاركة أكبر من الطلاب المبدعين والمتميزين فنياً، على مستوى محافظة الغربية.

وقدم محافظ الغربية، الشكر والتقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم والمعلمين، على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ ممن لديهم ملكة الإبداع في الفنون المختلفة، لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة، كما قدم شكرة للطلاب واولياء الأمور لجهودهم البارزة مع الطلاب والتي ظهرت جليا من خلال المعرض المتكامل.

وحرص محافظ الغربية على التقاط صور تذكارية مع الطلاب والمعلمين المشاركين بالمعرض مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتنمية مواهبهم والاستمرار في المشاركة بالأنشطة الفنية بمختلف المدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا

يبدأ العديد من الطلاب، غدًا، في تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للطلاب الجُدد الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تسجيل الكشف الطبي جامعة القاهرة

ويستمر تسجيل الكشف الطبي جامعة القاهرة حتى منتصف شهر أكتوبر المُقبل، طبقًا للجدول الزمني الخاص بإجراء الكشف على الطلاب الجدد، ويكون كل كلية لها جدول زمني محدد.

ويتم تقسيم الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات حرصًا من الجامعة على سلامة الطلاب، فضلًا عن تقديم التسهيلات الممكنة لهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

ووفقًا لما أعلنت الجامعة، سيتم تخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للتكدس، والتشديد على إجراء كافة المعايير الوقائية التي تخص سلامة الطلاب، والتقديم سيكون عبر الرابط الآتي.

ويسجل الطلاب بياناتهم على الموقع الخاص بالكشف الطبي جامعة القاهرة، وهناك عدد من الأوراق يجب إحضارها معهم في اليوم المُحدد لهم والتي جاءت كما يلي:

1- صورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة.

2- إثبات الشخصية «بطاقة الرقم القومي» أو شهادة الميلاد المميكنة.

3- طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع.

4- سداد رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ فوري.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة