قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الشرق الأوسطية في روما، إن حمى الوادي مرض فطري ينتشر بشكل سريع عن طريق استنشاق الفطريات، موضحا أن سبب تواجده في ولاية كاليفورنيا هو انتشار نوع الفطريات المتسبب به.

وأضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه تم تسجيل ما يزيد عن 9000 حالة في عام 2023، مشيرا إلى أن ظهور أي وباء وبالأخص بعد جائحة كورونا يعد مصدر قلق ورعب في العالم، متابعا أن الأوبئة كانت تظهر في السابق لكن الخوف منها تزايد بعد الجائحة.

خبير: مصر لها السبق عالميا في وضع خطة وطنية للحفاظ على طائر من خطر الانقراض لن توجد أقفاص| تعرف على ملامح تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

وأوضح أن أعراض وباء حمى الوادي عبارة عن صعوبة في التنفس فضلا عن ارتفاع درجة حرارة الشخص المصاب وآلام شديدة في العضلات والمفاصل، بالإصافة إلى حدوث طفح جلدي.

وأشار إلى أن أغلب الأمراض التي تظهر حديثا متشابهة الأعراض، لذلك يجب استشارة المتخصصين في الصحة العالمية للتمييز بين مرض وأخر ومعرفة مدى خطورة الأعراض.

وتابع أن الأمراض تنتشر بصورة أوسع في ظل التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن مرض حمى الوادي ينتشر بصورة أكبر في موسم تساقط الأمطار، كما أنه لا يشكل خطرا على فئة عمرية محددة بل من الممكن أن يصيب أي شخص في أي فئة عمرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حمى الوادي صباح الخير يا مصر وباء جائحة كورونا كورونا درجة حرارة حمى الوادی

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب

الولايات المتحدة – صرحت شرطة مدينة بالم بيتش الأمريكية حيث وقع حادث إطلاق النار بالقرب من نادي ترامب الدولي للغولف أثناء تواجد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بداخله.

وقال قائد الشرطة: “ترامب كان على بعد 300 إلى 500 ياردة من مكان تواجده عندما اشتبك أحد عملاء الخدمة السرية مع رجل يحمل بندقية وسط الشجيرات داخل نادي ترامب”.

وأضاف القائد: “المشتبه به في إطلاق النار على ترامب ترك خلفه بندقية من طراز AK-47 وحقيبتي ظهر تحتويان على ألواح واقية من الرصاص”.

ومن جانبه، قال جهاز الخدمة السرية في بيان: “وحداتنا كانت قريبة من المكان وتعاملت فورا مع الحادث، ألقينا القبض على المشتبه به من داخل مركبته وتعرف عليه أحد الشهود”.

وأكد الجهاز أن “الرئيس السابق دونالد ترامب في أمان وكانت هناك محاولة لاغتياله”، مشيرا إلى أن “المرشح الجمهوري عاد إلى منتجعه في مار ايه لاغو بعد حادث إطلاق النار في ملعب الغولف”.

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد “إطلاق نار بالقرب مكان وجوده”.

وأشارت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إلى أن ترامب كان يلعب الغولف في ناديه في ويست بالم بيتش، حينما أقدم شخصان على تبادل إطلاق النار خارج النادي.

وقالت السلطات الأمريكية إن حادث إطلاق النار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الذي وقع يوم الأحد في فلوريدا، يعتبر بمثابة محاولة فاشلة لاغتياله.

وقالت شبكة “إن بي سي”: “تم نقل المرشح الرئاسي دونالد ترامب إلى مكان آمن من قبل جهاز الخدمة السرية كإجراء احترازي”.

وأكد البيت الأبيض اليوم الأحد أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • بصورة رومانسية.. نسليهان أتاغول تكشف عن جنس جنينها
  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • رسمياً.. شرطة دبي تكشف عن تفاصيل حادث فهد المولد
  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • «من الشباب تحت سن 15 عاما».. الرابطة الطبية الأوروبية تفجر مفاجأة صادمة عن مصابي جدري القرود
  • الرابطة الأوروبية تكشف مفاجأة عن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بجدري القرود
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود