كتب- عمرو صالح:

قرر علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته 7 عمال زراعيين وإصابة 5 آخرين.

ووجه وزير الزراعة، الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ إجمالي 30 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و 20 ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.

وأعرب الوزير، عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا إلى أنه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الإجتماعية، للعمال الزراعيين، وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتقدم "فاروق"، بخالص العزاء الى اسر المتوفين، سائلًا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

وكان 7 عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم، بينما أصيب ٥ أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علاء فاروق وزير الزراعة حادث تصادم محافظة البحيرة حادث عمال البحيرة

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من النيابة بشأن حريق شقتين في الإسكندرية

طلبت نيابة المنتزه أول بالإسكندرية، تحريات المباحث حول الحريق الذي نشب داخل شقتين بأحد العقارات في شارع خالد بن الوليد التابع لقسم شرطة المنتزه أول شرقي المدينة.

وأسفرت الواقعة عن إصابة 5 أشخاص بحالات اختناق تم نقلهم إلى المستشفى، بينما تم إسعاف عدد من المصابين باختناق في موقع الحريق.

وقررت النيابة العامة ندب الأدلة الجنائية لمعاينة أثار الحريق وسؤال شهود العيان والمصابين عن الواقعة.

وبدأت الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق في شقتين بشارع خالد بن الوليد.وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف وسيارات الإطفاء ونجحت في السيطرة على الحريق.

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق التهم شقة سكنية في العبور الجديدة

السيطرة على حريق التهم مخزن مواد بلاستيكية بحدائق القبة

اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من النائب العام بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • بيان عاجل من شرطة دبي والقنصلية السعودية بشأن حادث فهد المولد
  • توجيه عاجل من وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • أول تعليق من محافظ الشرقية بشأن حادث تصادم قطارين
  • 29 مصابا وحالتا وفاة.. بيان عاجل من الصحة بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق بالشرقية
  • 29 مصابا وحالتي وفاة.. بيان عاجل من الصحة بشأن حادث تصادم قطارين بالشرقية
  • عاجل| أول تعليق من وزير النقل بشأن حادث تصادم القطارين بالشرقية
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة بشأن حريق شقتين في الإسكندرية