موقع 24:
2024-09-17@03:41:58 GMT

الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا هذا الشهر

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا هذا الشهر

أعلنت، الصين، الإثنين، أنها ستجري مناورات عسكرية مشتركة مع روسيا هذا الشهر، فيما يسعى البلدان الحليفان إلى تعميق العلاقات، وهو أمر دفع حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى اعتبار بكين "عامل تمكين" في حرب موسكو على أوكرانيا.

وأوضحت وزارة الدفاع الصينية أن القوات البحرية والجوية ستشارك في مناورات "نورث-جوينت 2024" في المجال الجوي وحول بحر اليابان وبحر أوخوتسك، قبالة الساحل الروسي.

وأضافت "تهدف هذه المناورة العسكرية إلى تعميق مستوى التعاون الاستراتيجي بين الجيشين الصيني والروسي وتعزيز قدرتهما على التعامل بشكل مشترك مع التهديدات الأمنية".

???????????????????? ???????????????????? ???????????????????????????????? ???????????????????????? ???????????????? ????????????????????????

Naval and air forces will take part in the “North-Joint 2024” exercises in the skies and around the Sea of Japan and Sea of Okhotsk, off Russia’s coast,https://t.co/G2RBGfXh0P pic.twitter.com/oQBb38EH43

— Punch Newspapers (@MobilePunch) September 9, 2024

وأشارت الوزارة إلى أن الجانبَين سيرسلان أساطيل بحرية إلى "مناطق بحرية في المحيط الهادئ" للقيام بدورية بحرية مشتركة، كما ستشارك الصين في التدريبات الاستراتيجية الروسية "أوشن-2024".

ولم تحدد الوزارة الموعد المحدّد للمناورة العسكرية المشتركة.

وفي يوليو (تموز) أجرى البلدان مناورات بحرية وجوية مشتركة حول مدينة تشانغ يانغ في مقاطعة غوانغدونغ جنوبي الصين.

ونُفّذت تلك التدريبات في الأسبوع الذي حذّر فيه قادة الناتو بأن الصين "أصبحت عامل تمكين حاسماً" للغزو الروسي لأوكرانيا ما دفع بكين إلى تحذير التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من "إثارة مواجهة".

وتقدّم الصين نفسها على أنها جهة محايدة في الهجوم الذي تشنّه روسيا في أوكرانيا وتؤكد أنها لا توفر أي دعم فتاك لأي من الطرفين، على عكس الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزارة الدفاع الجيشين الوزارة التدريبات الصين روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك

كشفت قوات "أحمد" الروسية الخاصة تدمير أحد معاقل قوات كييف في منزل مهجور بالقرب من منطقة سودجا في مقاطعة كورسك، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو


وقال أحد مقاتلي القوات في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "أبلغتنا وحدات الاستطلاع أن مدرعة من طراز BBM قامت بإنزال مجموعة مشاة بالقرب من منزل مهجور في سودجا حيث اتخذوا منه معقلا".
وأضاف: "وبحسب المعلومات ستة جنود على الأقل من القوات المسلحة الأوكرانية وصلوا إلى هذه النقطة وأقاموا معقلا صغيرا هناك".
وتابع قائلا: "نفذنا استهدافا جيدا.. أطلقنا قذيفة أولى، ثم قذيفة أخرى أصابت الهدف مباشرة، ثم قذيفة ثالثة على بعد خمسة أمتار من الهدف، ثم قذيفة أخرى أصابت الهدف مرة أخرى.. دُمر الهدف".
وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن خسائر قوات كييف على أطراف مقاطعة كورسك الروسية بلغت 13800 فرد و 115 دبابة و26 محطة حرب إلكترونية ومئات المدرعات وراجمات الصواريخ منذ الـ6 من أغسطس بحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

فيما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو مؤخرا أن متوسط خسائر جيش زيلينسكي 2000 قتيل يوميا على مختلف المحاور.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • قوة مشتركة تطلق عملية عسكرية واسعة في صحراء الأنبار غرب العراق
  • ما علاقة روسيا وكوريا الشمالية بالصاروخ الحوثي الذي ضرب تل أبيب؟.. وهل يمتلكون ”صاروخ فرط صوتي” ؟
  • روسيا تنفّذ أكبر مناورات عسكرية منذ الحقبة السوفيتية
  • أنصار الله اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية بإسرائيل
  • روسيا تعلن استعادة 103من جنودها تم أسرهم في مقاطعة كورسك مقابل إعادة 103 جنود أوكرانيين