المري: اهتمام كبير بالزائرين من قطر وتنوع في الخدمات

وفود مشتركة بين البلدين لتنشيط السياحة

وجهات ترفيهية مميزة وتخفيضات بالفنادق

انتعشت السياحة بين الدوحة ودبي مع موسم الاجازات الحالي، حيث ارتفعت اعداد المسافرين للسياحة في البلدين في ظل التطور الكبير في المنشآت السياحية وأماكن الضيافة التي تشيدها الدولتان اللتان تتصدران المشهد السياحي في الوقت الحالي.


في تصريحاته لـ العرب يؤكد السيد أكد أحمد المري مدير العمليات الدولية لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي دعم التعاون السياحي بين الدوحة ودبي خلال الفترة القادمة، التي تشهد زيارات عدد من الوفود السياحية المشتركة بهدف تنشيط السياحة بين البلدين.

ويشير المري إلى أهمية السوق القطري حيث قام 38 ألف قطري بزيارة مدينة دبي بزيادة 62% عن نفس الفترة من العام الماضي في الفترة من 1 يناير وحتى أبريل من العام الجاري. 
ويؤكد الحرص على توفير أفضل الفعاليات المميزة التي تناسب مختلف الأذواق والأعمار، من خلال تواجد الشركات السياحية واهتمامهم بما تقدمه دبي لزوارها القادمين من دولة قطر. 
وأكد أن الاشقاء في قطر لهم مكانة كبيرة جدًا في قلوبنا، لذلك نحن دائمًا نوفر لهم الأفضل والتنوع في الخدمات السياحية المقدمة لهم أبرزها توفير 155 فندقا من فئة الـ 5 نجوم وبالتالي هناك تنوع كبير في هذا المجال يناسب العائلة القطرية خاصة أن دخول الأطفال للفنادق يكون مجانًا مع منحهم تخفيضات على بعض مرافق الفنادق وهذا كله من أجل تشجيع السياحة العائلية لذلك نحن نرحب بأشقائنا القطريين في دبي. 
أضاف نسعى لتوطيد العلاقات المثمرة بين البلدين، فضلًا عن تعزيز مكانة دبي كونها مركزًا عالميًا للترفيه والتجارة، وواحدة من أكثر الوجهات الآمنة حول العالم.

العروض الفنية والوجهات الترفيهية
ومع بداية إطلاق مهرجان (مفاجآت صيف دبي) في دورته السادسة والعشرين -التي تستمر حتى 3 سبتمبر- أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عن عشرات الفعاليات والعروض الفنية والوجهات الترفيهية المتميزة لتكون في خدمة السائحين والزائرين للإمارة التي كشفت مؤخرًا عن قيام 7.4 مليون سائح بزيارتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 6.17 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة نمو بلغت 20%.
وتعد فعاليات مفاجآت صيف دبي من الفعاليات المرحة والمبهجة، لقضاء أوقات ممتعة خلال فصل الصيف وسط أجواء غاية الروعة والجمال من حيث التنظيم والبرامج الترفيهية ومجموعة من العروض الكبيرة مع فرصة الفوز بجوائز قيمة عبر السحوبات التي تتم في مجمعاتها التجارية طيلة أيام المهرجان.

«رويال أتلانتس» دبي
يعد فندق ومنتجع رويال أتلانتس دبي أحدث المعالم السياحية المميزة في دبي فهو يتمتّع بتصميمٍ معماري فريد وديكورٍ فاخر ويمتد على مساحة 500 متر على طول الواجهة البحرية، وسيتمّ افتتاحه في نخلة جميرا بدبي .
يضم المنتجع 795 غرفة وجناحًا و»بنتهاوس» توفّر جميعها إطلالات خلابة على أفق دبي والخليج العربي، فيما تضم 44 منها أحواض سباحة فسيحة وخاصة. يمكن لضيوف المنتجع الاستمتاع بأقصى درجات العزلة والخصوصية داخل مساحتهم الخاصة، فيما يتمتّعون بكافة وسائل الراحة.
يضم منتجع «رويال أتلانتس» أكبر عددٍ من المطاعم التي يُديرها طهاةٌ مشاهير في العالم، ومنها مطعم «دينر باي هيستون بلومنتال» الذي يقدّم أشهى الأطباق البريطانية بلمسةٍ مُعاصرة، ومطعم «جاليو» بإدارة الشيف «خوسيه أندريس» للمأكولات الإسبانية المعاصرة ومطعم «استياتوريو ميلوس» بإدارة الشيف «كوستاس سبيلياديس» المختص بالمأكولات اليونانية.
كما يضم المنتجع أكثر من 90 حوضًا للسباحة، بما فيها حوض السباحة «كلاود 22» على السطح مع إطلالات خلّابة على الخليج العربي. ويوفر المنتجع أيضاً أكثر من 10 مرافق مائية وأحواض أسماك ونوافير، بما فيها أكبر حوض لقناديل البحر في العالم كما يستضيف عرض «سكاي بلايز» الذي يجمع ما بين الماء والنار ويُعتبر الأول من نوعه في المنطقة.

عطلة شاطئية فاخرة
يعد فندق ومنتجع «رافلز ذا بالم دبي» من الوجهات المثالية المميزة للعائلات التي تبحث عن قضاء عطلة شاطئیة فاخرة، حیث یوفر غرفًا أنیقة وأجنحة عائلیة فسیحة بالإضافة إلى الغرف المتصلة. وجرى تصمیم ھذه التجربة لتحقیق التوازن المثالي بین الاسترخاء والمأكولات الشھیة لصنع ذكریات لا تنسى. ویشمل العرض الذي یسري لفترة محدودة أیضًا الدخول إلى نادي الأطفال مع عدد غیر محدود من الأنشطة الخاصة بھم، والمرافق الصحیة الموجودة في المنتجع. ویحتضن منتجع «رافلز النخلة دبي» مجموعة من الفیلات تعكس كل منھا روعة تصمیم المنتجع حیث تضم مسبحًا خاصًا مع وصول مباشر لمبنى الفندق بالإضافة إلى موقف خاص للسیارات.
ویحتضن منتجع «رافلز النخلة دبي» مجموعة متنوعة من خیارات تناول الطعام، حیث یقدم مطعم لي جاردان وجبات الإفطار والغداء والعشاء، التي تضم تشكیلة رائعة من الأطباق یتم تقدیمھا في أجواء فخمة مع شرفة خارجیة تطل على الحدائق المزدھرة الخاصة بالمنتجع ونخلة جمیرا. 
أما فندق والدورف أستوريا دبي بالم جميرا، الذي يقع على الهلال الشرقي لنخلة جميرا، وهو المكان المثالي لقضاء عطلة صيفية، حيث تنتظرك الأجنحة الفسيحة، والإطلالات الخلابة على المحيط، حمامات السباحة الباردة، تجارب الطعام اللذيذ وعلاجات الاسبا العالمية.
موقع المنتجع المذهل مع إطلالات البحر وأفق المدينة الأيقوني يخلق إحساسًا مثاليًا بالراحة، ما يدعو الضيوف للاستفادة من العروض الموسمية للأزواج والعائلات هذا الصيف، لزيارات ليلية فاخرة، أو عطلات نهارية ممتعة، أو تجارب سبا جديدة.

450 عرضًا مبهرًا
يعتبر عرض «لا بيرل باي دراغون» الذي يُقام في قلب مدينة الحبتور أول عرض دائم للألعاب البهلوانية والفنيّة التكنولوجية الشيّقة في دبي حيث يقدّم 450 عرضًا مبهرًا سنويًا.
تُقام العروض داخل مسرح يتّسع لـ 1300 شخص وقد صُمّم خصيصًا لتوفير تجربة استثنائية عبر إسقاطات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية رائعة. يحتوي المسرح المائي المتطور على 2.7 مليون لتر من الماء كما يمكن أن يتحوّل إلى مسرح جاف بلمح البصر.
يتضمن العرض مجموعة مؤلفة من 65 فنانًا استعراضيًا يؤدّون أروع الألعاب البهلوانية والحركات المائية والهوائية.

متحف مدام توسو
يعتبر متحف مدام توسو من أبرز المعالم السياحية الداخلية بمدينة دبي حيث يستعرض الشخصيات العالمية الأشهر عبر مجموعة فريدة من التماثيل المصنوعة من الشمع والتركيبات التفاعلية والتكنولوجيا المتطورة، ليحمل الزوار إلى لحظات الشهرة الأيقونية التي عاشها المشاهير المفضلون لديهم.
 يقع المتحف في جزيرة بلوواترز بالقرب من عين دبي يضم 60 تمثالاً لأبرز الشخصيات العالمية التي تشمل مشاهير من هوليوود مثل توم كروز وجنيفر لورانس وجاكي شان، ونجوماً لامعين من بوليوود مثل شاروخان وكاترينا كايف وكارينا كابور، وأبرز الرياضيين مثل ساشين تيندولكار وليونيل ميسي، فضلًّا عن فنانين مشهورين عالميًا مثل ريهانا، وأهم القادة العالميين مثل جلالة الملكة إليزابيث الثانية وناريندرا مودي وشي جين بينغ.
ويُعدّ «سكي دبي» من أبرز المعالم السياحية وأكثرها ابتكاراً في الشرق الأوسط ويمكن للزائرين الاستمتاع بأنشطة ترفيهية عديدة مثل اللعب مع البطاريق وصنع رجل الثلج والتزلج على المنحدرات في هذه الوجهة المميزة التي تُعتبر بالفعل من أبرز المعالم الترفيهية الداخلية في دبي.

«رول دي إكس بي» 
تقع «رول دي إكس بي» في ميناء راشد وتُعتبر وجهة مثالية للكبار والصغار للتزحلق والاستمتاع بلعبة»الرولر» على العجلات وسط أجواء مميزة مستوحاة من الماضي. تضمّ هذه الوجهة حلبة تزلج وتقدّم مجموعةً واسعة من التجارب الممتعة، كما تستضيف الحفلات والفعاليّات الأسبوعية وتستوعب 120 متزلجًا كحدٍّ أقصى في كل جلسة.
هو أكبر مركز في العالم للتسوق والترفيه والتسلية ويقع بالقرب من برج خليفة، حيث يغطّي مساحة مليون متر مربّع ويضمّ أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم.
يجد عشاق الموضة الراقية ما يلبّي أذواقهم في دبي مول الذي يضم أكثر من 70 متجرًا مميزًا، مثل «بلومينغديلز» و»غاليري لافاييت» الأولى في الشرق الأوسط وغيرهما الكثير.

القطرية: تشغيل 84 رحلة أسبوعية إلى الإمارات

تُشّغل الخطوط الجوية القطرية حاليًا 84 رحلة أسبوعيًا إلى الإمارات وتحديدًا إلى أبو ظبي ودبي والشارقة، ومؤخرًا إلى رأس الخيمة لتؤكد التزامها بالتوسع في السوق الإماراتي.
وشاركت القطرية مؤخرا في واحد من أضخم معارض السفر في الشرق الأوسط، معرض سوق السفر العربي - دبي (ATM) في نسخته لهذا العام. 
وشهد جناح الناقلة القطرية إقبالاً شديداً خاصة مع عرض مركبة خاصة لمحاكاة سيارة الفورمولا 1. وقدمت أفضل شركة طيران في العالم فرصة لزوار الجناح لتجربة قيادة سيارة الفورمولا 1 من خلال محاكاة الواقع الافتراضي، وذلك بالإضافة إلى الصالة المميزة في الجناح التي تعكس الخدمة الاستثنائية للناقلة القطرية المتمثلة في أعلى معايير الفخامة والراحة والجودة. وكانت الناقلة الوطنية لدولة قطر قد أعلنت سابقاً عن توسع شبكة وجهاتها العالمية بشكل لافت لتصل إلى أكثر من 160 وجهة مركزةً على وجهات في منطقة الخليج. وأعلنت الخطوط الجوية القطرية خلال سوق السفر العربي عن إضافة وجهة جديدة هي تبوك في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى استئناف الرحلات الجوية إلى ينبع في المملكة العربية السعودية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنشآت السياحية الشرق الأوسط فی العالم من العام أکثر من فی دبی الذی ی

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي

قال علي حسن، مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم المنشآت السياحية بوزارة السياحة والآثار، إنه جار إصدار رخصة سياحية لـ19 مطعما جديدا، بمنطقة الساحل الشمالي، وذلك بعد الانتهاء من كل إجراءات الترخيص، وبذلك يصل عدد المطاعم السياحية بالساحل الشمالي والعلمين إلى 69 مطعما.

عدد المطاعم السياحية في مصر

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن عدد المطاعم السياحية بمصر وصلت حاليا إلى نحو 1560 مطعما، وهناك أعداد متزايدة تتقدم يوميا إلى الوزارة، للقيام بالإجراءات التي تمكنها من الحصول على الرخصة السياحية.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تتطلع لوصول عدد المطاعم السياحية بمصر إلى نحو 6 آلاف مطعم خلال الـ5 سنوات المقبلة، وذلك في إطار تحقيق الإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف لوصول أعداد السياح الوافدين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تسهيلات فى التراخيص

وأشار إلى أن وزارة السياحة قدمت العديد من التسهيلات لحصول المنشآت والمطاعم على الترخيص السياحي، لافتا إلى أن العديد من المطاعم التي تتبع المحليات، ولا سيما الموجودة بالمحافظات السياحية تقدمت خلال الفترة الأخيرة بطلبات للتحول إلى مطاعم سياحية، موضحا أن كون المطاعم تعمل تحت مظلة ورقابة وزارة السياحة يضمن جودة وسلامة الغذاء في الوجبات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف