تشارك مصر في النسخة الـ42 من معرض «ماك فروت إيطاليا» في الفترة من 6 إلى 8 مايو 2025 في مدينة ريمني، إيطاليا «كضيف شرف»، إذ يعتبر المعرض واحدًا من أهم الأحداث العالمية في قطاع الزراعة والحاصلات الزراعية، ويضم مجموعة من كبري لشركات والعلامات التجارية وسلاسل الإمداد المتخصصة في هذا القطاع من مختلف أنحاء العالم، وفقا لبيان جمعية المصدرين المصريين.

تفاصيل مشاركة مصر في «ماك فروت إيطاليا»

وبحسب البيان، فإن جمعية المصدرين المصريين، ستعقد مؤتمرًا صحفيًا الأربعاء المقبل لكشف تفاصيل مشاركة مصر في هذا المؤتمر، إذ كشفت عن تواجد نحو 30 شركة مصرية عارضة على مساحة 360 متر مربع فضلاً عن زيارة 56 ألفا و200 مشتري دولي للمعرض في نسخة العام الماضي.

أبرز الحضور في المؤتمر 

يعقد المؤتمر الصحفي بحضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالي الزراعة والتصدير، فضلاً عن تواجد ممثلي مجموعة كبيرة من الشركات المصرية العاملة في قطاع الحاصلات الزراعية، سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى شركات الشحن والتعبئة والتغليف المتخصصة في القطاع الزراعي، إضافة إلى حضور مجموعة من ممثلي الهيئات الحكومية والجهات المعنية بهذا القطاع، ومنهم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وغرفة التجارة العربية الإيطالية، وقطاع اللوجستيات بوزارة النقل، وممثلي كل من وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية والحجر الزراعي بوزارة الزارعة. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصادرات البستانية الحاصلات الزراعية الحجر الزراعي شركات الشحن

إقرأ أيضاً:

بسبب جذري القردة.. تأجيل تنظيم النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا بالمغرب

أخبارنا المغربية- الرباط

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تأجيل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا، الذي كان من المقرر عقده في شهر نونبر 2024 بالمملكة المغربية، وذلك بناءً على طلب رسمي تقدم به الدكتور جان كاسيا، المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إفريقيا للحكومة المغربية.

في إطار زيارته الرسمية للمملكة المغربية، اليوم الجمعة 13 شتنبر 2024، والتي شهدت لقاءه مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت طالب، أكد الدكتور جان كاسيا أن القارة الإفريقية تواجه تحديات صحية جسيمة نتيجة تفشي وباءMFOX، الذي أثر على مختلف الدول الإفريقية، بما في ذلك المغرب الذي أعلن عن أول حالة إصابة بالفيروس.

وأضاف الدكتور جان كاسيا أن السيطرة على هذا الوباء تتطلب جهودًا مكثفة وتعاونًا دوليًا، نظرًا للظروف الصحية الحالية. وفي هذا السياق، تقدم بطلب رسمي للحكومة المغربية لتأجيل تنظيم النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا بالمملكة المغربية إلى العام المقبل، وذلك لإعطاء الأولوية لمواجهة هذه الأزمة الصحية.

وإذ تُعرب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تفهمها لهذا الطلب، مؤكدة دعمها الكامل لقرار تأجيل المؤتمر. فإنها تُجدد التزام المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، بمواصلة تعزيز التعاون الصحي مع البلدان الإفريقية والشركاء الدوليين بهدف دعم الجهود المبذولة لمواجهة الأزمات الصحية وتحقيق السيادة الصحية في القارة الإفريقية.

وتؤكد الوزارة أنه سيتم الإعلان عن الموعد الجديد لتنظيم المؤتمر بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت لاحق.

 

مقالات مشابهة

  • «إيدج» تعرض أحدث الحلول الدفاعية في معرض أذربيجان الدولي للدفاع
  • ” الموارد البشرية” تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل
  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • "الثروة الزراعية والسمكية" تسعى لتبادل الخبرات في المؤتمر الدولي للهندسة الساحلية بإيطاليا
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • بسبب جذري القردة.. تأجيل تنظيم النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا بالمغرب