أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً.

وشنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية  بقرى سبرباى ومنشأة الأوقاف وميت السودان بمركز طنطا ،والتي اسفرت عن تحرير 25 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة طنطا .

ونجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية، في تحريرعدد من المحاضر لمخابز بناحية سبرباى ،نقص وزن 9 جرام، وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، نقص وزن 9 جرام ، نقص وزن 12 جرام ،خبز غير مطابق للمواصفات ، كما تم تحرير محضر لمخبز بمنشأه الاوقاف لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و مخبز بناحية ميت السودان انتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم .

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدء عملها يوميا من الخامسة فجرا؛ لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

وأِشار الجندي، إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ العربية حملات تفتيشية تحرير محاضر المخابز البلدية نقص أوزان خبز غیر مطابق للمواصفات

إقرأ أيضاً:

تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للإطمئنان على جودة الخبز المنتج،كذلك عدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر،والحيلولة دون إحتكار السلع التموينية والأساسية ،والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين.

جاء ذلك خلال استعراضه لتقرير مديرية التموين عن جهود ضبط الأسواق والرقابة على المخابز،والذي قام باستعراضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، حيث تم تحرير 7 محاضر لمخالفات تموينية بالمخابز السياحية، شملت يبيع منتجات بأسعار تزيد عن التسعيرة المقررة، إنتاج خبز ناقص الوزن، كما تم ضبط 48 كيسًا من خلطة الدواجن الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم حمل شهادات صحية بمحلات الأغذية.

كما تم تحرير 23 محضرًا بالمخابز البلدية، تضمنت مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، وتدني مستوى النظافة العامة بتلك المخابز وأدوات العجين، وعدم إصدار بون صرف للمواطنين، وعدم وجود ميزان حساس داخل المخبز، بالإضافة إلى التصرف في 6 أجولة من الدقيق البلدي المخصص لحصة المخابز، زنة كل منها 50 كجم.

FB_IMG_1726487396091 FB_IMG_1726487384383 FB_IMG_1726487374385 FB_IMG_1726487371751 FB_IMG_1726487366343 FB_IMG_1726487369466

مقالات مشابهة

  • لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • تحرير29 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بزفتى
  • إجراءات تحرير محضر الضرب.. كيف تحصل على حقك بالقانون؟
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف