قال حسام زايد، الناقد الرياضي، إنّ مصر حققت 7 ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية بباريس لعام 2024، إذ حصلت على ذهبيتين في ثاني أيام مباراة رفع الأثقال وفضيتين، فضلا عن حصولها عن 3 ميداليات برونزية، موضحا أنّ السعادة اكتملت وأصبحت حقيقية بتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبعثة والأبطال الفائزين.

نادية تضيف الميدالية السابعة

وأضافت «زايد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ اللاعبة نادية علي هي من توجت بالميدالية السابعة البرونزية للبعثة المصرية في بارالمبياد باريس، مشيرا إلى أنّها فازت بعد «مشوار» كبير من الصبر والإنجاز والتحدي، وكانت أول مشاركة لها في عام 2000 في سدني وحققت 3 ميداليات حتى عام 2008 ومن ثم توقفت عن الدورات وعادت من جديد حتى تحرز الميدالية البرونزية.

تضحية من أجل مشاركة زوجته

وتابع: «نادية علي تستحق الميدالية البرونزية وأكثر»، لافتا إلى أنّ البطولة كانت تحدي بالنسبة لها وخاصة أنّ زوجها بطل بارالمبي، لكنه ضحى بمشاركته من أجل ترك الفرصة لمشاركتها وحصولها على الميدالية، لذا فضّل البقاء مع الأسرة في مصر وجعلها تسافر باريس للمشاركة في البارالمبياد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس نادية علي البعثة المصرية

إقرأ أيضاً:

وكيل لاعبين يكشف سبب فشل انتقال افشة للباطن السعودي

أكد حازم فتوح، وكيل أعمال اللاعبين، أنه قدم عرضًا من نادي الباطن السعودي قبل عامين إلى محمد مجدي أفشة، لاعب الأهلي، على سبيل الإعارة.

أول تعليق من افشة عقب قيادة الأهلي للتويج بلقب الدوري

وتابع فتوح خلال وجوده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "كان هناك موافقة فنية على رحيل أفشة بالفعل، وتم البدء في إجراءات خروجه".

وأضاف حازم فتوح: "ما حدث هو أمر نادر ولا يحدث سوى مرة في الألف، وهو اختيار الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية في المغرب بدعوة، وهو ما عطل الصفقة، حيث عاد المدرب للتمسك بجميع اللاعبين".

 

مأدبة عشاء .. الأهلي ضيفاً بمنزل سفير مصر في كينيا

حرص طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وبرفقته سمير عدلي المدير الإداري، والوفد الإعلامي المرافق لبعثة الأهلي في العاصمة الكينية نيروبي، مساء الأمس على تلبية دعوة السفير وائل نصر الدين عطية، سفير مصر بكينيا، على مأدبة عشاء بمنزله، وذلك على هامش مباراة الأهلي وجورماهيا التي تقام اليوم الأحد في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

 

وخلال اللقاء دار حوار عن ذكريات الأهلي وجولاته في إفريقيا ونجوم الفريق على مر العصور، حيث أثنى السفير المصري على التنظيم المثالي لبعثة الأهلي، مؤكدًا أن هذا ليس غريبًا على فريق بحجم وتاريخ النادي وبطولاته على المستويين المحلي والقاري.

مقالات مشابهة

  • السابعة والنصف مساءً.. الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإطلاق الصاروخ الفرط صوتي
  • ناشئات الجزائر يتوجن بالميدالية الذهبية في الألعاب العربية
  • العداء وليد فارس يفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية
  • ناقد يستهجن اختفاء الأعمال الدينية: البعض يفضل أفلام المطرب والراقصة
  • نادية فكري لـ«الأسبوع»: برونزية باريس أغلى من ذهبيات حققتها.. وزوجي تعلم الطبخ للجلوس مع الأولاد
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • ناقد فني: أنور وجدي وراء إسناد أول دور بطولة للراحل إسماعيل ياسين
  • وكيل لاعبين يكشف سبب فشل انتقال افشة للباطن السعودي
  • مأدبة عشاء .. الأهلي ضيفاً بمنزل سفير مصر في كينيا
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس