موقع 24:
2024-09-17@03:36:53 GMT

إسبانيا تدعو للحوار والتعاون مع بكين

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

إسبانيا تدعو للحوار والتعاون مع بكين

دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الإثنين، إلى "الحوار" و"التعاون" مع الصين رغم التوترات التجارية بين بكين والاتحاد الأوروبي، في اليوم الأول من زيارته للعملاق الآسيوي.

وخلال افتتاح المنتدى الاقتصادي الصيني الإسباني في بكين، أشاد سانشيز بـ"العلاقات القوية" التي توحد البلدين.

وقال في مقطع فيديو على منصة إكس: "حتى في المواضيع التي تختلف فيها مواقفنا، فإننا نحافظ على رغبة بناءة للانخراط في الحوار والتعاون".

وأضاف "نحن ملتزمون وضع برنامج إيجابي وإيجاد حلول توافقية تعود بالنفع على جميع الأطراف".

Comienzo mi visita oficial a China inaugurando el Noveno Foro España-China, un espacio de encuentro para acercar nuestras sociedades y potenciar el entendimiento mutuo.

España y China mantienen unos lazos sólidos. Nuestra Asociación Estratégica Integral es decisiva para… pic.twitter.com/Wyu8aY6FO9

— Pedro Sánchez (@sanchezcastejon) September 9, 2024

ومن المقرر أن يستقبل سانشيز رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ في قصر الشعب في بكين بعد ظهر اليوم الاثنين، وكذلك الرئيس شي جينبينغ وتشاو لي جي، ثالث أهم سياسي في الصين.

وسيزور سانشيز، الثلاثاء والأربعاء شنغهاي حيث من المقرر أن يلتقي قادة ورجال أعمال وحيث سيفتتح أيضا معهد ثرفانتس، وهو مركز ثقافي إسباني.

وتأتي زيارته للصين بعد وصول مرشح المعارضة الفنزويلية في الانتخابات الرئاسية في يوليو (تموز) إدموندو غونزاليس أوروتيا الذي يزعم أنه الفائز في السباق وليس الرئيس نيكولاس مادورو، إلى إسبانيا.

وكان سانشيز أكّد، السبت، خلال اجتماع لقيادة الحزب الاشتراكي الذي يتزعمه أن إسبانيا "لن تتخلى" عن غونزاليس أوروتيا الذي وصفه بـ"البطل". وستمنحه البلاد حق اللجوء.

وتقيم الصين علاقات مميزة مع حكومة نيكولاس مادورو.

وتأتي زيارة سانشيز أيضاً على خلفية توترات تجارية متصاعدة بين الاتحاد الأوروبي والصين، مع إطلاق المفوضية الأوروبية في الأشهر الأخيرة سلسلة من الإجراءات التي تستهدف بكين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سانشيز للصين علاقات مميزة إسبانيا الصين

إقرأ أيضاً:

هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة

علق الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل، على الأوضاع الحالية في فنزويلا ونظام حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعد الانتخابات الأخيرة التي جرت في تموز/ يوليو الماضي.

ووصف بوريل في تصريحات لقناة "تيليسينكو" الإسبانية حكومة مادورو بأنها "نظام ديكتاتوري"، مضيفا أنه بعد الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 28 يوليو/ تموز الماضي، في فنزويلا، تم اعتقال أكثر من ألفي شخص، واضطر زعيم المعارضة إدموندو غونزاليس أوروتيا، للفرار إلى مدريد.

وتابع: "كما قيدت السلطات أنشطة الأحزاب السياسية، وفرّ 7 ملايين فنزويلي من بلادهم"، مشددا على أن "هذا نظام استبدادي ودكتاتوري، لكن قول ذلك لا يساهم في إصلاح أي شيء".

ولفت بوريل، وهو من أصل إسباني، إلى أن فنزويلا لم تمتلك حكومة ديمقراطية لا قبل الانتخابات ولا بعدها.

وبحسب نتائج الانتخابات الفنزويلية التي أُعلنت في 29 يوليو الماضي، فاز مادورو، بولاية رئاسية للمرة الثالثة بـ51.20 بالمئة من الأصوات.



ورفض مرشح ائتلاف المعارضة إدموندو غونزاليس، وزعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو، نتائج الانتخابات.

وكانت أمريكا قد صادرت طائرة مادورو في الدومينيكان، حيث كانت تخضع للصيانة، وتم نقلها إلى فلوريدا مبررة عملية المصادرة بأن "شراء الطائرة تم من خلال شركة وهمية وأنها هرّبت خارج الولايات المتحدة، في انتهاك لقوانين العقوبات الأمريكية ومراقبة الصادرات".

وتظهر السجلات أن آخر رحلة مسجلة للطائرة كانت في آذار/ مارس، حيث كانت متجهة من كاراكاس إلى العاصمة الدومينيكية سانتو دومينغو.

وعلقت الحكومة الفنزويلية، على قرار الولايات المتحدة مصادرة طائرة الرئيس مادورو، التي يستخدمها، متهمة واشنطن بتصعيد "العدوان"، وذلك في أعقاب الانتخابات الرئاسية في فنزويلا التي أقيمت في تموز/ يوليو.

وقالت الحكومة، في البيان: "مرة أخرى، استولت سلطات الولايات المتحدة، في ممارسة إجرامية متكررة لا يمكن وصفها بأي شيء سوى القرصنة، بشكل غير قانوني على طائرة استخدمها رئيس الجمهورية، مبررة عملها بتدابير قسرية تفرضها بشكل غير قانوني ومن جانب واحد في جميع أنحاء العالم".

مقالات مشابهة

  • الصين تفرج عن قس أمريكي مسجون منذ نحو عقدين
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة
  • إيران وروسيا تبحثان "أمن بحر قزوين" في بكين
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة التخطيط والتعاون الدولي
  • التخطيط والتعاون الدولي تُعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • بكين تحذر برلين من مخاطر إبحار سفنها الحربية في مضيق تايوان
  • قائد الجيش السلطاني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان