استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، كليمنس فيدال دي لا بلاش  مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، ومحمد عشماوي  مدير ملف الزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي بالوكالة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

وزير التموين يبحث مع سفير اليابان مجالات وسُبل التعاون المشتركة وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض "أهلاً مدارس"

وذلك بحضور اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، واحمد كمال  معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد  معاون الوزير القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، وضياء الدين عسكر مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور  اشرف صادق  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وسامح هلال  رئيس القطاع الهندسي بالشركة القابضة للصوامع.

وخلال اللقاء أكد  وزير التموين على أهمية التعاون المشترك وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير ملفات التجارة الداخلية وتحقيق الأمن الغذائي ، مشيرا  الى اوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، والشراكة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية ، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق اوجه جديدة للعمل المشترك مع الوكالة وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وفي سياق متصل اطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث جاري انشاء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة والوكالة الفرنسية، إضافة الى مشروع زيادة السعات التخزينية لعدد 6 صوامع بإجمالي 420 ألف طن بالتعاون بين الشركة القابضة للصوامع والوكالة الفرنسية.

ومن جانبها وجهت كليمنس فيدال دي لا بلاش – مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر التحية للوزير، واشادت بالتعاون الكبير بين الحكومة المصرية والوكالة في الكثير من المجالات.

وأشارت الى تطلعها الكبير لتعزيز التعاون المشترك مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية، والعمل على زيادة السعات التخزينية وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين الدكتور شريف فاروق ملف الزراعة الأمن الغذائي الوکالة الفرنسیة للتنمیة التجارة الداخلیة التعاون المشترک وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل

زنقة 20 | متابعة

وصف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة، التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الأمن ب”الاستثنائي والمذهل”.

وقال الوزير الإسباني، في تصريح للصحافة على هامش تدشين المرافق الجديدة للمركز الوطني للكلاب البوليسية في بلد الوليد، إن “التعاون مع المغرب استثنائي ومذهل، يقوم بشكل واضح على الثقة وحسن النية. إنه عمل يومي لخدمة مصالح المجتمعين على حد سواء وضمان حقوق وحريات الجميع”.

واغتنم غراندي مارلاسكا الفرصة لتسليط الضوء على أهمية هذه الشراكة “الاستراتيجية” في مواجهة التحديات التي تواجه البلدين.

وفي معرض تأكيده على أهمية هذا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، أبرز المسؤول الإسباني التعاون الوثيق بين قوات الأمن الإسبانية والمغربية في هذا المجال.

وقال: “في عالم معولم، من مصلحة الجميع مكافحة الجريمة المنظمة بروح من التعاون والإخلاص والاحترافية”.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع التركي: نأمل زيادة تعاوننا العسكري مع دول “آسيان”
  • «السياحة»: زيادة أعداد الرحلات الفرنسية للأقصر إلى 4 أسبوعيا في نوفمبر المقبل
  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل
  • وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون بترشيد المياه والتقاوى والاستثمار الزراعى
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون
  • وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية التعاون في ترشيد المياه
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي
  • أحداث سبتة.. وزير الخارجية الإسباني يحذر من سياسات حزب فوكس ويشيد بالتعاون المغربي
  • وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل