كتب- عمر صبري:

تبدأ اليوم بجامعة القاهرة دورة تدريبية مكثفة لـ 50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وتستمر على مدار 3 أيام.

وقال د. محمد سامى عبد الصادق، إن هذه الدورة تأتى في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات.

وأكد أن جامعة القاهرة حريصة على دعم التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف لتأسيس خطاب ديني جديد، والتأهيل والتدريب النوعي للأئمة والواعظات وتنمية قدراتهم العلمية والتثقيفية في جميع المجالات، من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية المتتابعة، والاستعانة بخبرات وكفاءات جامعة القاهرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في جميع المجالات التي يتضمنها بروتوكول التعاون.

جدير بالذكر أن بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الدعم العلمي والثقافي والتنموي لمختلف هيئات ومؤسسات الدولة، ويتضمن البروتوكول تدريب الأئمة والواعظات في اللغة العربية وآدابها، والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، ومهارات الإعلام وفنون الاتصال، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي، ويسهم في التعرف عن قرب عن مدى الرؤية العصرية التي وصل إليها مستوى الأئمة والواعظات، وإبراز صوت وصورة الإسلام الوسطي السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير الذي يتسلح به هؤلاء الأئمة والواعظات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جامعة القاهرة وزارة الأوقاف مديرية أوقاف الجيزة محمد سامى عبد الصادق الأئمة والواعظات جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الأخير.. 77 ألف طالب بتنسيق كليات جامعة الأزهر

أعلنت اليوم جامعة الأزهر عن إغلاق باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بجامعة الأزهر، ممن أدوا امتحانات الدور الثاني.

 

اليوم بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

 

إغلاق باب التقديم لجامعة الأزهر

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار فضيلة رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أنّ عدد الطلاب الذين تقدموا للتنسيق وسجّلوا رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة مصر الرقمية ما يقرب من 77 ألف طالبٍ وطالبةٍ حتى الآن.

وشدد الدكتور فرج بالطلاب التدقيق في تسجيل الرغبات والانتهاء منها قبل مساء اليوم، وأن يبادر من لم يسجل رغباته بالانتهاء منها قبل غلق باب التسجيل.

 

التنسيق للقبول بجامعة الأزهر 

كان الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر،  قد صدق على بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر إلكترونيًّا حتى يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري 2024م، وأن هذه المرحلة تستقبل الفئات الآتية: (المستنفيذين-  السنوات السابقة-  الثانوية العامة - الشهادات المعادلة).

وناشد الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، الطلاب مراعاة المواعيد المقررة لهذه الفئات، مشيرًا إلى أن تسجيل الرغبات متاح من خلال الروابط الآتية لكل فئة من الفئات المذكورة مع مراعاة الضوابط المنظمة لذلك:

https://www.azu.edu.eg/AzForeignersCRDOut2024/

https://www.azu.edu.eg/AzForeignersCRDOut2024/student

https://www.azu.edu.eg/AzThanawyCrd2024/

https://www.azu.edu.eg/AzThanawyCrd2024/student

 

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

- الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.

- اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.

- كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

- الضغط على عرض النتيجة.

- تظهر نتيجة تنسيق الأزهر 2024.

برامج تنمية المهارات اللغوية

وأشارت مستشار شيخ الأزهر أن برامج تنمية المهارات اللغوية تتطلَّع إلى تحقيق الأهداف التي صاغها الدكتور محمود توفيق سعد، ومنها: تحقيق رسالة الأزهر؛ جامعًا وجامعةً في خدمة المجتمع وتنميته وتطويره، وتنمية الإحساس الصادق القومي (الإسلامي والعربي)؛ من خلال تنمية الوعي باللغة العربية فهمًا وإفهامًا، وتنمية الوعي الرشيد بما في اللغة العربية من قوة ودقة في البيان عن المعاني دقيقها ولطيفها، مما يحقق الرغبة في الحفاظ على فصاحتها في المستوى الشفاهي والكتابي، وتنمية الاعتزاز الصادق بلسان العربية المستمد شرفه وتميزه وحصانته من اتخاذه لسان الوحي الخاتم؛ قرآنًا وسنة، وتكوين كفاءات قادرة على استعمال اللغة العربية فيما يحقق التواصل بين فئات المجتمع على تنوع طبقاته الثقافية، وتحقيق القدرة على الفهم والإفهام ليتحقق التواصل الآمن الفاعل بين الناس، بما يخدم فاعلية الحوار القويم بينهم على تنوع مستوياتهم المعرفية...إلى غير ذلك من الأهداف

 

مقالات مشابهة

  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • في اليوم الأخير.. 77 ألف طالب بتنسيق كليات جامعة الأزهر
  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية في مجال التنمية الإدارية
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • تجديد شهادة الأيزو في إدارة الجودة لمركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • السفارة المصرية في طشقند تنظم ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن