أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، عن إتمام 2817 طالب وطالبة لإجراءات الكشف الطبي بنجاح للعام الجامعي 2024 - 2025.  

وفي هذا السياق صرح الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن إجراءات الكشف الطبي لجميع الطلاب المستجدين تشمل:
تحديد مواعيد محددة وفقاً للكليات، حيث تم تخصيص أيام معينة لكل كلية لإجراء الكشف، مؤكدًا أن هذا الجدول يضمن انتظام سير العملية الطبية وتوفير الخدمات اللازمة للطلاب.

من جهتها، قالت الدكتورة غادة حداد، عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن إجراءات الكشف الطبي تتضمن ملء استمارة التعارف، حجز موعد الكشف الطبي، وتقديم الوثائق المطلوبة مثل: صور البطاقة الشخصية واستمارة التعارف.

وأضافت الدكتورة سهير أبو عيشه، أمين عام جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أنه على الطلاب دفع رسوم الكشف الطبي، عبر حساب الجامعة في بنك مصر أو البنك الأهلي، أو من خلال تطبيق انستا باي ، كما يجب كتابة اسم الطالب في ملاحظات الدفع لتسهيل إجراءات التحقق.

وأوضحت الدكتورة سمر فتحي، مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية، أن الطلاب يقومون بالكشف الطبي في عدة عيادات متخصصة تشمل: عيادة الرمد، عيادة الباطنة، عيادة الجلدية، عيادة الجراحة، عيادة الروماتيزم، عيادة الأسنان والمعمل، ويتم إجراء الفحوصات المطلوبة تحت إشراف الأطباء المختصين في كل قسم.

وتواصل الجامعة استقبال الطلاب لإتمام الكشف الطبي وفق الجدول المحدد، وتحثهم على الالتزام بالإجراءات والمواعيد لضمان نجاح عملية التسجيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة اهلية قناة السويس طلاب الإسماعیلیة الجدیدة الأهلیة الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟

شغلت الجامعات الأهلية في مصر، حيز كبير من اهتمام الدولة والطلاب، نظرا إلى أنها جامعات حكومية غير هادفة للربح، تسعى لتوفير خدمات تعليمية متكاملة للطلاب بمقابل مادي متوسط، فضلا عن توافر العديد من الكليات بها التي يجر ربطها بسوق العمل.

رعاية صحية متكاملة بالجامعات الأهلية

وتقدم الجامعات الأهلية خدمات طبية متميزة، إذ يمكن لطلابها العلاج المجاني طوال فترة الدراسة بالجامعة، ذلك من خلال كارنيه الرعاية الصحية، والذي يحصل عليه الطالب خلال السنة الأولى من التحاقه بالجامعة.

وقال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الدولية، في تصريحات لـ «الوطن»، إن الجامعة تمكن طلابها من الاستمتاع بخدمات الرعاية الصحية كأي طالب في الجامعات الحكومية، حيث يمكنه الكشف والعلاج المجاني في أي وقت يشاء، ذلك من خلال الكارنيه الطبي الذي يتسلمه من الجامعة خلال سنوات دراسته.

الكشف المجاني لطلاب الجامعات الأهلية

وأشار الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إلى أن الجامعات الأهلية مشتركة بمنظومة التأمين الصحي حسب توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تتيح لأي طالب من أي محافظة ملتحق بجامعة أهلية، التوجه لأقرب مستشفى تعليمي أي المستشفيات الجامعية الحكومية، والكشف المجاني من خلال إرسال جواب من الجامعة للمستشفى للتكفل بمصروفات كشف وعلاج الطالب.

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر