أعرب ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، عن إدانته بأشد العبارات شن الاحتلال الإسرائيلي هجوما على سوريا، وفقاً لوكالة الأنباء «إرنا».

وأكد ناصر كنعاني، أن مواصلة شن الغارات واستمرار ارتكاب الجرائم داخل الأراضي الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاك سيادة الدول المجاورة فهذا يدل على أن الأعمال الإجرامية للاحتلال لا تقتصر على حدود فلسطين فقط، لأنهم بل حدود في ارتكاب الجرائم.

وطالب المسؤول الإيراني، جميع الدول التي تدعم الكيان الإسرائيلي المحتل لارتكاب الأعمال الإجرامية بالتوقف عن تسليحه ودعمه، داعيًا المحافل الدولية بإدانة هذه التصرفات واتخاذ إجراءات رادعة جدية.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية العدو الإسرائيلي المحتل بأنه «ورم سرطاني وشر مطلق في المنطقة»، مشيرًا إلى أن محاولة الكيان الصهيوني المحتل لربط أي قضية بإيران هي هروب من الواقع.

وأفاد كنعاني، بأن العالم أجمع غاضب من العدو الإسرائيلي جراء ارتكاب أعمال إجرامية ومتنافية مع القوانين الدولية والإنسانية ضد المدنيين الفلسطينيين العزل والعمليات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة مؤخرًا بالضفة الغربية.

وواصل متحدث الخارجية الإيرانية: «الاحتلال الإسرائيلي قد فتح أبواب النار على نفسه بمواصلته أزمته في قطاع غزة وإصراره على عدم وقف إطلاق النار، وهذه الوتیرة لم تحقق له شيئًا».

اقرأ أيضاًماذا لو امتلكت إيران القنبلة النووية؟

مفكر سياسي: إسرائيل كانت تتوقع ردا إيرانيا عنيفا عقب اغتيال هنية

«عدم تورط أي عناصر داخلية».. إيران تكشف تفاصيل جديدة بشأن اغتيال إسماعيل هنية (تفاصيل)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الضفة الغربية إيران الشعب الفلسطيني غزة الكيان الصهيوني العدو الإسرائيلي غزة الان غزة اليوم غزة الآن أحداث غزة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني وزارة الخارجية الإيرانية غزة الأن اقتحامات بالضفة الغربية المتحدث باسم الخارجية الإيرانية

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطينية في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا جنوب الخليل

سرايا - اعتدى مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، على عدد من الفلسطنين بالضرب في منطقة "جورة الجمل" الواقعة جنوب شرق يطا، جنوب الخليل، تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن الاعتداء أسفر عن إصابة فلسطينية من عائلة أبو ملش بجروح ورضوض، نُقلت على إثرها إلى المستشفى، وقد وصفت حالتها بالمتوسطة.

وفي سياق متصل، استولت قوات الاحتلال على عدد من المركبات في منطقة "الفخاري" بقرية الكرمل، واعتقلت الفلسطيني محمد الهريني من مسافر يطا أثناء محاولته التصدي للمستوطنين الذين حاولوا الاستيلاء على أرضه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني حاتم مخامرة واستولت على جراره الزراعي بعد أن اعتدت عليه وعلى نجله علي، قرب مدخل الكرمل- التوانة


مقالات مشابهة

  • إصابة مواطنة في اعتداء للمستوطنين جنوب الخليل
  • إصابة فلسطينية في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا جنوب الخليل
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • قصف بـ 30 صاروخا من لبنان يستهدف مستوطنات الشمال والجولان المحتل
  • المفتشية العامة للأمن الوطني تستمع لأزيد من 20 شرطي بمراكش للإشتباه بتورطهم في ارتكاب مخالفات مهنية
  • قصف بـ20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل
  • قصف بـ 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل