يعقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، مؤتمرا صحفيا، يوم الخميس المقبل، بالمجلس الأعلى للثقافة الساعة الرابعة والنصف عصرا؛ للإعلان عن تفاصيل بدء المهرجان والفرق المشاركة والمكرمين وأماكن العروض ومواعيد إقامته وورش العمل التي تتخلله، وضيف شرف المهرجان والجهات المشاركة، بالإضافة للإعلان عن تفاصيل حفلي الافتتاح والختام.

موعد انطلاق فعاليات المهرجان

يقام المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة متمثلة في قطاعات الوزارة المختلفة منها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، المجلس الأعلى للثقافة، صندوق التنمية الثقافية، ووزارة الآثار والسياحة متمثلة في هيئة التنشيط السياحي، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، بحضور حشد كبير من القيادات، ومن المقرر انطلاق فعاليات المهرجان في دورته السابعة عشر في الفترة من 20 حتى 26 سبتمبر الجاري على مسرح السور الشمالي.

سيعرض المؤتمر فيلما تسجيليا عن مهرجان سماع الدولي في الدورات السابقة، ويتحدث الفنان انتصار عن رحلته في تأسيس المهرجان على مدار16 سنة، التي أصبح لها مكانة دولية على مستوى العالم، ولوحة الشرف التي تضم أهم الشخصيات المكرمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية الثقافية العلاقات الثقافية الخارجية المجلس الأعلى للثقافة بدء فعاليات رئيس مجلس الوزراء آثار أحمد فؤاد أماكن

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس

قال محمد فتحي رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه بداية من إجازة نهاية الأسبوع الجاري،  سترتفع نسب إشغالات المطاعم السياحية بكل من القاهرة والجيزة إلى أكثر من 80%، بسبب إجازات العيد الوطني للسعودية، وقدوم أعداد جيدة من السعوديين لقضاء تلك الإجازة بمصر.

حجوزات جيدة من الرواد خلال الأسبوع المقبل

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن العديد من المطاعم السياحية الثابتة والنيلية الموجودة في نطاق القاهرة الكبرى تلقت حجوزات من سياح سعوديين بداية من يوم الخميس المقبل، موضحا أن المطاعم مستعدة لاستقبال الرواد القادمين لها من السعودية.

بدء العام الدراسي

وأشار إلى أن نسب إشغال المطاعم السياحية بالقاهرة والجيزة منذ بداية الشهر الجاري وحتى الآن، لم تتخط حاجز الـ 60%، وذلك بسبب عودة غالبية السياح العرب إلى بلادهم مع بدء الموسم الدراسي هناك، لافتا إلى أن نسب الإشغال حاليا فى المطاعم تبدو متوسطة، مع ارتفاع محدود خلال أيام الإجازة الأسبوعية.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا
  • تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد