كشف جهاز حماية  المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية تفاصيل عن التجار الذين أحالهم للنيابة العامة بتهمة الاتفاق فيما بينهم على توحيد سعر طبق البيض في السوق ما ادي إلى ارتفاعات قياسية في أسعاره.

 

وقال الجهاز في بيان رسمي حصل موقع الفجر على نسخه منه، إن التجار 21 هم من أعضاء شعبة بيض المائدة التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ومن بينهم أعضاء بمجلس إدارة الشعبة.

 

 وأكد البيان، أن التجار اتفقوا بشكل يومي على تحديد أسعار بيع طبق بيض المائدة (الأبيض والأحمر) من المزارع للتجار، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار طبق بيض المائدة لأرقام لا تُعبِّر عن ثمنها الحقيقي وبشكلٍ مبالغ فيه على مدار الفترات الماضية نتيجة لتلك الاتفاقات المؤثمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية المنافسة تجار البيض اسعار البيض أسباب ارتفاع أسعار البيض

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟

ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى مستويات قياسية اليوم الاثنين 16-9-2024، مدفوعة بتراجع الدولار وتوقعات بخفض أكبر لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه خلال الأسبوع الجاري، وفقًا لـ«CNBC».

كم سعر أونصة الذهب اليوم؟

سجل سعر الذهب ارتفاع بنسبة 0.5% إلى 2588.29 دولار للأونصىة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2589.23 دولار في وقت سابق من التعاملات اليوم، وفقًا لـ«CNBC».

كم سعر الذهب عالميا اليوم؟

فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة اليوم الاثنين، بنسبة 0.2٪ إلى 2615.80 دولارًا. وشهد مؤشر الدولار تراجع بنحو 0.2%، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى. وفقًا لـ«CNBC».

متى يخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؟ 

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade، إن احتمال قيام الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع، قد أرسل الذهب والدولار في اتجاهين متعاكسين. وفقًا لـ«CNBC».

وتابع وورترر، لا تزال الظروف العامة للذهب مواتية، مع احتمال تحقيق المزيد من المكاسب، وإذا واصل الدولار اتجاهه الهبوطي، فقد يصل الذهب إلى 2700 دولار بحلول نهاية العام.

متى موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم 2024؟ 

وتتجه جميع الأنظار إلى اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع مع تزايد التكهنات حول مدى خفض سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر ووتيرة التخفيضات المستقبلية، وسيعلن بنك إنجلترا وبنك اليابان أيضًا عن قرارات السياسة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتقوم الأسواق حاليًا بتسعير احتمال بنسبة 59% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، وفقًا لأداة CME FedWatch، سيكون هذا أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضية، أن معنويات المستهلكين الأمريكيين تحسنت في سبتمبر وسط تراجع التضخم، على الرغم من أن الأمريكيين ظلوا حذرين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر
  • "لو مشترتهاش هتندم".. عاجل من شعبة السيارات للمصريين
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس و الطماطم (فيديو)
  • بشرى سارة من شعبة الدواجن عن أسعار البيض (فيديو)
  • جشع التجار وانفلات الأسعار
  • انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)
  • الشُعبة تكشف موعد تحسن سعر بيض المائدة
  • عاجل | مستويات قياسية.. أسعار الذهب في مصر قبيل إجازة الصاغة