استذكرت وزارة الخارجية اليوم الاثنين بكل فخر واعتزاز الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه التي جاءت اعترافا وتقديرا من الأمم المتحدة لريادة دولة الكويت في الأعمال الإنسانية والإغاثية لشعوب العالم.

جاء ذلك في بيان للوزارة بمناسبة ذكرى مرور 10 أعوام على تسمية الأمم المتحدة دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) وسمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه (قائدا للعمل الإنساني).

وقالت (الخارجية) إن هذا التكريم اتى تقديرا للاهتمام المتواصل للأمير الراحل بالقضايا الإنسانية ولدور سموه رحمه الله في مناصرة الشعوب المنكوبة في جميع أرجاء الكرة الارضية سعيا إلى تخفيف آثار النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية ومد يد العون بمساعدات إنسانية تمنح للجميع دون تمييز أو تفرقة بين دين أو جنس أو عرق.

وجددت (الخارجية) بهذه المناسبة التأكيد على التزام دولة الكويت بالنهوض بالقضايا الإنسانية ودعمها للجهود الدولية في هذا المجال مستلهمة ذلك من أعمال الخير التي جبل عليها الآباء والأجداد.

واكدت حرصها الدائم على حفظ السلم والأمن الدوليين وتعزيز التنمية في العالم ومضيها بخطى ثابتة نحو الدفع لرفع المعاناة عن الشعوب المتضررة وذلك في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظهما الله ورعاهما.

المصدر كونا الوسومالأعمال الإنسانية الأمم المتحدة سمو أمير البلاد وزارة الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأعمال الإنسانية الأمم المتحدة سمو أمير البلاد وزارة الخارجية الأحمد الجابر الصباح الشیخ صباح

إقرأ أيضاً:

الكويت تعلن وفاة الشيخ مشعل عبد العزيز المالك الصباح


أعلن الديوان الأميري الكويتي  وفاة الشيخ مشعل عبدالعزيز المالك الصباح عن عمر يناهز 76 عاما والذي سيوارى جثمانه الثرى اليوم الجمعة بعد صلاة العصر.

وقال الديوان الأميري في بيانه "ينعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ مشعل عبدالعزيز المالك الصباح عن عمر يناهز 76 عاما وسيوارى جثمانه الثرى اليوم الجمعة بعد صلاة العصر.

وأضاف الديوان في بيانه  " عزاء الرجال / بالمقبرة هاتف: 99444407 وعزاء النساء / السلام قطعة 1 شارع 125 منزل 13 هاتف: 97888801
 

وختم الديوان بيانه قائلا " عزاء النساء السبت والأحد بعد صلاة العصر فقط".

مقالات مشابهة

  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يستقبل في مقر إقامته في نيويورك ممثلي كبرى الشركات الأمريكية
  • الكويت تعلن وفاة الشيخ مشعل عبد العزيز المالك الصباح
  • “السكنية” توقع عقد 10 محطات كهربائية بمشروع جنوب صباح الأحمد
  • فيديو.. أمير الكويت يصحح خطأ مسؤولة ومواقع التواصل تتفاعل معه
  • أمير الكويت بـهدوء ولطف يشعل تفاعلا بأسلوب تصحيح مسؤولة نطقت اسم منطقة
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يغادر البلاد غدا لترؤس وفد الكويت المشارك بالدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • سمو أمير البلاد يرعى ويحضر حفل الإعلان عن مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء