اعتبر النائب الياس جرادة أن أموال المودعين "قضية حقوقية مقدسة وأن الدفاع عنها هي خط الدفاع الأول عن مستقبل لبنان"، مؤكدا أن رهان اللبنانيين هو "على القضاء الشريف الذي لا يمتثل للضغوطات التي تمارسها المنظومة الحاكمة".   جاء ذلك خلال وقفة نفّذها عشرات المودعين أمام مبنى قصر العدل في بيروت، مواكبة للتحقيقات الجارية مع حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، للمطالبة بإنصافهم واحقاق العدالة وصولا الى استرجاع ودائعهم الموجودة في المصارف.



وبشر جرادة من يعنيهم الأمر بأن قضية التحقيق مع سلامة "أول العنقود وان المسبحة ستكر من ضمنها الدعوة التي تم رفعها من قبل نواب التغيير الذين سيمنعون اي تغاض عنها" وقال: "لا أحد فوق رأسه خيمة والجميع سيتم اقتيادهم الى السجون". 

من جهتهم توجه عدد من المعتصمين الى القاضي حلاوي قائلين أن "عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك وان المودعين الذين باتوا اليوم غير قادرين على الاستشفاء او الحصول على ادويتهم يطلبون منك ان تضرب بمطرقتك وان تحكم لصالح هذا الشعب". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يُجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان

استمرارًا لجرائمه الوحشية المستمرة، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، غاراتها على عدة بلدات في جنوب لبنان، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي

وأفادت مصادر محلية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت بلدات مارون الراس، وحولا، وبليدا، والطيبة، وعيترون، في حين قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة عيتا الشعب، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي في سماء المنطقة.

وعلى صعيد آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخبزا للنازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال.

 كما أدان المجلس الوطني اعتداء مستعمرين على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

ووصف المجلس هذه الجرائم بأنها استمرار لسياسة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، معتبرًا إياها انتهاكًا صارخًا للقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

وأكد أن جريمة قصف المخبز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بهدف تدمير الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى مجزرة أخرى ارتكبت في المنطقة نفسها يوم الثلاثاء الماضي، حين قصفت قوات الاحتلال خيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد 40 مواطنا وإصابة العشرات.

وحول اعتداء المستعمرين، بحماية قوات الاحتلال، على مدرسة عرب الكعابنة، أكد المجلس الوطني أن هذا الاعتداء يُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية التي تحمي حقوق الأطفال والمؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يُجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • تصعيد إسرائيلي محتمل في الجنوب اللبناني
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • محللون: إسرائيل لا يمكنها دخول حرب مع حزب الله اللبناني دون مشاركة أميركية
  • السجن مع الأشغال الشاقة لأردني فقأ عيون ابني شقيقه
  • بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب
  • التصعيد المتبادل في الجنوب اللبناني يستهدف مواقع جديدة
  • حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”