فسر المحامي مختار نوح، المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية، ظاهرة دفاع اليسار عن قتلة السادات الذي يختلفون معهم فكريا وأيديولوجيا، لمجرد وجود خلاف سياسي بين اليسار والسلطة المتمثلة في الرئيس السادات، قائلاً: "إن هناك سببين، هما فتنة المناخ وفتنة الخلاف".

مختار نوح : جميع محاميي الإخوان دافعوا عن جماعة التكفير والهجرة في السجون مختار نوح يكشف سر العداوة والثأر بين عبد المجيد محمود والإخوان


وأضاف مختار نوح خلال لقاءه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر فضائية extra news، أنه في حالة الربط بين ثورة يناير واتجاه بعض القوى السياسية لمساعدة الإخوان، ستجد أنه ينطبق عليها فتنة الخلاف.


وأوضح أن فتنة المناخ، تتمثل في أن المناخ الذي صنعه الرئيس السادات في السبعينيات، أدى أن الذي يترافع عن هذه الأفكار "بطل"، لدرجة أن الذي كان يغني أو ينشد من المساجين يقول "أنا عالمي ليس لي أرض أسميها بلادي" وهو كلام في منتهى الخطورة، وضد المعايير الوطنية، لكن مع ذلك الكل يستمع إليه وكأنه يستمع إلى قرآن، لافتا إلى أن فكرة فتنة المناخ هي التي جعلت المحاميين أصحاب الأفكار الشيوعية أن يترافعوا بحماس كبير جداً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مختار نوح الإخوان الجماعة الارهابية الشاهد اخبار التوك شو مختار نوح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر في الأهلي اليوم

عقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والمشرف العام على الكرة، اجتماعًا مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم والكابتن سامي قمصان للدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، ولأول مرة بحضور مختار مختار بعد توليه رئاسة لجنة التخطيط. وكذلك الكابتن محمد رمضان بعد انضمامه للجنة، كما حضر أيضًا الكابتن زكريا ناصف عضو اللجنة.

وشهد الاجتماع مناقشة استعدادات الفريق للمرحلة القادمة، والتجديد لبعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم القادم والاتفاق على تأجيل البت في المكان الخامس للاعبين الأجانب إلى انتقالات يناير لحين استيضاح بعض الأمور الفنية بما يحقق مصلحة الفريق واحتياجه.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى أزمة ضيق الوقت عند انتهاء لاعبي الأهلي الدوليين من الشاركة مع النتخب في مباراة موريتانيا التي ستقام خارج البلاد يوم 15 أكتوبر القادم وصعوبة لحاقهم بوقت كاف بالفريق للمشاركة في بطولة السوبر المصرى، التي ستقام بالإمارات في الفترة من 18 - 21 أكتوبر، هذا فضلا عن ارتباط الفريق بأولى مبارياته في دور المجموعات بدوري الأبطال يوم 25 من نفس الشهر.

مقالات مشابهة

  • اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي
  • ديو غنائى يشغل الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف
  • انتخابات رئاسة جماعة تاوريرت.. البيجيدي و اليسار يدعمان تجمع الأحرار
  • اليمن يكشف عن الصاروخ الذي قصم ظهر “إسرائيل”: الدلالات والرسائل
  • عاجل.. الأهلي يعلن قراره بشأن ضم لاعب أجنبي جديد
  • تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر في الأهلي اليوم
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • برلمانية فيدرالية اليسار تحذر الصديقي من أزمة قادمة في قطاع زيت الزيتون على خلفية  تجاوز سعره  الـ150 درهما 
  • فرنسا.. اليسار الراديكالي يتحرك لعزل ماكرون
  • الرئيس مسعود بزشكيان يكشف عن مخطط إيراني يتم تنفيذه في اليمن