تصاعدت تحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال شهر يوليو 2024 – وذلك للشهر الخامس على التوالي - بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023)، في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.

تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة من 2024

وبحسب بيان البنك المركزي، ارتفعت التحويلات بمعدل 15.

9% مقارنة بالشهر السابق له مباشرة (يونيو 2024) والتي سجلت خلاله نحو 2.6 مليار دولار، وبذلك سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي (الفترة يناير/ يوليو 2024) زيادة بمعدل 32.4% لتصل إلى نحو 15.5 مليار دولار (مقابل نحو 11.7 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام السابق).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي تحويلات المصريين العاملين بالخارج الدولار تحویلات المصریین

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج

قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، تعيين الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أمينا للأمانة العامة للمصريين بالخارج بالحزب.

توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج في الحياة السياسية

وأكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، أمين أمانة المصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، في بيان أن هناك خطة سيتم عرضها على المكتب السياسي للحزب، وذلك بهدف توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج في الحياة السياسية من خلال حزب مستقبل وطن والعمل على التفافهم حول الدولة المصرية والقيادة السياسية.

الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن 

ووجه الأمين العام الجديد للأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، الشكر للمستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس الحزب والأمين العام النائب أحمد عبدالجواد وأعضاء هيئة المكتب السياسي علي ثقتهم فيه واختياره في تلك الأمانة المهمة.

وأكد أنه سيتخذ من توجيهات الرئيس السيسي، بأهمية العمل على ربط أبناء الجاليات المصرية بالخارج، بوصلة عمل للأمانة وذلك من خلال التواصل المستمر مع أبنائنا بالخارج وتنظيم العديد من الفعاليات التي تساهم في ربطهم بالوطن والعمل على عقد لقاءات مستمرة معهم لبحث مطالبهم والعمل على حلها.

وأكد أن الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، حريصة على تنفيذ توجيهات المكتب السياسي للحزب بضروة التحام الحزب بكافة القضايا التي تهم المصريين بالخارج، والتواصل المستمر معهم من أجل تذليل كافة المشكلات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • 11.7 مليار دينار قيمة الصكوك عبر المقاصة الإلكترونية في ليبيا حتى يوليو 2024
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • انخفاض قيمة حركة الدفع عبر إي فواتيركم 14% الشهر الماضي
  • ارتفاع الناتج الصناعي في الصين بنسبة 4.5 % في أغسطس الماضي