رحل عن عالمنا في الساعات الماضية، الدكتور طارق علي حسنرئيس دار الأوبرا الأسبق، عن عمر يناهز 87 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

موعد ومكان جنازة طارق علي حسن

ولم يتم تحديد موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن، حتى الآن، وكان الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، نعى رئيس الأوبرا الأسبق الدكتور طارق علي حسن، قائلا في منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ينعي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ورؤساء القطاعات وجميع العاملين بالوزارة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته».

طارق علي حسن

كما قالت الدكتورة لمياء زايد رئيسة الأوبرا، في بيان صحفي: لقد كان الدكتور طارق شخصية بارزة، قدم الكثير لخدمة الفنون والثقافة في مصر، وكان له بصمة واضحة في مسيرة دار الأوبرا المصرية، وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

الدكتور طارق علي حسن

يذكر أن الدكتور طارق علي حسن تولي رئاسة الأوبرا المصرية بعد الدكتورة رتيبة الحفني في الفترة من 1989 وحتى 1990 ولد في القاهرة 19 أكتوبر 1937 وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى أنه ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف.

تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى كما نشر أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

اقرأ أيضاًخريطة احتفال دار الأوبرا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

دار الأبرا تحيي ذكرى عمار الشريعي و الأبنودي.. الأحد

أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور طارق علي حسن دار الاوبرا رئيس دار الاوبرا طارق علي حسن الأوبرا الأسبق دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها

أكد رفيق منصور، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة، أن مصر هي بلد الثقافة والثقافات والثقافة المصرية بمثابة سحر للعالم أجمع ولابد أن نحافظ به، مضيفًا: :فخور بدور الحكومة الأمريكية في الحفاظ على الثقافة والتراث المصري".

وشدد "منصور"، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن الخارجية الأمريكية قدمت دعم للحفاظ على التراث المصري في 30 عاما يصل لـ 150 مليون دولار للحفاظ على الحضارة المصرية من إسكندرية إلى أبوسمبل، مؤكدًا أنهم سيلعنون رسميًا عن دعم الحضارة المصرية والمتحف المصري، وهذا المشروع يبدأ يوم 17 عاما، لحماية الأثار والحضارة المصرية من السرقة منخلال الأرشفة، ويشارك بمشروع أرشفة آثار مصر السفارة الأمريكية بمصر ووزارة السياحة والآثار المصرية.

وأضاف: 5000 قطعة أثرية رجعت من أمريكا إلى مصر منذ عام 2016 بعد توقيع معاقدة "الحفاظ على التراث" بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر في عام 2016، شاركنا في إعادة 5 آلاف قطعة أثرية إلى مصر منذ 2016.

وتابع: "الثقافة المصرية كنز لمصر والعالم أجمع، مشددًا على أن السياحة في مصر ذراع مهم للاقتصاد من أجل الحصول على العملة الصعبة واستقرار مصر من مصلحة أمريكا".

مقالات مشابهة

  • تركيا: موعد ومكان الاجتماع بين إردوغان والأسد لم يُحدد حتى الآن
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • تعرف على موعد ومكان عزاء الفنانة الراحلة ناهد رشدي
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • موعد ومكان عزاء الفنانة ناهد رشدي
  • «أطيب خلق الله».. منة فضالي تنعى ناهد رشدي بكلمات مؤثرة
  • نجلاء بدر ناعية ناهد رشدي: «كنتي جميلة في كل حاجة» (صورة)