انطلق منذ قليل الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، التي يمثلها وفد برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل


وهذا هو الاجتماع الخامس على المستوى الوزاري، حيث التقى وزير الخارجية الروسي لافروف في وقت مبكر اليوم مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البدوي، وأوضح أن تطوير العلاقات مع الدول المتقدمة في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والتجارة والعلاقات الدولية تعد أولوية هامة  حقا بالنسبة لروسيا.


وسيبحث الاجتماع بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي قضايا تعزيز الأمن الإقليمي وحل الأزمات وأوضاع الاقتصاد العالمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي مجلس التعاون الخليجي روسيا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وزير الخارجية التعاون الخلیجی

إقرأ أيضاً:

بمشاركة السلطنة.. مناقشة آليات النهوض بالعمل المؤسسي الزكوي الخليجي

 

مسقط- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أمس في الاجتماع التاسع عشر لأصحاب السعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد عبر الاتصال المرئي، وترأس وفد سلطنة عُمان سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وناقش أصحاب السعادة إنشاء منصة رقمية خليجية متكاملة لتعزيز التدريب والدورات والمحاضرات والأفكار والمبادرات المبتكرة التي تسهم في رفع مستوى التعليم والثقافة في مجال العمل المؤسسي الزكوي.

وتطرّق الاجتماع إلى تحديث لائحة مسابقة مجلس التعاون للبحوث والأعمال الإبداعية والأعمال التطوعية وجائزة التميز الوظيفي، وإعداد مؤشرات خليجية موحدة خاصة بالعمل الزكوي، وأهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والأفكار التي من شأنها أن تقوي الروابط والعلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جميع المجالات المتعلقة بقطاع الزكاة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون
  • بمشاركة السلطنة.. مناقشة آليات النهوض بالعمل المؤسسي الزكوي الخليجي
  • "الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي" يضيء على التراث البحري
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية