قام جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر بالتعاون مع شرطة المرافق، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف الأحياء والمحاور، وذلك استجابة لشكاوى السكان المتكررة بشأن انتشار الباعة الجائلين وإشغال الأرصفة والمساحات العامة بشكل غير قانوني، وفي إطار الجهود المبذولة لمنع أي ظواهر عشوائية للحفاظ على النظام العام.

 

وأوضح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة استهدفت مناطق المحور المركزي والحى السابع والعمرانية الأولى ومحور الكفراوي ومحيط مسجد الحصري، وأسفرت عن رفع كافة الإشغالات والتعديات على الأرصفة والمداخل التجارية وفتح الطريق أمام حركة المارة.

جدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف المهندس أحمد نمور، نائب رئيس الجهاز للتنمية، وبحضور مصطفى عبد السلام، مدير إدارة الإشغالات والإزالات ورجال أمن الجهاز والأحياء والنظافة، وبالتعاون مع شرطة المرافق.

 

وفي الإطار نفسه، نفذ جهاز مدينة 6 أكتوبر، حملة مكثفة لإزالة مخالفات البناء المتمثلة في زيادة غرف السطح غير القانونية في مختلف أحياء المدينة.

وقال المهندس محمد مصطفى، إن الحملة جاءت بعد أن تم رصد انتشار الغرف العشوائية فوق أسطح المباني، والتي كانت تسبب تدهورًا في المظهر العام وتعرض السكان لمخاطر متعددة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة أسفرت عن إزالة زيادة فى غرف السطح للقطعة رقم ٦ بالسياحية الرابعة، وكذا إيقاف أعمال بالقطعة رقم ١٤٧ بذات المنطقة، وإزالة فورية لزيادة في غرف السطح بالقطعة رقم ١٧٤٩ بالمجاورة الثامنة بالحي الثالث.

كما أسفرت الحملة عن إزالة مخالفة بالعمارة رقم ١٠ بكمبوند جراند سيتي منطقة جنوب الأحياء، بالإضافة إلى إزالة فورية لأعمال زيادة في غرف السطح للقطعة ١٤ بكمبوند كارما سيتي، وكذا إزالة أعمال البناء لسطح القطعة رقم ٨٦٢ بحي البوليفار (٢٠٠٠ قطعة سابقاً).

وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن الزيادة في غرف السطح تم إنشاؤها بدون ترخيص قانوني مما يمثل مخالفة صريحة لقوانين البناء والتخطيط العمراني، مؤكداً أن الحملات ستستمر في الأيام القادمة لتغطية كافة المناطق المخالفة بالمدينة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وناشد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، السكان بالتعاون مع رؤساء الأحياء وفريق العمل والإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها، مؤكدًا أن الهدف من هذه الحملة هو الحفاظ على حقوق الجميع في مدينة منظمة وجميلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات لإزالة الإشغالات الظواهر العشوائية العمرانية الأولى مخالفات البناء الباعة الجائلين 6 أكتوبر بمدينة 6 أكتوبر مدينة 6 أكتوبر جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر مدينة ٦ أكتوبر جهاز مدینة

إقرأ أيضاً:

إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، تنفيذ حملات الإزالة للبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، حيث أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 159 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف.

وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار الأسبوع الماضي ، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن ، وبمختلف جهات الولاية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية ، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية.

 

تابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها ، على مدار الأسبوع الماضي ، ففي مركز ومدينة بنى مزار، أوقفت وأزالت الوحدة المحلية 108 حالات تعدِِ على أرض خارج الحيز العمراني ،ـ والبناء على أراضٍ زراعية ، وأملاك الدولة،  و أراض تابعة للإرشاد الزراعي ، و أراض تابعة للوحدة المحلية ، وحماية النيل ، شملت قرى ، (الحسينية – أشروبة - شلقام – الجندية - بنى صامت – صندفا – بنى على – أبو جرج – السلام الجديدة ) ، وأحياء المدينة ، وذلك بالتعاون مع جهات الولاية ، وتمت الإزالة الفورية ، والتحفظ على معدات البناء ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما واصلت الوحدات المحلية جهودها فى رفع الإزالات والتعديات ، على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز ، (المنيا – أبو قرقاص – مطاي - سمالوط )، حيث تم إيقاف وإزالة و 51 حالة تعدِِ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ، وبناء مخالف ، منها إزالة 31 حالة تعد ِِ في مركز مطاي ، بناء مخالف وتعد بالبناء على الأراضي الزراعية ، شملت قرى ، (بردنوها – حلوة - قطاع أبو عزيز - أبوان ) ، وأحياء المدينة وتم التحفظ على معدات البناء .

 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص ،  6 حالات تعدِِ على أرض زراعية وأملاك الدولة ، والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني ، وشوارع أحياء المدينة ، وقرية (نزلة أسمنت)، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا 8 حالات تعدِِ على الأرض الزراعية بالبناء المخالف ، في قريتي ( طوخ الخيل – بنى أحمد الغربية ).

 

 وفى مركز ومدينة سمالوط ، تم إزالة 6 حالات تعدِِ على أرض زراعية وأملاك دولة ، بقريتي ( الحتاحتة – إطسا المحطة ) ، وداخل الأحياء وتم إزالة التعديات المخالفة بشكل فوري ، تحقيقاً للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية .

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في حملات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة سفنكس الجديدة
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في عدة حملات بالساحل الشمالي (صور)
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • إزالة 6 مواقع عشوائية وضبط 41 بائعًا متجولًا في "ذهبان جدة"
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي