تنتهي اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 فترة تلقي طلبات التقديم لوظيفة "صراف تذاكر" (كود الوظيفة 2111) بنظام التعاقد السنوي، وذلك بمقر الشئون الإدارية في مبنى حمامات القبة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا، وفقًا للإعلان رقم 3 لسنة 2024. 

نستعرض المسؤوليات المطلوبة والمواصفات التي يجب أن تتوفر في المتقدمين لشغل هذه الوظيفة.

مسؤوليات العمل لوظيفة صراف تذاكر

وظيفة صراف التذاكر تتطلب مجموعة من المسؤوليات الأساسية التي تشمل:

بيع التذاكر: يتولى الصراف بيع التذاكر العادية والكروت الذكية والاشتراكات بمختلف أنواعها من خلال شبابيك التذاكر المخصصة في محطات المترو على مدار ساعات التشغيل.الالتزام بالمواعيد: يجب على الصراف التواجد في مكان العمل في الوقت المحدد للوردية الخاصة به، ويلتزم بالزي المصلحي المخصص للعمل.تشغيل الشبابيك: يفتح منفذ الصرف قبل أول قطار ومع فتح أبواب المحطة للركاب، ولا يتم غلق المنفذ إلا مع آخر قطار وبعد غلق أبواب المحطة، وفقًا لجدول الوردية.التأكد من صحة التذاكر: يتأكد الصراف من صحة بيانات التذاكر المنصرفة والاشتراكات والكروت الذكية وصحة الإيراد المتحصل من الراكب.صيانة الماكينات: يحافظ الصراف على ماكينة الصرف ويبلغ عن أي أعطال فور حدوثها.المواصفات المطلوبة لشغل وظيفة صراف تذاكر

حددّت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق المواصفات والشروط اللازمة لشغل الوظيفة كما يلي:

الجنس: ذكور فقط.المؤهل العلمي: مؤهل عالي مناسب.السن: يجب ألا يزيد السن عن 35 عامًا وقت التقديم للمسابقة.محل الإقامة: من قاطني القاهرة الكبرى.الإلمام باللغة الإنجليزية: يجب أن يكون التقدير لا يقل عن 50% من نتيجة اختبار تحديد المستوى في أحد معاهد اللغات.الإلمام بالحاسب الآلي: الحصول على شهادة الرخصة الدولية للحاسب الآلي ICDL معتمدة.الاختبارات الطبية: يجب اجتياز الكشف الطبي بالمجمع الطبي لهيئة سكك حديد مصر وتحليل المخدرات كشرط للتعيين.الاختبارات النفسية: اجتياز الاختبارات النفسية.الاختبارات الشخصية: اجتياز الاختبارات الشخصية.الخدمة العسكرية: يجب أداء الخدمة العسكرية أو أن يكون معافى.نظام العمل: قبول العمل بنظام الورادي الصباحية والمسائية والليلية.

تُعقد الاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمين في مواعيد محددة بناءً على الإجراءات المعمول بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مترو الانفاق وظائف 2024 شروط التقديم مسؤوليات العمل المواصفات المطلوبة

إقرأ أيضاً:

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف الخدمات المجانية

أعلن البنك المركزي المصري تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة داخل مصر، اليوم، احتفالًا بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكدًا أنّ كل البنوك ستستأنف نشاطها الطبيعي اعتبارًا من صباح غدٍ الاثنين.

تزويد ماكينات الصراف الآلي بالنقود

واتخذت البنوك إجراءات استباقية لتأمين توفر النقد الكاش خلال فترة إجازة البنوك. تم توجيه البنوك العاملة في السوق المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصًا مع زيادة الطلب على السيولة النقدية خلال العطلات.

5 خدمات مجانية متاحة خلال إجازة المولد النبوي 2024

يقدم عدد من مواقع البنوك الرسمية عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بكل بنك 5 خدمات مجانية خلال إجازة المولد النبوي الشريف 2024، والتي جاءت كالتالي:

1- السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي

تتوفر ماكينات الصراف الآلي للعملاء على مدار 24 ساعة للسحب أو الإيداع، ما يضمن استمرارية الوصول إلى الأموال حتى خلال أيام العطلات.

2- دفع الفواتير وتحويل الأموال باستخدام المحفظة الذكية

يمكن استخدام المحفظة الذكية لتسديد الفواتير المنزلية أو تحويل الأموال إلى حسابات أخرى، سواء عبر ماكينات الصراف الآلي أو تطبيقات البنوك الرسمية.

كما يمكن للعملاء الاستفادة من تطبيق «إنستا باي» التابع للبنك المركزي المصري، لإجراء التحويلات المالية بسهولة وسرعة.

3- إدارة الشهادات والودائع عبر الإنترنت

من خلال خدمات الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي، يمكن للعملاء شراء أو كسر شهادات الادخار أو الودائع في أي وقت، دون الحاجة إلى التوجه إلى الفروع.

4- التحويلات النقدية عبر التطبيقات

تتيح التطبيقات الرسمية للبنوك وتطبيق «إنستا باي» إجراء التحويلات النقدية بين الحسابات بشكل سريع وآمن، ما يجعل المعاملات المالية ممكنة حتى في أيام الإجازات.

5- مراجعة الحسابات والتقدم للحصول على قروض

يمكن للعملاء مراجعة أرصدة حساباتهم وتقديم طلبات الحصول على قروض عبر الإنترنت أو الموبايل البنكي، دون انتظار انتهاء الإجازة.

شركات نقل الأموال ودورها في تغذية ماكينات الصراف الآلي

تستعين البنوك بشركات نقل الأموال لتزويد ماكينات الصراف الآلي بالأموال، خاصة تلك الموجودة في الشوارع والأماكن العامة.. أما ماكينات الصراف الآلي المتواجدة داخل فروع البنوك، فتتم تغذيتها من قبل موظفي الفروع المتواجدين داخل البنك.

مواعيد العمل الرسمية للبنوك

بالنسبة لمواعيد العمل الرسمية للبنوك المصرية، يبدأ دوام الموظفين من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا. أما بالنسبة للجمهور، فالبنوك تفتح أبوابها من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، باستثناء فروع البنوك في النوادي والمولات، حيث يمتد العمل حتى الساعة 7 مساءً. بعض الفروع المتواجدة في الفنادق والمطارات تعمل على مدار 24 ساعة، حتى خلال العطلات الرسمية والأعياد.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة لأصحاب المؤهلات المتوسطة.. المهام والشروط المطلوبة
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • انضمام 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2024.. تعرف على التفاصيل والشروط
  • جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة.. التفاصيل والشروط
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف الخدمات المجانية
  • 50 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 9 آلاف جنيه.. اعرف التخصصات والشروط
  • 250 وظيفة لشباب الشرقية للعمل بشركة النساجون الشرقيون
  • السحب من ماكينات الصراف الآلي في مصر 2024: رسوم السحب من بنك آخر واشتراكات الاستعلام عن الرصيد