وجه المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بإزاله فورية لـ4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص، عبارة عن شدة خشبية وأعمدة خرسانية بإحدى المباني على طريق «العوادم» بمدينة قليوب، وأخرى أمام مركز شرطه قليوب، موجهًا بإحالة المسؤولين عن المخالفة والمتقاعسين عن تنفيذ القانون للتحقيق. 

وأجرى المحافظ، اليوم، جولة مفاجئة وجه خلالها أيضًا برفع وإزالة «شونتين» رمل وزلط علي مساحه 400 متر خلف المقابر بمدينه قليوب، وأثناء الجولة تم التحفظ على خلاطة وجميع الحالات داخل الحيز العمراني وفك الأخشاب.

التنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة المتابعة المستمرة، والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد، مؤكدا أن جميع أشكال التعديات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو البناء المخالف خط أحمر ولا تهاون فيه.

تكثيف حملات إزالة التعديات

وفي السياق ذاته، شدد المحافظ على رئيس مجلس ومدينه قليوب، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالاستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني على مستوى مركز ومدينه قليوب ، لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

وأكد المحافظ أنه لا تهاون مع المخالفين أو من يسمح لهم بذلك، مشيرا إلى أنه يتابع ملف مخالفات البناء علي مدار الساعة كما أن المحافظة تتلقى شكاوى في هذا الشأن يتم التعامل معها أولا بأول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية إزالات القليوبية إزالة القليوبية إزالة قليوب حملة القليوبية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات

أكد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التى توليها القيادة السياسية أهمية قصوى خلال تلك الفترة، مشيرا إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف، سواء في طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقاً للقانون القديم أو الجديد.

كما استعرض اللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، خلال اجتماع مع رؤساء الأحياء لمتابعة تطبيق قانون التصالح، الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على مستوى الأحياء فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة، والتي تم معاينتها والمسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها.

الموقف التنفيذي للتصالح في مخالفات البناء

وأشار  «الأدغم» إلى متابعة تطورات الموقف التنفيذي في ملف التصالح وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز هذا الملف المهم وفقاً للقانون الجديد ولائحته التنفيذية، وما يتم  توفيره من محافظة القاهرة من تيسيرات تسهم في التعامل مع أي تحديات، وصولاً إلى تسهيل الإجراءات على المواطنين وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات اللازمة لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

متابعة استفسارات الأحياء اليومية بصورة مباشرة

ومن جانبه، أشار محمد جودة مستشار وزيرة التنمية المحلية، إلى متابعة جميع استفسارات الأحياء اليومية بصورة مباشرة، والتى تصل إلى الوزارة على مدار الساعة فيما يخص ملف التصالح، لسرعة الانتهاء من طلبات التصالح التى تم تليقها وفق القانون الجديد.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في حملات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة سفنكس الجديدة
  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في عدة حملات بالساحل الشمالي (صور)
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات