كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق المرحلة الأولى من تدريب القائمين على العملية التعليمية بمدارس التمريض الثانوية، لتأهيلهم للتعامل مع المناهج الدراسية الجديدة التي تم تطويرها، بالتعاون مع الجانب الإيطالي، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الأولى من التدريب تستهدف تدريب 500 من القائمين على العملية التعليمية بالمدراس الفنية للتمريض، على مدار 3 أسابيع، بهدف تعريفهم بمحتوى المناهج الجديدة بعد تطويرها، لتواكب المعايير الدولية، لافتاً إلى أن المناهج المطورة سيتم تطبيقها مع بدء العام الدراسي الجديد 2024ـ2025 على طلاب الصف الأول الثانوي.

وأضاف في بيان اليوم، أنه تم مراجعة واعتماد المناهج المطورة من خلال لجنة ضمت أساتذة التمريض بجامعتي القاهرة وعين شمس، ومشاركة ممثلين عن شعبة التمريض بالمعاهد الفنية الصحية، موضحاً أنه تم وضع المناهج الجديدة، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في مجال الخدمات التمريضية.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، واستشاري البرنامج الإيطالي للتمريض بمصر، الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على الدعم المستمر لتطوير التعليم الفني الصحي، وكذلك الخطوات التي تم اتخاذها في تطوير مناهج التمريض وتجهيز المعامل بالمدارس، وإيفاد الكوادر التمريضية إلى الخارج، لتبادل الخبرات ومواكبة التطور العالمي في مجال التمريض، لافتة إلى أن أهم محاور تطوير الخدمات التمريضية هو التعليم والتدريب المستمر حيث يعمل على تبادل الخبرات، وتنمية المعارف، وتعزيز المهارات الفنية، والسلوكية بما ينعكس على تحسين مهارات التعامل مع المرضى وجودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع تنمية المهن الطبية بوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي يتضمن محاضرات نظرية عن المحتوى التعليمي للمناهج الجديدة، وكيفية تطبيق طرق التدريس الحديثة، وأهداف العملية التعليمية، منوهة أن التدريب يتم على يد محاضرين واستشاريين شاركوا في البرنامج الإيطالي للتمريض على مدار 6 سنوات، وتم تدريبهم من قبل خبراء التمريض من دولتي إنجلترا وإيطاليا.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة مي العسال، مدير الإدارة العامة لشئون المعاهد الفنية الصحية بوزارة الصحة والسكان، إنه جارٍ إعداد نسخة إلكترونية من المناهج المطورة لإتاحتها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وذلك تسهيلاً على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمدارس التمريض، مشيرة إلى أن المناهج المطورة شملت المواد التمريضية، والثقافية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الصحة والسكان مدارس التمريض حسام عبدالغفار المناهج المطورة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

مواصفات اقوى سيارة مانيوال في العالم

أميرة خالد

انطلقت أحدث نسخة من سيارة Venom F5 Roadster، والتي تم تسميتها F5-M مع إضافة ناقل حركة يدوي جديد ب 6  سرعات.

وأجبرت هذه الترقية الشركة على إجراء تعديلات في التصميم الداخلي للسيارة لضمان تناسق الأجهزة الجديدة مع الأداء الديناميكي المحسّن.

تضمنت التعديلات التي أضافتها الشركة بعد التغييرات فى وحدة التحكم المركزية في المقصورة الداخلية التي أصبحت الآن تحتوي على فتحات تهوية أفقية بدلاً من الرأسية، وأعادت الشركة تصميم أدوات التحكم في تكييف الهواء لتلائم هذه التغييرات.

وأضيفت مفاتيح تبديل جديدة مستوحاة من الطائرات المقاتلة تتحكم في النوافذ، والتي تم وضعها خلف بوابة ناقل الحركة المصنوعة من الألمنيوم ومفتاح السرعة المصنوع من ألياف الكربون.

واكتسبت F5-M عنصرًا جديدًا ملفتًا للنظر وهو زعنفة خلفية مقاس 55 بوصة تمتد من فتحة السقف إلى السطح الخلفي، مما يعزز الديناميكية الهوائية.

وتتميز كل نسخة من السيارة بزخارف مخصصة يتم تحديدها بناءً على ذوق العميل، فبعد اختيار اللون والتفاصيل، تقوم Hennessey بإزالة هذا الخيار من برنامج التكوين لضمان التفرد لكل عميل.

ولم تغير الشركة قلب هذه الآلة المذهلة: محرك Fury V-8 مزدوج التيربو بسعة 6.6 لتر، الذي ينتج قوة تصل إلى 1817 حصانًا، هذا المحرك يوفر تسارعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.3 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 311 ميلاً في الساعة.

وقد تم بيع جميع سيارات F5-M Roadster الـ12 التي تم إنتاجها، لذا لم يتبق أي إصدار منها.
يبدأ سعر السيارة من 2.65 مليون دولار، وتعد جزءًا من سلسلة Venom F5 Roadster التي
التي تشمل 30 سيارة فقط.

سيبقى هذا الإصدار الجديد مدهشًا لهواة السيارات النادرة، لما يحمله من تصميم مخصص وأداء فائق.

مقالات مشابهة

  • ورش عمل لتحليل محتوى المناهج لمُعلمي معاهد كفر الشيخ الأزهرية
  • كتابٌ حول المناهج النقدية للباحث أبو بكر عبد الكبير
  • خلص مصالحك من البيت.. 10 خدمات مجانية إلكترونية يقدمها بنك مصر
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة كفر الشيخ 2024
  • مواصفات اقوى سيارة مانيوال في العالم
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة سوهاج 2024
  • طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عبر تطبيقات إلكترونية